قال الإعلامي مصطفى بكري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل توليه الرئاسة وخلالها يعتبر حارسًا أمينًا على الدولة المصرية، ليس فقط في الثالث من يوليو ولكن أيضًا عندما كان مديرًا للمخابرات. 

وأكد بكري خلال برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد أن الرئيس السيسي دعا القوى السياسية والدينية والإعلامية للحوار عندما كان قائدًا عامًا للقوات المسلحة.

 

وزارات لم تحسم.. بكري يكشف مفاجآت عن تشكيل الحكومة الجديد (فيديو) مصطفى بكري لوزراء الحكومة الجدد: اعملوا زي السيسي (فيديو)

وأشار إلى أن محمد مرسي كان موافقًا على هذه الدعوة ولكن مكتب الإرشاد رفضها في ديسمبر 2012، مبينًا: "محمد بديع أساء بتصريحات مشينة وهذا يدل على أن هدفهم كان إسقاط الدولة وخيانتها. 

وتابع: "لم يكن أحد يترصد الإخوان، ولكنهم تولوا الحكم وكشفوا عن وجههم الحقيقي، كما حدث مع حزب النور الذي كان أكبر حليف لهم حتى انشقوا عنه عندما أدركوا أن مصر لن تعود للوراء مع تلك الجماعة". 

وأكد بكري أن رجال الجيش والشرطة هم من حملوا الدولة وحموا مقدراتها ومؤسساتها، وأن الرئيس السيسي هو الرجل الوطني الذي تحمل المسئولية في وقت صعب لا يتحمله إلا الرجال، وذلك كواجب وطني لا يعرف الحدود. 

وأشار بكري إلى أن الشعب استطاع أن ينتصر من خلال قصص يجب أن تروى للأجيال الجديدة، بعيدًا عن كذب هذه الجماعة الإرهابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي بكري الإعلامي مصطفى بكري يوليو حزب النور

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: «30 يونيو» جاءت لتصحيح مسار الدولة.. والفترة المقبلة ستشهد الكثير من الخير

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن الدولة شهدت تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف القطاعات، لم تقتصر على محافظات القاهرة والإسكندرية فحسب، لكنها امتدت لجميع الأقاليم والمحافظات، وكذلك الأنفاق التي عبرت إلى سيناء وساهمت في توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين، والأراضي التي تم استصلاحها في توشكي وأحدثت منظومة تنمية حقيقية في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة "بكري" في ندوة موسعة نظمها مجمعا إعلام قنا ونجع حمادي التابعين لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بعنوان "30 يونيو.. ثورة لبناء وطن"، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة "قصر ثقافة قنا"، ضمن احتفالات قطاع الإعلام الداخلي بالذكرى الـ11 لثورة يونيو، للتأكيد على دورها العظيم في الحفاظ على الدولة المصرية.

واستعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، اللحظات التي سبقت ثورة 30 يونيو مروراً بفترة حكم المجلس العسكري وما دار في البلاد من أحداث وصولا لفترة حكم الإخوان التي اتسمت بالعشوائية، وجاءت ثورة 30 يونيو لتصحيح مسار الدولة، وما تبعها من تطوير حقيقي شمل جميع قطاعات الدولة، من طرق ومدن جديدة واستصلاح أراض، وتكافل وكرامة وحياة كريمة.

ودعا "بكري"، المواطنين للاصطفاف خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة وعدم الانزلاق وراء مروجي الشائعات والكارهين للوطن، حفاظاً على استقرار الوطن، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من الخير في جميع المجالات، كثمار ونتاج لما يبذل من جهود كبيرة بالقطاعات كافة.

حاضر في الندوة إلى جانب الكاتب الصحفي والبرلماني مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، وبحضور عدنان بدوي، مدير عام إعلام جنوب الصعيد، والنائب عبد الفتاح دنقل، عضو مجلس الشيوخ ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بقنا، وأنور جمال، مدير عام قصر ثقافة قنا، ويوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، والكيانات السياسية والشعبية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • مصطفى بكري: «30 يونيو» جاءت لتصحيح مسار الدولة.. والفترة المقبلة ستشهد الكثير من الخير
  • بحضور مصطفى بكري.. ندوة عن«ثورة يونيو وبناء الدولة» للهيئة العامة للاستعلامات بقنا
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري