صرح المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، بأن مهاجمه كيليان مبابي يتعافى "بشكلٍ جيد" وقد يكون جاهزا لمواجهة هولندا غدا الجمعة في الجولة الثانية من كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، المكرس لمباراة فرنسا وهولندا: "كل شيء يسير على ما يرام. لقد كانت صدمة قوية، لكنه تمكن من الخروج والتدرب يوم أمس والمشاركة في بعض الأنشطة".

وأضاف المدرب الفرنسي، عن مبابي، الذي تعرض لكسر في أنفه خلال مواجهة النمسا (1-0): "الأمور تتقدم في الاتجاه الصحيح بما يكفي لنا لنحاول جعله متاحا غدا. سنفعل ما بوسعنا ليكون متاحا".

وشارك كليان مبابي قائد منتخب "الديوك" في التدريبات اليوم الخميس، وهو يرتدي قناعا بألوان العلم الفرنسي الأزرق والأبيض والأحمر.

On en pense quoi de ce nouveau masque de Kylian Mbappé ? ????????????

???? @RMCsportpic.twitter.com/qjKh6VITGC

— Actu Foot (@ActuFoot_) June 20, 2024

????????????#FiersdetreBleuspic.twitter.com/LghAKemHKf

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) June 20, 2024

وقد أجرى المهاجم تمارين الجري خلال أول ربع ساعة من الحصة التدريبية المفتوحة أمام الإعلام، ولكنه كان يحاول كثيرا تعديل قناعه، مما يدل على بعض الانزعاج من هذه الحماية الضرورية التي تسمح له بالعودة إلى المباريات.

إقرأ المزيد بهدف قاتل.. صربيا تحرم سلوفينيا من فوز تاريخي في "يورو 2024" (فيديو) إقرأ المزيد شاهد.. أول ظهور لمبابي مع "الديوك" بعد كسر أنفه في "يورو 2024"

وتدرب الهداف الفرنسي المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني من باريس سان جرمان، منفردا مع مدربٍ بدني يوم أمس الأربعاء، واضعا ضمادة على أنفه، كما شارك في تنفيذ بعض التسديدات مع باقي زملائه.

وأكد المهاجم الفرنسي الآخر أنطوان غريزمان في المؤتمر الصحفي أن زميله مبابي "بخير".

وأوضح غريزمان: "خف تورم الأنف قليلا. سننتظر لنرى حتى اللحظة الأخيرة حسب شعوره".

المصدر: (أ ف ب) 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الفرنسي المنتخب الهولندي بطولة كأس أمم أوروبا ريال مدريد كيليان مبابي يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعرض منزل والدة الدولي الفرنسي رابيو للسطو

أعلنت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، اليوم الاثنين، تعرض منزل والدة لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أدريان رابيو، للسطو أثناء غيابها عن المسكن وسرقة مبلغ 9900 يورو.

وأشارت إلى وصول رجال الأمن من فرقة مكافحة الجريمة إلى موقع الجريمة في بلدية "سانت جيرمان أون لي" بإقليم "إيفلين" في "إيل دو فرانس" (شمال وسط فرنسا)، وأجروا عمليات بحث وتمشيط في المنطقة ورصدوا ثلاثة من المشتبه بهم قبل أن يلوذوا بالفرار بواسطة سيارة موجودة في مرآب المنزل قبل أن يتم القبض عليهم.

كما أخطر أحد الجيران الشرطة بوجود اثنين آخرين من الجناة بالمنطقة وهم يحاولون الفرار، بيد أن قوات الأمن نجحت في اعتقالهم، وأفادت "لوباريزيان" بأن الجناة تتراوح أعمارهم بين الـ 17 والـ 20 عاماً.

يُذكر أن رابيو (29 عاماً) لاعب يوفنتوس الإيطالي يُشارك مع منتخب بلاده في يورو 2024 بألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبل، حيث يواجه منتخب الديوك غداً الثلاثاء نظيره البولندي بالجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة على ملعب "سيجنال إيدونا باركو" ويسعى لتحقيق الفوز لتعويض التعادل في المباراة الماضية أمام هولندا.

ويقع كل منتخب فرنسا وبولندا في المجموعة الرابعة بجانب كل من هولندا والنمسا، حيث يتصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع فرنسا صاحب المركز الثاني، ويأتي منتخب النمسا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وبولندا في المركز الرابع بدون نقاط.

مقالات مشابهة

  • هذا ما فعله جمهور فرنسا في أول ظهور لمبابي بالقناع خلال مباريات يورو 2024
  • مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لفرنسا ضد بولندا
  • بالقناع الواقي.. كيليان مبابي يسجل هدف فرنسا الأول في مرمى بولندا «فيديو»
  • ديشامب يكشف عن خبر سار بخصوص تشكيلة فرنسا أمام بولندا
  • تحديد موقف مبابي من المشاركة في مواجهة فرنسا ضد بولندا
  • يورو 2024.. مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لفرنسا ضد بولندا
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة الشوط الأول (0-0) مباراة فرنسا ضد بولندا في يورو 2024 بث مباشر دون تقطيع
  • مدرب فرنسا يكشف آخر تطورات وضع مبابي قبل مباراة بولندا
  • يورو 2024.. تعرض منزل والدة الدولي الفرنسي رابيو للسطو
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا: مبابي يرغب في المشاركة أمام بولندا