يتابع الدكتور وائل عبدالعزيز "مدير تضامن الدقهلية " مع بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية رحلات العودة لأرض الوطن لحجاج الجمعيات الأهلية عقب الانتهاء من أداء مناسك الحج،

حيث تبدأ عوده اول أفواج الدقهليه  ٤٤ حاج وهم حجاج المستوي الأول غذا الجمعه ٢١ يونيو في تمام الواحده ضهرا بمطار القاهرة الدولي.

تأتي تلك الجهود في اطار توجيهات الدكتورة نفين القباجوزيره التضامن الاجتماعي بضرورة المتابعة المستمرة من المديريات لتوافد حجاج الجمعيات اجراءات عودتهم إلى مقر إقامتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطار القاهرة الدولي وزيرة التضامن الاجتماعي الجمعيات الاهلية التضامن الاجتماعى المستوي الأول مطار القاهرة وزيرة التضامن أمن الدقهلية مناسك الحج القاهرة الدولي التضامن الاجتماع حجاج الجمعيات الأهلية حج الجمعيات الأهلية أداء مناسك الحج حجاج الجمعيات أرض الوطن مساعد وزيرة التضامن بعثة حج الجمعيات الأهلية بعثة حج الجمعيات د مساعد وزيرة التضامن تضامن الدقهلية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج

يمن مونيتور/قسم الأخبار

اتهم وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، محمد بن عيضة شبيبة، جماعة الحوثي باحتجاز طائرات في مطار صنعاء ومنعها من الاقلاع إلى جدة لإعادة حجاج يمنيين.

وقال شبيبة في منشور بصفحته على منصة “إكس” إن الحوثي يحتجز 4 طائرات في مطار صنعاء الدولي ويمنع عودتها إلى مطار جدة لنقل حجاج بلادنا الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء”.

وطالب شبيبة “جميع الوكالات إبقاء حجاجهم في مساكنهم والمكوث في مكة حتى عودة الطائرات”، مطالبا الحجاج “بالاستقرار في مساكنهم حتى عودة الطائرات المختطفة من قبل جماعة الحوثيين”، على حد قوله.

وكانت وزارة الأوقاف اليمنية أعلنت خلال وقت سابق أنها توصلت لاتفاق مع السلطات السعودية بالسماح لحوالي 12400 حاج يمني بالسفر جوا عبر الخطوط الجوية اليمنية من 5 مطارات تشمل مطار صنعاء وسيئون والريان والغيضة.

والشهر الماضي، اتهم شبيبة جماعة الحوثي، المصنفة على لائحة الإرهاب الأميركية، بأنها تواصل “ممارساتها التعسفية ضد حجاج بلادنا القاصدين بيت الله الحرام وتقوم بفرض إجراءات عبثية وعراقيل كثيرة بهدف ابتزاز وكالات الحج والعمرة الواقعة تحت سيطرتها ونهب أموال الحجاج”.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • اتهامات للحوثي باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين
  • وصول 3915 حاجا من الدفع الثاني لبعثة القرعة إلى المدينة المنورة
  • عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
  • البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط
  • اليوم.. «مصر للطيران» تسير 26 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية