بالتزامن مع بداية فصل الصيف فلكيًا الذي يمتد لمدة ثلاثة أشهر، تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا. وفي هذا الصدد، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية متابعة حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

زيادة 3 درجات مئوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس بدءًا من اليوم الخميس الموافق 20 يونيو والذي يصادف أول أيام فصل الصيف لعام 2024، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، حيث تتراوح الزيادة بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

 

مع بداية الصيف.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 20 يونيو 2024 مع بداية الصيف.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 20 يونيو 2024 حالة الطقس اليوم الخميس 20-6-2024 في محافظة المنيا

وأوضحت الهيئة أن النهار سيكون شديد الحرارة على معظم المناطق، مع درجات حرارة مرتفعة على السواحل الشمالية، أما ليلًا، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مائلة للارتفاع في معظم الأماكن، ومعتدلة على السواحل الشمالية.

وبناءً على التقارير الجوية الصادرة من الهيئة، يجب على المواطنين في مصر أن يستعدوا لظروف جوية حارة خلال ساعات النهار، مع الاستعداد لمزيد من الحرارة خلال الأيام القادمة وتوخي الحذر.

منخفض الهند الموسمي 

وكشفت الأرصاد، أن توقعات ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة يرجع السبب فيها إلى تعرض مصر  لزيادة نسبة الرطوبة بسبب التأثر بمنخفض الهند الموسمي.

وأوضحت أن المعروف عن منخفض الهند الموسمي أنه يتركز في جنوب آسيا ويمتد إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط، مشيرة إلى أنه قبل وصول الهواء الساخن إلى مصر فإن درجاته ترتفع بسبب مروره عبر البحر المتوسط ويصبح مُحملا بنسب أكبر من الرطوبة.

درجات الحرارة اليوم الخميس 20 يونيو القاهرة الكبرى 38 - 26.الوجه البحري ومدن القناة 37 - 26.السواحل الشمالية الغربية 32 - 22.السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 33 - 23.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة الصيف فصل الصيف خلال الأیام المقبلة السواحل الشمالیة الیوم الخمیس 20 درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجو نار والرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024

حالة الطقس غدا.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024، محذرة من ارتفاع نسب الرطوبة بكل كبير، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة عن المتوقع، لتسود أجواء شديدة الحرارة.

حالة الطقس غدا

توقعت هيئة الأرصاد أن يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب علي السواحل الشمالية.

بيان هيئة الأرصاد عن حالة الطقس والظواهر الجوية غدا الخميس 27 يونيو 2024الطقس غداارتفاع نسب الرطوبة

وأشارت هيئة الأرصاد وفقًا لـ حالة الطقس غدا، إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي المقبل على البحر المتوسط، محمل بكميات كبيرة من بخار الماء.

طقس حار

وأضافت الأرصاد بإن ذلك المنخفض يعمل على ارتفاع نسب الرطوبة، خاصة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح من (3:2) درجة، وزيادة ارتفاع درجات الحرارة.

نسب الرطوبة المتوقعة غدا الخميس 26 يونيو 2024 نسب الرطوبة المتوقعة غدا الخميس 26 يونيو 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة الكبرى%75%30
الوجه البحري ومدن القناة%80%35
السواحل الشمالية الغربية%90%50
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء%90%55
سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء%60%25
شمال الصعيد%60%20
جنوب الصعيد%30%15
الظواهر الجوية غدا الخميس 27 يونيو 2024

وأوضحت الأرصاد الظواهر الجوية غدا الخميس 27 يونيو 2024، لافتة إلى نشاط رياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

بيان هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة غدا الخميس 26 يونيو 2024الطقس غدا الخميسحالة البحرين الأحمر والمتوسط غدا

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أوضحتها الهيئة، حيث تكون معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية.

وأضافت حالة البحر الأحمر، تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاًتحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024

بيان بدرجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الإثنين 1 يوليو 2024

شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 23 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الجو نار والرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024
  • تصل لـ 45 درجة..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • «خلوا بالكوا».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة