بوابة الوفد:
2024-06-27@10:51:56 GMT

إزالة 4 حالات تعد بقرية الحلفاية بنجع حمادي

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية لعدد ٤ حالات بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية .     

جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .

 

 وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه اثناء المرور والمتابعة لرئيس القرية تم رصد عدد 4 حالات بناء مخالف ( حالتين بناء على ارض زراعية ) و ( حالتين بناء على أرض املاك دولة ) تم تنفيذ الازالة الفوريه لهم .

 وكان بيانهم كلاتى :-  المخالفة الاولى بقرية الحلفاية بحري، عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ تقريبا على مساحة ٤ قيراط تقريبا.  

والمخالفة الثانية بقرية الحلفاية بحري عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ١ قيراط تقريبا بارتفاع ١ م تقريبا وهما بناء على ارض املاك دولة .   

أما المخالفة الثالثة كانت بقرية الرئيسية عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ١ قيراط بارتفاع ٣ م تقريبا، المخالفة الرابعة بقرية الرئيسية عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ م تقريبا على مساحة ١ قيراط و ١٢ سهم تقريبا، وجميع الحالات بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية، وتمت الازالة حتى سطح الارض، مشيراً إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة. 

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظ قنا : 119 ألف مستفيد فى  110 قرية ضمن مشروع صك الأضحية لمؤسسة مصر الخير  

 جاء ذلك تحت رعاية  اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، نفذت مؤسسة مصر الخير حملة صكوك الأضاحي من خلال ذبح عدد 142 رأس ماشية خلال ايام عيد الأضحى المبارك وتم توزيع لحومها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، يأتى ذلك فى إطار توجهات الدولة لرعاية الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.    

 وقال خالد عمران المدير الإقليمي بمؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا والاقصر والبحر الاحمر،  إن الحملة تعد التاسعة على التوالي التى تطلقها المؤسسة خلال ايام عيد الاضحى المبارك، واستهدفت ما يقرب من 23811 أسرة بإجمالي 119055 مستفيد في 110 قرية و204 قرية تابعة بنطاق مراكز المحافظة التسعة ، بالتعاون مع 92 من الجمعيات الاهلية الشريكة ، والتى تقوم بدورها بعملية توزيع لحوم الاضاحى على الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة. ، وتحت رعاية اللواء أشرف الداودى محافظ قنا.    

وأضاف عمران، أن عملية الذبح تمت بعدد 5 مجازر حكومية تحت الاشراف الكامل من مديرية الطب البيطرى، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والوحدات المحلية لمراكز المحافظة، لافتا ان مؤسسة مصر الخير قامت بمراعاة معايير الجودة أثناء تداول اللحوم لحين تسليمها للمستحقين بمنازلهم من خلال اقرب جمعية اهلية شريكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالات البناء المخالف تنفيذ الإزالة الفورية مركز ومدينة نجع حمادى حالات البناء محافظ قنا محافظة قنا قنا المخالفات نجع حمادى مصر الخیر محافظ قنا على مساحة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لـ9 حالات تعد على أراضي زراعية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا اليوم الثلاثاء علي رؤساء المدن بالمتابعة المستمرةلكافة أشكال التعدى ومخالفة القوانين المنظمه للبناء مؤكدا علي رصد المخالفه والتعامل الفورى معها دون استثناء .
 وفي هذا السياق صرح عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا أن قرى بنى محمد سلطان وتله ونزلة حسين والبرجايه ودمشير نظمت حملات تكثيفية اليوم الاثنين  لإزالة كافة التعديات على الاراضي الزراعيه وأملاك الدوله والبناء العشوائي.

 ومن خلال الحملة تم رصد وتنفيذ ازالة فورية ل٩ حالات تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعيه بمساحة ٩٧٢ متر وتم التعامل الفورى معهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقضاء على البناء العشوائي واحتراما لسلطة القانون دون استثناء أحد .
اشرف على الحمله نواب رئيس مركز ومدينة المنيا ورؤساء المجالس المحلية وقسم التنظيم 

FB_IMG_1719228351077 FB_IMG_1719228347489 FB_IMG_1719228345498 FB_IMG_1719228343536 FB_IMG_1719228340720

مقالات مشابهة

  • رفع 126 طن ناتج تطهير الترع بقرية هو بنجع حمادي
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • التحقيق مع ولي أمر ضبط داخل فناء لجنة امتحانية بنجع حمادي
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • إزالة 8 حالات تعد بالنباء المخالف على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • مصرع مسن فى مشاجرة بالشوم والعصا بين عائلتين بقنا
  • ضبط 250 فرش حشيش بحوزة شخصين لحظة مرورهماعلى كمين بنجع حمادي
  • إزالة فورية لـ9 حالات تعد على أراضي زراعية بالمنيا