أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، صدور قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتجديد اعتماد كلية الصيدلة، يأتي ذلك في أعقاب الزيارة التي قامت بها الهيئة إلي الكلية للتحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وضمان تطبيق الجودة في أساليب الأداء والإجراءات الإدارية، وكذلك التحقق من التميز في البحث العلمي وتحقيق خطة خدمة المجتمع ودفع التنمية في محيط الجامعة، وذلك طبقا للمعايير التي تضعها الهيئة.

وصرح الدكتور قنديل، بأن تجديد اعتماد كلية الصيدلة يؤكد استمرار جودة العملية التعليمية والبحثية بالكلية ويدل علي تميز أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين وإدارة الكلية في أداء مهامهم وقدرتهم المستمرة علي تطوير مهاراتهم ومعرفتهم التي يتطلبها تنفيذ هذه المهام بجودة عالية. وأضاف سيادته أن تجديد اعتماد كلية الصيدلة يأتي في إطار تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية والتي تضع أولوية قصوي في تقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية طبقا للمعايير المحلية والدولية حتي يكون خريج الجامعة مؤهل للمنافسة في سوق العمل داخليا وخارجيا. وأشار الدكتور سامح سرور عميد الكلية أن تجديد اعتماد الكلية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هو نتاج عمل مؤسسي بدعم قوي من إدارة الجامعة وقيادات الكلية من وكلاء ورؤساء أقسام ومشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والعاملين بالكلية وتنسيق وحدة ضمان الجودة بالكلية ومتابعة مستمرة من قبل مركز ضمان الجودة بالجامعة.

من الجدير بالذكر أن تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلية في جامعة حلوان يحتل المركز 401 في تصنيف شنغهاي الدولي من بين ثلاثون ألف جامعة حول العالم مدرجة في هذا التصنيف. كما حصلت الكلية علي أفضل كلية مشاركة في برنامج التميز في التعليم الصيدلي والمقدم من قبل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم الصيدلي بالتعاون مع بنك المعرفة. وتقدم الكلية البرنامج المتميز فارم دي – صيدلة إكلينيكية والذي تم فتح باب التقدم له من خريجي الثانوية العامة والشهادات المعادلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ

اعتمد الدكتور زكي صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع جامعة الأزهر بمحافظة كفر الشيخ، نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

إرسال النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة

وأكد مصدر مسؤول بالكلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ العميد اعتمد نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ وأرسل النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة واعتمادها مرة أخرى من الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ومن ثم إعلانها أمام الطالبات بالكلية.

وأوضح المصدر أنّ الدكتور زكي صبري كان قد اعتمد في وقت سابق نتائج الفرقتين «الثانية، والثالثة» شعبة «أصول الدين»، وإرسالها لجامعة الأزهر أيضاً للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

وأشار المصدر، إلى أنّ الكنترولات ما زالت تستكمل أعمال المراجعة لنتائج الفرق الدراسية الأخرى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، للانتهاء في أقرب وقت من تصحيح أوراق امتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024.

نشأة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، تتبع جامعة الأزهر، وقد أُنشئت عام 2000، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2023 لعام 2000.

وتُقدم الكلية العلوم الشرعية والعربية للطالبات في إطار واضح المعالم والمقاصد، وتمنحهن درجة الإجازة العالية «الليسانس» في تخصصات «الشريعة الإسلامية، وأصول الدين، واللغة العربية».

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان