لبنان ٢٤:
2024-06-27@11:11:37 GMT

بالصور.. الجيش دهم منازل مطلوبين وهذا ما جرى ضبطه

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

بالصور.. الجيش دهم منازل مطلوبين وهذا ما جرى ضبطه

أفادت قيادة الجيش- مديرية التوجيه في بيان اليوم، أنه بتاريخ ٢٠/ ٦/ ٢٠٢٤، دهمت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات منازل مطلوبين في منطقتَي أبي سمرا والحارة البرانية – طرابلس، وأوقفت المواطنين (م.ر.) و(م.ط.) و(ع.ر.) لإقدامهم على إطلاق النار خلال إشكال أدى إلى مقتل مواطن، وضبطت في حوزتهم أسلحة وذخائر حربية، بالإضافة إلى كمية من حشيشة الكيف".




كما نفذت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات تدابير أمنية في حي الشراونة – بعلبك، وضبطت بنتيجتها سيارة مسروقة، وأوقفت السوريين (خ.م.) و(ع.ع.) و(ش.م.) لتجولهم من دون أوراق قانونية.

سُلّمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.  

بتاريخ ٢٠/ ٦/ ٢٠٢٤، دهمت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات منازل مطلوبين في منطقتَي أبي سمرا والحارة البرانية – طرابلس، وأوقفت المواطنين (م.ر.) و(م.ط.) و(ع.ر.) لإقدامهم على إطلاق النار خلال إشكال أدى إلى مقتل مواطن، وضبطت في حوزتهم أسلحة وذخائر حربية، بالإضافة إلى… pic.twitter.com/PqqdYmUw2m

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) June 20, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في الترويج لإنشاء وحدة قتالية جديدة، وذلك على خلفية عدم وجود مقاتلين للقيام بمهام أمنية متنوعة، وتضم الوحدة مجندين من المقاتلين والمقاتلات الذين بلغوا سن الإعفاء والمتطوعين، بما في ذلك مقاتلين من "الحريديم" المتطرفين.

وأوضح موقع "وللا" العبري في تقرير ترجمته "عربي21"، أن الوحدة القتالية الجديدة بالجيش الإسرائيلي سيكون قوامها 40 ألف جندي، وتهدف إلى المساهمة في المهام الدفاعية والعسكرية، لتعويض النقص في عدد الجنود، وتسمى الفرقة "96" أو فرقة داود.

ولفت الموقع إلى أن تم اختيار الرائد الاحتياطي موتي باروخ لمهمة إنشاء الفرقة، مشيرة إلى أنه كان في منصبه الأخير بالجيش الإسرائيلي يشغل قائد قيادة التدريب الخاصة بالذراع البري، وقائد الأركان العامة ومناصب عسكرية أخرى.

وبحسب تحليل إسرائيلي، فإن التشريع الخاص برفع سن الإعفاء من الخدمة لمدة عامين، يعني رفع العدد المحتمل للمقاتلين في الجيش إلى 40 ألف جندي.

وسيقوم مركز التجنيد التابع للفرقة الجديدة بتجنيد مقاتلين وقادة وضباط من التشكيل القتالي، من ألوية المشاة والوحدات الخاصة والهندسة والأجهزة الأمنية المقابلة، والذين تلقوا تدريبًا على الرماية 07 وما فوق، كما سيتم تجنيد أنصار القتال، بما في ذلك الجنود والضباط في مجموعة متنوعة من المهن.



ونقل موقع "ويللا" عن مصادر في الجيش الإسرائيلي، أنه في أعقاب التغييرات التنظيمية التي أجريت في هيئة الأركان العامة خلال السنوات العشر الأخيرة، فقد تم تسريح عدد من الجنود رغم أنهم لم يبلغوا سن الإعفاء، ويمكن أن يساهم ذلك بشكل كبير في المهام الدفاعية والأمنية المستمرة على الحدود.

وتابعت المصادر ذاتها: "في مراحل لاحقة ستساهم الوحدة القتالية الجديدة في مهام معقدة، في إطار الحرب التي يمكن أن تندلع في عدة ساحات".

وفي وقت سابق، قضت المحكمة العليا الإسرائيلية بتجنيد اليهود المتشددين الحريديم في الجيش، قائلة إن "عبء عدم المساواة أصبح أكثر حدة منه في أي وقت مضى".

وقالت المحكمة إن "الدولة ملزمة بتجنيد طلاب المدارس الدينية في الجيش، في ظل غياب إطار قانوني يسمح بالتمييز بين طلاب المدارس الدينية والمخصصين للخدمة العسكرية"، مشددة على أنه "لا يحق للدولة أن تأمر بالتجنب الشامل لتجنيدهم، وعليها أن تتصرف وفقا لأحكام قانون جهاز الأمن".

وأفادت تقارير إسرائيلية في الأشهر الأخيرة بوجود نقص في الجنود بسبب القتال المتواصل في غزة منذ 7 أكتوبر والعمليات في الضفة الغربية والاستعداد على حدود لبنان.

كما يتصاعد رفض بين جنود الاحتياط لمواصلة الخدمة، لاسيما في غزة، لأسباب أخلاقية وعملياتية، حسب وسائل إعلام عبرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء - (صور)
  • وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • إسرائيل.. محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء (صور)
  • بالصور.. إغلاق مطعم شاورما في طرابلس لعدم مطابقته للمواصفات
  • بالصور والفيديو.. انتشار عناصر الجيش السوداني بمدينة سنار عقب صد هجوم لقوات الدعم السريع
  • بالصور.. ضبط سيارات تفرش أدوية بكميات كبيرة في شوارع أسيوط
  • القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء
  • إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)