أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، قنوات مخصصة للاستعلام عن وجود منع سفر للأشخاص نتيجة لقضايا مالية قبل التخطيط للسفر إلى الخارج وحل أي مشكلات قد تمنع أو توقف السفر.

وأوضحت، أنه يتوفر في موقع شرطة دبي خدمة مجانية تتيح للأفراد الاستعلام إلكترونياً وعلى مدار الساعة عن الحالة الجنائية للقضايا المالية في دبي فقط، وعن وجود منع سفر بحق الشخص، لافتة إلى، أن هذه الخدمة متوفرة لكافة أفراد المجتمع، وتتطلب من الشخص إدخال رقم بطاقة الهوية الصادرة من دولة الإمارات، ويمكن الاستفادة أيضاً من خدمة الاستفسار عن منع السفر عبر تطبيق شرطة دبي المتوفر عبر منصتي iTunes وGoogle Play.

وأضافت، أن دائرة القضاء - أبوظبي، توفر الخدمة الإلكترونية «استفسر» والتي تمكّن الأفراد من الاستعلام عن وجود أي قضايا في حقهم لدى النيابة العامة، وعلى المتعامل إدخال رقمه الموحد، مشيرة إلى أنه يمكن أيضاً الاستعلام عن القضايا من خلال النيابة العامة الاتحادية.

ودعت «الحكومة الرقمية» الأفراد قبل التخطيط للسفر حل أي مشكلات قد تمنع أو توقف السفر عبر مراقبة الجوازات بمطارات الدولة، إذا لزم الأمر، ويمكن طلب المساعدة من محام أو الاتصال بأقرب مكتب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو الشرطة للاستفسار والحصول على مشورة.

وأكدت على الأفراد قبل السفر ضرورة التحقق من صلاحية جواز السفر وقابليته للقراءة آلياً، أو كما يُسمى «جواز سفر إلكتروني»، حيث أن العديد من الدول لا تقبل جوازات السفر غير الإلكترونية، موضحة أنه يمكن لمواطني الإمارات التحقق من صلاحية جوازات سفرهم من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - قسم الجنسية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الحكومة الرقمية

إقرأ أيضاً:

خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة 2024

تعد خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة 2024 محور اهتمام الطلاب، خاصة في حالة ارتكاب الأخطاء مثل وضع علامة خطأ على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة. 

نستعرض في السطور التالية استعراضًا لأهم المعلومات حول هذه العملية المهمة.

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التصحيح الإلكتروني يصدر تنبيهًا للمراقب في حالة رصد خطأ من قبل الطالب في ورقة البابل شيت، مما يستدعي مراجعة الإجابة والتأكد من صحتها. 

يهدف هذا الإجراء إلى ضمان الدقة والعدالة في تقييم أداء الطلاب وتوفير فرص متكافئة للجميع.

وأكد حجازي خلال جولته أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمصلحة الطلاب، وتضمن أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بدقة عالية، مع مراجعات دورية لجميع تفاصيل أوراق إجابات البابل شيت، بما في ذلك بيانات الطلاب واختياراتهم في الإجابات المكتوبة.

 

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: الإمارات مغناطيس الأثرياء الفاسدين المتهربين من الضرائب حول العالم
  • 92 مليار درهم زيادة ودائع الأفراد المقيمين بالإمارات خلال عام
  • هام لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق «البابل شيت»
  • خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • لخلافات مالية.. إصابة شخصين في مشاجرة بسوهاج
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الأسباني للثانوية العامة 2024
  • إحالة المتهمين بقتل شخص فى كرداسة بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام