قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وتحقيق مع الشركات التى تحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية.

وصرح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد: سيتم إعلان كل أرقام الحجاج المفقودين في السعودية من خلال الجهات المعنية حال الوقوف على الأرقام النهائية.

وزارة السياحة: اليوم أولى رحلات عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة مصدر أمني: لا مفقودين بين حجاج بعثات القرعة والسياحة والتضامن

وتابع قائلا: منذ بداية الأزمة تتم المتابعة مع مسئولى وزارة الخارجية، التى أصدرت اكثر من بيان يتعلق بالأزمة، وكذا وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وهناك تواصل مستمر مع الجانب السعودى، وكذا تم التواصل مع بعثة الحج الرسمية للاطمئنان على الحجاج الرسميين، وتقديم الدعم الطبي واللوجستي لأى مصرى يحتاجه بغض النظر عن كونه داخل البعثة الرسمية أم لا.

واستكمل متحدث مجلس الوزراء: هناك فرق عمل قنصلية تتبع وزارة الخارجية، تقوم حاليا بالزيارات الميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المواطنين المصريين المتواجدين بها، سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذووهم عن فقدهم.

واختتم قائلا: فرق العمل المعنية تتابع مع أهالي المتوفين من الحجاج المصريين لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحجاج المصريين الحجاج وفاة الحجاج المصريين وفاة الحجاج في الحج المجتمع المصري الحجاج المسلمين وفاة الحجاج 2024 التليفزيون المصري مصريين الحجاج مباشر قناة الحياة الحياة الحجر الأسود

إقرأ أيضاً:

«سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف

بدأت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعها الآن، لمنافشة أزمة الحجاج المصريين هذا العام.

مناقشة أزمة الحجاج 

يحضر الاجتماع الوزير أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، والدكتور عبدالهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج المصريين، الذين أدوا فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1445 للوقوف على أسباب الأزمة.

كما يناقش ما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة، التي تسببت في هذه المشكلة، ومتابعة تنفيذها بشكل عاجل.

مقالات مشابهة

  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحجاج المصريين
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج
  • "متلازمة تنفسية لدى المتوفين".. السنغال تشدد المراقبة الصحية بعد وفاة حجاج
  • خلية أزمة الحج تكشف أسباب ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين