لبنان ٢٤:
2024-06-27@11:07:49 GMT

هل ستعود القروض المصرفية؟

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

هل ستعود القروض المصرفية؟

بعد غيابها عن الساحة لفترة طويلة، أفاد مصدر مصرفي بأن بعضا من المصارف يفكر في إعادة إحياء القروض المصرفية. وعلى الرغم من صعوبة هذا الأمر حاليًا، فقد اشار المصدر لـ"لبنان24" إلى أن عملية الإقراض ستكون حصرًا بالدولار، إلا أنّ هذا الأمر لن يكون بمتناول كل الفئات نظرا للشروط الصعبة. ويلفت المصدر إلى أن الإقتراض سيخضع لشروط دقيقة لا تشبه أبدًا شروط الإقتراض التي كان يتم على أساسها تسليم القرض قبل الأزمة المالية.

ويؤكّد المصدر أنّ تفعيل عملية القروض قد تطرح على الطاولة بعد انتهاء الحرب، حيث سيبنى على الشيء مقتضاه، إذ من المستحيل أن تفعّل في الوقت الحالي.   المصدر: خاص لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تطورات التحقيقات مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها.

 

وتواجه الجهات المختصة المتهم بمحضر التحريات الأمنية، التي كشفت عن ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، واستخدامه سيارة ملك للاحتفاظ بالمبالغ المالية بداخلها.


وأضافت التحريات، أن المتهم قام بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى، الريال السعودى) من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وضبطهما حــال قيامــهمم بالتعامل خارج نطاق المصارف المعتمدة وبحوزتهم مبالغ مالية، كما تم ضبط بحوزة أحدهم على تليفون محمول وبفحصه تبين احتوائه على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطهم غير المشروع، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

وألقي القبض علي أحد الأشخاص بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه العملات الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج بسعر أزيد من سعر الصرف وإعادة بيعها مرة أخرى لراغبى شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب شركات السياحة بسعر أزيد من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانونن عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.







مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا
  • بنك ظفار يطلق الخدمات المصرفية الخاصة لإدارة الثروات
  • السبت المقبل بدء عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)
  • تطورات التحقيقات مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • البنوك ترفع حدود بطاقات الائتمان خارج مصر: استقرار وتحسن في السوق المصرفية
  • تركيا.. ارتفاع قياسي في ودائع الليرة
  • هل يؤثر قرار رفع حدود بطاقات الإئتمان خارج مصر على سوق النقد؟
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • تجديد حبس متهمين بتجارة العملة خارج السوق المصرفية 15 يومًا