تفقد الشيخ خميس محمد رئيس الإدارة المركزية لجان امتحانات معهدي فتيات الفتح المبين وفتيات القراءات؛ وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات بهما، حيث اطلع على سجلات حضور وانصراف العاملين والطلاب، والتأكيد على منع الغش بكافة صوره وأشكاله وبكافة الطرق والوسائل المتاحة، والتشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، كما اطمأن على مستوى الامتحانات، ومطابقتها للمناهج المقررة، وعدم وجود شكوى للطلاب منها، والتزام الجميع بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، والحرص على خروج الامتحانات في أحسن صورة، والتي تليق بمكانة المنطقة.

وفي نفس السياق تابع الأستاذ علاء العريان مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب الامتحانات بمعهد الإسكندرية؛ للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وتوفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات.

 ويمتحن تلاميذ وتلميذات الشهادة الابتدائية- دور ثان في اليوم الثاني للامتحانات صباح اليوم  الأحدفي العلوم (لجنة أولى) والحاسب الآلي خاص بالمعاهد النموذجية والخاصة (لجنة ثانية) 

وطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية – دور ثان في مادتي القرآن الكريم وتجويده (لجنة أولى)، والثقافة الإسلامية (لجنة ثانية)

بينما يمتحن طلاب وطالبان القراءات- دور ثان في الشهادات الثلاثة: (تجويد وعالية وتخصص) في مادتي العروض والمواد الاجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الامتحانات الأزهر اللجان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بكلية الهندسة بشبرا، لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية خلال العام الدراسي الجديد، رافقه خلالها الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد الكلية، ووكلاء الكلية.

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة، عددا من المراكز والوحدات داخل الكلية منها مركز التطوير المهني بالكلية، وأجرى حوار مع عدد من الطلاب داخل المركز، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تطوير وتعزيز المهارات الشخصية ومهارات التوظيف لدى الطلاب، بالإضافة إلى خدمات المشورة الفردية، وعقد دورات للغة الانجليزية، ودمج مشاركة القطاع الخاص من خلال المعارض والمنح التدريبة المقدمة من المركز.

كما عقد "الجيزاوي" لقاء تعريفيا مع الطلاب الجدد بالكلية، مشيدا بالكلية وإنجازتها خلال الفترة السابقة حيث تعد من أعرق الكليات على مستوى مصر، وتحتل تصنيفا متقدما على مستوى العالم، كما أنها تضم عددا من الأساتذة الذين نفتخر بهم.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يسهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة