أجرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، مقابلة صحفية مع الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، والذي تحدث فيها عن أعماله التنموية المقبلة في مصر، والتي تعد العمود الفقري الذي لا ينفصل عن الاقتصاد المصري، في مجالات لا حصر لها.

وتحدث العرجاني أيضا عن شركة «هلا» باعتبارها شريان حياة للفلسطينيين، مؤكدًا أن دوره في الشركة كان محدودًا وأنه مجرد واحد من العديد من المساهمين.

كشف العرجاني، أن مجموعته تمتلك 8 شركات على الأقل، تحت إدارته مع ابنه عصام الدين العرجاني، في منصب الرئيس التنفيذي.

وفي المقابلة التي أجريت معه في مكتبه بالقاهرة، وصف العرجاني شركة «هلا» بأنها شركة سياحة، "مثلها مثل أي شركة موجودة في المطار"، مشيرا إلى أنه تم إنشائها في عام 2017 لتوفير خدمة V.I.P. خدمات للمسافرين الفلسطينيين الذين يرغبون في تجربة عبور متطورة عبر مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.

الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل العريية

العرجاني قال إنه مجرد مساهم أو شريك في أي شركة لها أعمال تتعلق بغزة، مشيرا إلى أن شركاته لعبت دورا رئيسيا في إعادة إعمار غزة، بما في ذلك إزالة الأنقاض، بعد جولة سابقة من الحرب بين إسرائيل وحماس في عام 2021.

وعرض العرجاني، عبر حسابه على «إنستجرام» العديد من مقاطع الفيديو، التي تظهر رفع الأنقاض وإزالة المباني المدمرة في مدينة غزة في عام 2021، وكان أيضا بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أنه ظهر على الحدود بين مصر وغزة وتعهد بدعم الفلسطينيين في غزة، مؤكدا أنه يقوم بتأجير شاحنات لمساعدة المجموعات التي تنقل الإمدادات إلى المنطقة ويشتري بعض هذه الإمدادات نفسها، قائلا: «لن نتردد.. إنهم أخواننا»..

وأشار العرجاني إلى أن هناك محادثات حول إمكانية المشاركة في إعادة إعمار غزة بعد الحرب، لافتا إلى أنه على علاقة جيدة بالمسؤولين المصريين، فضلا عن قيادته اتحاد قبائل سيناء، الذي ساعد القوات المسلحة المصرية في محاربة الإرهابيين في سيناء.

الشيخ إبراهيم العرجاني

وقال العرجاني: «لقد أعاننا الله على جمع العشائر من جديد تحت راية الاتحاد واصبحت رئيسًا لها، وقررنا مساعدة الحكومة في القضاء على الجماعات الإرهابية بالكامل».

وفي عام 2022، عين الرئيس عبد الفتاح السيسي، العرجاني، عضوا بالجهاز الوطني لتنمية سيناء، المسؤولة عن مبادرات التنمية في شبه الجزيرة، وأعلن العرجاني مؤخرًا أنه سيقوم مع شخصيات قبلية أخرى ببناء مدينة تحمل اسم السيسي في سيناء.

وأوضح خلال مقابلة "نيويورك تايمز"، أن ذلك لا يعني أن لديه علاقة خاصة مع الرئيس، قائلا: «نحن معروفون بدعمنا القوي للرئيس السيسي ونحبه، ولكن ليس أننا الوحيدون».

ويعتبر الشيخ إبراهيم العرجاني، أحد رجال الأعمال المصريين، وهو رئيس مجلس إدارة "مجموعة شركات أبناء سيناء"، و"شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار"، و"شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة"، ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة الرئيس السيسي قطاع غزة رجال الأعمال المصريين إبراهيم العرجاني اعمار غزة محاربة الارهاب حياة للفلسطينيين الشیخ إبراهیم العرجانی فی عام إلى أن رئیس ا

إقرأ أيضاً:

القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!

  كشف تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، نقلا عن بيانات الرادار والأقمار الصناعية، أن "القصف الإسرائيلي شبه اليومي على حدود لبنان باستخدام قذائف الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، جعل منطقة عرضها 5 كيلومترات على طول الحدود غير صالحة للسكن".   ووفقاً للصحيفة البريطانية، وقع الدمار الرئيسي في المنطقة التي يبلغ عرضها 5 كيلومترات شمالي ما يسمى بـ "الخط الأزرق"، وهي الحدود التي حددتها الأمم المتحدة بين إسرائيل ولبنان.

وأشارت "فايننشال تايمز" إلى أن الهجمات الإسرائيلية على هذه المنطقة تسببت في أضرار جسيمة، ليس فقط لمنشآت حزب الله العسكرية ولكن أيضا للبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المباني السكنية والأراضي الزراعية، مبينة أن نتائج القصف "تشير إلى أن إسرائيل تريد إنشاء منطقة عازلة جنوبي لبنان". (العربية)

مقالات مشابهة

  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • شخصيات إسرائيلية بارزة في "نيويورك تايمز": لا تسمحوا لنتنياهو بمخاطبة الكونجرس
  • نيويورك تايمز: شخصيات إسرائيلية بارزة تدعو الكونجرس الأمريكي لإلغاء دعوته لنتنياهو
  • عزت زين يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل دوره في فيلم «أوسكار - عودة الماموث»
  • “نيويورك تايمز”: تصاعد هجمات الحوثيين يُفاقم أزمة سلسلة التوريد ويثير ذعر الشركات الأمريكية
  • كيف سيطر إبراهيم العرجاني على الملف التجاري والأمني بين مصر وغزة؟
  • FT: صانع النفوذ في سيناء كان يقبع في سجون مصر قبل 14 عاما
  • نيويورك تايمز: تفشي النظرة السلبية تجاه المهاجرين في فرنسا وأميركا يغذي التوترات