صحيفة الخليج:
2024-06-27@11:13:07 GMT

تسجيل 549 ألف مركبة في الإمارات خلال 2023

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

تسجيل 549 ألف مركبة في الإمارات خلال 2023

أبوظبي: شيخة النقبي

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية بشأن أعداد المركبات التي تم تسجيلها للعام الماضي 2023 على مستوى الدولة، أنه بلغت 549,765 مركبة، وتصدرت دبي في عدد المركبات التي تم تسجيلها، حيث بلغت أكثر من 300 ألف مركبة.

وبيّنت الإحصاءات، أن عدد المركبات التي سجلت في العاصمة أبوظبي 159,262 مركبة، و305,244 مركبة بدبي، و45,213 مركبة بالشارقة، و156,97 مركبة بعجمان، و4005 مركبات بأم القيوين، و13,666 مركبة برأس الخيمة، و6678 مركبة بالفجيرة.

وتم تسجيل7 أنواع من المركبات، وهي: باص ثقيل وباص خفيف وجهاز ميكانيكي ثقيل وجهاز ميكانيكي خفيف ودراجه نارية وشحن ثقيل ومركبة خفيفة، وتصدرت القائمة المركبات الخفيفة المسجلة على مستوى الدولة وبلغت 470,146 مركبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية الإمارات

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان

تشارك هيئة أبوظبي للتراث بالتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية في

موسم طانطان الثقافي، الذي ينطلق يوم غد الأربعاء في المملكة المغربية.

وتستعرض هيئة أبوظبي للتراث من خلال جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، عددا من عناصر التراث الإماراتي المعنوي، إلى جانب تنظيم المسابقات التراثية، مثل”سباق الهجن”، و”مزاينة الإبل”، و”مسابقة المحالب”، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

ويضم الجناح معرضا للصور للعلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى جانب لوحات من المصنوعات اليدوية التقليدية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، و معروضات من البيئة البحرية والأكلات الشعبية الإماراتية والقهوة العربية والأزياء والمجوهرات الشعبية، إلى جانب عناصر التراث الإماراتي المسجلة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، ومنها “القهوة العربية، المجالس، سباق الهجن، حداء الأبل، العيالة، التلّي، السدو، الصقارة، التغرودة، الرزفة، العازي، الأفلاج، النخلة”.

ويشارك الجناح في أمسيات شعرية، بمشاركة شعراء من الإمارات والمغرب، إضافة إلى المشاركة في الحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة التي يحتضنها موسم طانطان، كما ينظم عددا من سباقات الهجن على مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباقات الهجن في مدينة طانطان، إلى جانب مزاينة الإبل ومسابقة المحالب، بالتعاون مع اتحاد سباقات الهجن، بالإضافة إلى مسابقات الطبخ الشعبي وإعداد الآتاي المغربي، كما يرعى مسابقة التبوريدة التي تعد من المسابقات التراثية المغربية.

ويتضمن موسم طانطان برنامجا ثقافيا غنيا ومتميزا، يجمع بين الماضي والحاضر، ويسلط الضوء على التراث الصحراوي العالمي بشكل عام، والتراث الصحراوي المغربي على وجه الخصوص، ويعد الموسم حدثا عالميا مسجلا في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي المعنوي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.وام


مقالات مشابهة

  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • 92 مليار درهم زيادة ودائع الأفراد المقيمين بالإمارات خلال عام
  • سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023
  • الأسهم الأردنية تغلق على تعاملاتها ارتفاع
  • مبيعات المضبوطات المصادرة في أبوظبي .. 14.4 مليون درهم
  • حملة على المركبات التي لا تحمل لوحات معدنية في بنغازي
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • «الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023