أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول، عن حالة طوارئ ديموغرافية في البلاد، فيما تعهّد ببذل جهود شاملة من أجل زيادة عدد المواليد؛ وذلك بسبب انخفاض عدد السكان.

وأوضح يون سيوك يول، خلال تصريح له في اجتماع للجنة الرئاسية المعنية بانخفاض معدل المواليد وشيخوخة السكان: "اليوم، أعلن رسميا حالة الطوارئ الوطنية الديموغرافية؛ وسنقوم بتفعيل نظام استجابة شامل على مستوى الحكومة حتى يتم التغلب على مشكلة انخفاض معدل المواليد".



وفي السياق نفسه، حدّد الرئيس الكوري الجنوبي، ثلاثة مجالات رئيسية تركّز على تحقيق التوازن بين العمل والحياة، وتحسين رعاية الأطفال وتوفير سكن أفضل لمعالجة هذه القضايا المعقدة.

إلى ذلك، تشمل التدابير التي أشار إليها يول، زيادة بدلات الإجازة الوالدية وتمديد الإجازة للآباء، بهدف رفع معدل استخدام إجازة الأبوة من 6.8 في المئة حاليا إلى 50 في المئة.

كذلك، تشمل تطبيق ساعات عمل مرنة، وتمديد الحد الأدنى لسن ساعات العمل المخفّضة لآباء الأطفال الصغار، وتقديم إعانات لأصحاب العمل الذين يوظفون بدلاء مؤقتين للموظفين الذين يحصلون على إجازة ولادة. فيما تعهّد أيضا بزيادة الدعم لرعاية الأطفال وتوسيع برامج ما بعد المدرسة في المدارس الابتدائية لتخفيف العبء التعليمي على الآباء والأمهات.


وسوف تمنح الأسر التي لديها أطفال حديثي الولادة أولوية في مخصصات الإسكان والقروض منخفضة الفائدة لشراء المنازل، لتشجيع المزيد من الأزواج حديثي الزواج على إنجاب الأطفال.

أما من أجل ضمان تنفيذ هذه التدابير، أكد يون أنه سوف "يتم إنشاء وزارة جديدة، أطلق عليها اسم وزارة التخطيط الاستراتيجي السكاني، وسوف يشغل وزيرها منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية".

تجدر الإشارة إلى أن معدل الخصوبة الإجمالي في كوريا الجنوبية، وهو متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة في حياتها، قد انخفض إلى مستوى منخفض جديد بلغ 0.72 في عام 2023، وهو أقل بكثير من مستوى الإحلال المطلوب للحفاظ على عدد سكان البلاد عند 51 مليون نسمة.


كذلك، انخفض عدد المواليد الجدد بكوريا الجنوبية لأدنى مستوى من كانون الثاني/ يناير إلى أيلول/ سبتمبر العام الجاري وبلغ العدد التراكمي للمواليد الجدد في تلك الفترة 177 ألفا منذ بدء هذه الإحصاءات في العام 1981.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية معدل المواليد كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية معدل المواليد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير قد تمتد إلى الباحة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى من أعلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ونصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 24 يونيو 2024 - 7:10 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 23 يونيو 2024 - 7:06 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • تردد قنوات الأطفال 2024.. اعرف آخر تحديث وكيفية ضبطها
  • بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • تردد قناة كراميش للأطفال 2024 على النايل سات والعرب سات