بوابة الوفد:
2024-06-27@11:05:55 GMT

عروض الفنون الشعبية تزين ممشى أهل مصر بالسويس

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعيد الأضحى المبارك والمقدمة بممشى أهل مصر بالسويس، في إطار برامج وزارة الثقافة.

قدمت فرقة أطفال السويس للفنون الشعبية عرضا فنيا مميزا بقيادة المدرب إبراهيم غريب، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور الشعبي منها نوح الحمام، عدى القنال، ويا بيوت السويس، بجانب فقرة "التنورة" التي تفاعل معها الحضور.

أقيم الحفل بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا مكثفا للاحتفال بعيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات، تقدم خلاله 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد و مخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية المجانية وعروض وحفلات الفنون الشعبية
والموسيقى العربية بجميع المحافظات.

ونظم فرع ثقافة الجيزة عددا من الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعيد الأضحى المبارك المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من الجمهور بجميع المحافظات.

إقبال غفير 

ووسط تفاعل وإقبال غفير أقامت مكتبة الحديقة الخضراء بالشيخ زايد عرض مسرح عرائس الماريونت بعنوان "جاي من بعيد" لفرقة مصر المحروسة، تأليف إيناس رمضان، وإخراج سامح سعيد، وتدور أحداثه في سياق حوار بين أب وابنته حول أهمية التكنولوجيا لحياة أفضل، ودور بعض العلماء مثل د. أحمد زويل والمخترع توماس إديسون في تقدم المجتمعات وتحسين جودة حياة 

كما قدم فرع ثقافة الجيزة برئاسة د. كرم ربيع، عددا مكثفا من الأنشطة والفعاليات بمواقعه التابعة، تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ومنها بمكتبة الطفل والشباب بالأقواز حيث أقيمت ورشة فنية للرواد لرسم وتلوين مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بمشاركة ناجي بسيوني، كما قدمت مكتبة الصف الثقافية ورشة فنون تشكيلية للتعبير عن مظاهر فرحة العيد، مع مسابقة ثقافية وتوزيع مجلات قطر الندى للمشاركين،  بجانب فقرة لعرض مواهب المكتبة في الإنشاد الديني.

وأقام فرع ثقافة الجيزة عددا مكثفا من الأنشطة والفعاليات بمواقعه التابعة، تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ومنها بمكتبة الطفل والشباب بالأقواز حيث أقيمت ورشة فنية للرواد لرسم وتلوين مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بمشاركة ناجي بسيوني، كما قدمت مكتبة الصف الثقافية ورشة فنون تشكيلية للتعبير عن مظاهر فرحة العيد، مع مسابقة ثقافية وتوزيع مجلات قطر الندى للمشاركين،  بجانب فقرة لعرض مواهب المكتبة في الإنشاد الديني. من تنفيذ ابتهال وجيه، ثم فقرة لاكتشاف وعرض مواهب المكتبة في مجال الغناء وإلقاء الشعر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة ممشى أهل مصر السويس وزارة الثقافة احتفالات عيد الأضحى 2024 بعید الأضحى المبارک

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • وزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر ضمن المبادرة الصيفية
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك