أعلن متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور سامر الجطيلي، عن اكتمال توزيع لحوم "مشروع الأضاحي" للدول الـ 3 المحتاجة "سوريا، اليمن، الصومال".

وقال الجطيلي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، أن "مشروع الأضاحي" لهذا العام استهدف عدد من الدول الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أن عدد الأضاحي التي وزعت في الصومال بلغت 2222 أضحية، لعدد مستفيدين بلغ نحو 53 ألف.

ولفت إلى أن عدد الأضاحي التي وزعت في اليمن بلغت 2330 أضحية،  لعدد مستفيدين بلغ نحو 32 ألف.

وأوضح الجطيلي، إلى أن عدد الأضاحي التي وزعت في سوريا بلغت 1388 أضحية،  لعدد مستفيدين بلغ نحو 70 ألف.

فيديو | متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة د. سامر الجطيلي: اكتمل توزيع لحوم "مشروع الأضاحي" للدول الـ 3 المحتاجة "سوريا - اليمن - الصومال"#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/feROE0OBvz

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع الأضاحي مشروع الأضاحی

إقرأ أيضاً:

123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد

نفذت المملكة، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الفترة من 1 يونيو 2023 حتى 30 أبريل 2024، مشروع توفير مصادر مياه دائمة في ولايات حجر لميس والبحيرة وشاري باغرمي بجمهورية تشاد، استفاد منه أكثر من 123 ألف فرد، بالإضافة إلى سقيا المواشي وري المزارع.

وتضمن المشروع حفر 82 بئرًا ارتوازيًا بعمق 60 مترًا في المتوسط مع توفير 8 لوحات طاقة شمسية لكل بئر، بالإضافة لتركيب خزان بسعة 5 أمتار مكعبة، وتأمين مضخة تعمل بنظام الطاقة الشمسية، فضلًا عن إعداد أنبوب لتوزيع المياه، وأحواض إسمنتية لسقيا المواشي، وعمل سور لحماية الآبار، حيث استطاع المركز من خلال المشروع توفير مصادر المياه الصالحة للشرب في المناطق المستهدفة والمصنفة ضمن المناطق المتأثرة بالجفاف خاصة الأقاليم الثلاثة شاري باغرمي، وحجر لميس، والبحيرة، وتحسين جودة الحياة من خلال توفير المياه الآمنة والنقية الصالحة للشرب للمجتمعات الأشد احتياجًا ، والحد من انتشار الأمراض المعوية والوبائية التي تسببها المياه الملوثة، والتقليل من موت الكثير من المواشي الناتج عن قلة هطول الأمطار وتقلص مياه بحيرة تشاد.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم ورضاهم التام بعد إنجاز المشروع، معربين عن شكرهم الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله – ولفريق مركز الملك سلمان للإغاثة على هذا الدعم المهم الذي أسهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

ويعد المشروع جزءًا من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعديد من الدول والشعوب الأكثر احتياجًا حول العالم، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ودعم مشروعات المياه والإصحاح البيئي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع 1265 حقيبة إيوائية بعدد من الولايات السودانية السودان
  • تحليل الروابط بين إيران والحوثيين والصومال: أبعاد جيوسياسية واستراتيجية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • 7 أهداف.. الربيعة يدشن الخطة الاستراتيجية الخاصة بـ«إغاثي الملك سلمان»
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية