فرقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، المئات من المتظاهرين الحريديم الرافضين لتجنيد أولادهم إجباريا في ظل الحرب الصهيونية على قطاع غزة الفلسطيني. 

استشهاد فتى برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية صدمة الأسير الفلسطيني بدر الدحلان بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال (فيديو)

تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين الإسرائيليين فى القدس المحتلة وتل أبيب، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، والدعوة لإجراء انتخابات مبكرة.

واقتحم مستوطنون حواجز شرطة الاحتلال قرب مقر إقامة نتنياهو فى القدس، وسط هتافات بـ"حان الوقت لإسقاط الطاغية".

 واستخدمت شرطة الاحتلال فى القدس خراطيم المياه لقمع الاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو المتهمة باتخاذ قرارات وفقا لمصالحها الشخصية.

إلغاء مجلس الحرب

وكان رئيس حكومة الاحتلال، قد قرر فى وقت سابق إلغاء مجلس الحرب الإسرائيلى “الكابينت” الذى تشكل مع بداية العدوان على قطاع غزة.

ويعتمد نتنياهو حاليا على حلفاء من اليمين المتطرف تسببت أجندتهم المتشددة فى صدع كبير بالمجتمع الإسرائيلى حتى قبل اندلاع الحرب فى السابع من أكتوبر.

ولم تسفر المظاهرات شبه الأسبوعية عن تغيير فى المشهد السياسى بعد، ولا يزال لدى نتنياهو أغلبية مستقرة فى البرلمان. وبعد استقالة غانتس وآيزنكوت من مجلس الحرب أعلنت مجموعات معارضة أسبوعا من الاحتجاجات فى الشوارع تشمل مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق سريعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال المتظاهرين الحريديم الوفد بوابة الوفد شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان

اتهم إيهود أولمرت، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بـ«الخيانة»، وذلك بسبب إطالته الحرب على قطاع غزة دون تحديد موعد لانتهائها، وذلك وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

ونشر أولمرت مقالًا بصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، بعنوان «أنا أتهم نتنياهو بالخيانة»، وذلك لإطالة مدة الحرب داخل قطاع غزة وعدم الكشف عن موعد انتهائها، بالإضافة إلى توسيع وتصعيد الحرب على الحدود مع لبنان، وبدء مواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع حزب الله في الشمال.

وأعلن حزب الله اللبناني في بيان، أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أن الجماعة استهدفت موقع «بياض بليدا»، فضلًا عن قصفه موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، بالإضافة لقصف موقع «زبدين» في مزارع شبعا، وموقع «بركة ريشا»، بالأسلحة المناسبة، محققين إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًأولمرت: إسرائيل ستواجه عواقب وخيمة إذا أرسلت قوات إلى رفح

إيهود أولمرت: يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من «نتنياهو»

وزير فلسطيني سابق: الموقف الأمريكي بات يضغط على إسرائيل.. ويتطور بالاتجاه الإيجابي

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«فتح»: حكومة نتنياهو تتخبط بسبب ملف تجنيد الحريديم
  • «اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان
  • أحزاب إسرائيلية تعتزم الانسحاب من حكومة نتنياهو
  • هل يهدد قرار المحكمة العليا بتجنيد الحريديم ائتلاف حكومة نتنياهو؟
  • جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان خلال خطاب نتنياهو في الكنيست (فيديو)
  • نتنياهو: ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي عرضه بايدن
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب دون إعادة جميع المحتجزين
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن
  • محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة