توفي دونالد ساذرلاند الممثل السينمائي والتلفزيوني الكندي عن عمر يناهز 88 عامًا.

اعلان

وأكّد كيفر ساذرلاند، نجل الممثل، وفاة والده الخميس، بعد أن نشر الخبر وقال: "بقلب مفطور أقول لكم أن والدي، دونالد ساذرلاند قد توفي".

وقال كيفر ساذرلاند في منشوره على منصة إكس: "أنا شخصيًا أعتقد أنه أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما، لم يخف أبدًا من أي دور سواء كان جيدًا أو سيئًا، لقد أحب ما فعل وفعل ما أحب، ولا يمكن لأحد أن يطلب أكثر من ذلك، عاش حياته بشكل رائع".

وكان دونالد ساذرلاند من أشهر الممثلين بفترة السبعينيات، وشارك بالعديد من الأعمال السينمائية التي برزت فيها موهبته، ومن بينها فيلم الدراما "Klute" عام 1971، فيلم "Lady Ice" عام 1973، فيلم "Casanova" عام 1976.

وقد رشح وفاز ساذرلاند بالعديد من الجوائز العالمية.

ومؤخرًا، قام بأداء فيلم "Hunger Games" في عام 2012 إلى جانب النجمة الأمريكية جينيفر لورانس، ومسلسل "The Undoing". ولم يتقاعد دونالد أبدًا، وعمل بانتظام حتى وفاته.

"كيف أقول لك وداعًا"؟ وفاة أيقونة الغناء الفرنسية فرانسواز هاردي عن عمر يناهز 80 عامًا

يذكر أن، دونالد ساذرلاند شارك بفيلم أخير قبل وفاته، وهو فيلم الدراما والإثارة "Heart Land"، والذي سيعرض بالفترة المقبلة.

وقال ساذرلاند في إحدى المقابلات مع الصحفي والمذيع تشارلي روزفي العام 1998: "أنا أحب العمل بشغف. أحب أن أشعر بأن يدي تتناسب مع قفاز شخصية أخرى. أشعر بحرية كبيرة، فالوقت يتوقف بالنسبة لي. لم أعد مجنونًا كما كنت من قبل، ولكني لا أزال مجنونًا بعض الشيء."

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بأكثر من 53 ألف دولار.. بيع طبعة أولى نادرة من كتاب "هاري بوتر" بعد سنوات من المنع.. نساء الإكوادور يلعبن كرة اليد باللباس التقليدي منظمة أطباء بلا حدود: السودان يشهد أسوأ الأزمات الإنسانية منذ عقود الولايات المتحدة الأمريكية جوائز أفلام سينمائية سينما اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next وزير الطاقة يتوعد: إذا انقطعت الكهرباء في إسرائيل لساعات ستنقطع لشهور في لبنان يعرض الآن Next السودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر" يعرض الآن Next المكسيك تستعد لاستقبال "ألبرتو" الإعصار وتعلن حالة التأهب القصوى يعرض الآن Next شاهد: أحزان غزة لا تنتهي.. مشاهد مؤثرة لوداع ضحايا الغارات الإسرائيلية الدامية على رفح اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية حركة حماس لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية سينما الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية حركة حماس لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تايوان تصد تهديدات الصين بفرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" ورئيسها يؤكد: لا يحق لبكين معاقبتنا

أدانت تايوان بشدة إعلان الصين عن فرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" المتشددين الذين يدعون إلى استقلال الجزيرة، ووصفت ذلك بأنه "انتهاك خطير" للسيادة التايوانية والقانون الدولي.

اعلان

ونشرت الصين، الجمعة، مبادئ توجيهية قضائية جديدة تنصّ على عقوبة الإعدام في القضايا "الخطرة"، التي تستهدف مؤيّدين "متعصّبين" يعملون من أجل استقلال تايوان.

وقال رئيس تايوان لاي تشينغ تي "أريد أن أؤكد أنّ الديمقراطية ليست أصل الجريمة. الاستبداد هو أصل الجريمة".

وأضاف أنّه "لا يحق للصين معاقبة شعب تايوان على ما يمثله ولا يحق لها محاكمة تايوانيين خارج حدودها".

شاهد: فيضانات تاريخية غير مسبوقة تُخفي معالم قرى بأكملها في الصين وتودي بحياة 47 شخصاً فيديو: فيضانات وانهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في الصينحادث تصادم بين سفينتين فلبينية وصينية في بحر الصين الجنوبي

واعتبر لاي أنّ العلاقات بين البلدين ستتدهور في حال "لم تقبل (الصين) بوجود جمهورية الصين (الاسم الرسمي لتايوان) وتجري تبادلات وحوارات مع الحكومة التايوانية الشرعية والمنتخبة ديمقراطياً".

وأوضح الرئيس التايواني: "هذا هو الطريق الصحيح لتحسين رفاهية الناس على جانبي" مضيق تايوان، الممر المائي الذي يفصل بين تايوان والصين.

وتَعتبر الصين تايوان التي تخضع لحكم ذاتي، جزءاً لا يتجزأ من أراضيها ولا تستبعد اللجوء إلى القوة لاستعادتها، إذا لزم الأمر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الأركان المشتركة الأمريكية: واشنطن لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل ضد حزب الله انتخاب هريستيجان ميكوسكي رئيسًا للحكومة في مقدونيا الشمالية في خضم الحرب.. مئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي سافروا للخارج دون علم قادتهم إعدام تايوان الصين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next رداً على مزاعم صحيفة "تلغراف" البريطانية.. جولة ميدانية للسفراء ووسائل الإعلام في مطار بيروت الدولي يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس لبنان حزب الله روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط احتجاجات جو بايدن Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وفاة الفنان العالمى بيل كوبس عن عمر يناهز الـ90 عاما
  • شاهد: المنتخب البرازيلي يصل إلى لاس فيغاس استعدادا لمواجهة الباراغواي في كوبا أمريكا
  • شاهد: إعصار قوي يضرب كاخيتي شرق جورجيا ويلحق أضرار بسقف كاثدرائية ألافيردي
  • شاهد: عناصر الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرازيل
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف
  • شاهد: العائلة المالكة الدنماركية تحتفل مع ولي العهد كريستيان بتخرجه من الثانوية
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور
  • تايوان تصد تهديدات الصين بفرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" ورئيسها يؤكد: لا يحق لبكين معاقبتنا