قالت الخارجية الأمريكية إنها تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، مؤكدة أنه سيسهم في خفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضافت أنها أوضحت أنها ترغب في حل دبلوماسي للصراع الحالي ولا نريد رؤية تصعيد على حدود إسرائيل ولبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل نقلته قناة الجزيرة.

نتنياهو: لن نغادر غزة إلا بعد عودة المحتجزين والقضاء على قدرات حماس العسكرية بينهم 635 طفلا.. ارتفاع أسرى غزة لدى الاحتلال لـ 9000 أسير

ونوهت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيلتقي اليوم مسؤولين إسرائيليين لبحث جهود وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، موضحة 
أنه سيبحث اليوم مع الوفد الإسرائيلي الوضع في شمال إسرائيل.

وفي سياق متصل، أفادت قناة CNN أن إسرائيل أبلغت واشنطن نيتها شن حرب خاطفة على لبنان تشمل توغل بري وهجوم جوي، وأنها تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة لشمال البلاد استعدادا لحرب مع حزب الله.

ونوهت القناة نقلًا عن مسؤولين أميركيين، بأنهم لم يبلغوا إسرائيل بمعارضتهم شن حرب على حزب الله، وذلك وفق نبأ عاجل أذاعته قناة العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حدود إسرائيل ولبنان مصر وقطر وإسرائيل الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن بلينكن مسؤولين إسرائيليين

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"

صرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الثلاثاء بأن وسائل الإعلام الأمريكية قد طورت خبرتها في "انتقاد كل شيء روسي" في محاولة لخلط كل الأمور وتقزيمها.

أنطونوف: السلام في أوكرانيا يجب أن يتم دون إملاءات إمبريالية من البيت الأبيض

وفي مقابلة مع مجلة نيوزويك أشار أنطونوف في حديثه إلى مبادرة السلام التي طرحها الرئيس الروسي وزياراته إلى كوريا الديمقراطية وفيتنام وقال: "في الأيام الأخيرة، خصص المسؤولون والخبراء الأمريكيون الكثير من طاقتهم للتعليق على تصريحات الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) في السياسة الخارجية وجولاته الخارجية".

وأضاف: "الأحداث المدرجة وفقا لممارسة "انتقاد كل شيء روسي"، تلك التي أصبحت معيارا لوسائل الإعلام (الأمريكية) المحلية، تم تفسيرها إما على أنها علامات على خطط إمبراطورية لموسكو، أو كنوع من التأكيد على الضعف (الروسي) والاعتماد على "المنبوذين" (بالطبع في فهم الغرب)، والرغبة في خلط كل شيء وتقزيمه".

وأشار السفير إلى أن ليس لروسيا، "في العرض الملتوي الذي يقدمه كارهو روسيا المحليون، "الحق في إبداء رأيها الخاص بها وحماية مصالحها الوطنية".

في 14 يونيو، تحدث الرئيس الروسي في اجتماع مع مسؤولي وزارة الخارجية عن انهيار النظام الأمني ​​الأوروبي الأطلسي السابق واقترح بناء هيكل جديد يأخذ في الاعتبار مصالح جميع دول قارة أوروبا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حدد شروط حل الأزمة في أوكرانيا، موضحا أنها تتمثل في انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من دونباس ونوفوروسيا، ورفض ضم كييف إلى حلف شمال الأطلسي.

وبالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أن من الضروري رفع كافة العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة خالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: نعمل مع مصر وقطر للتوصل إلى هدنة في غزة
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • بلينكن يؤكد لـ" غالانت " أهمية الحل الدبلوماسي لوقف التوتر على حدود لبنان
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة
  • نتنياهو يتراجع عن تصريحاته الرافضة لاقتراح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة