نيوزيمن:
2024-06-27@10:42:47 GMT

المقاومة الوطنية تشيع اثنين من أبطالها

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

شيعت المقاومة الوطنية، الخميس، بموكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب اثنين من أبطالها هما: العقيد ناصر سعد علي الحسيني والعقيد عبدالله صالح عوض، إلى فردوس شهداء حراس الجمهورية بمدينة المخا.

ولُف جثماني الشهيدين بالعلم الوطني وحملهما حرس الشرف؛ تقديرًا لأدوارهما البطولية في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية وبتر الذراع الإيرانية وإعادة اليمن إلى حاضنته العربية.

وسار موكب التشييع، يتقدمه عدد من القيادات العسكرية والسلطة المحلية ورفاق وأقارب الشهيدين، وسط مدينة المخا إلى فردوس شهداء حراس الجمهورية، حيث ووري جثماناهما الطاهران جوار من سبقهما لنيل هذا الشرف العظيم.

وأشاد المشيعون بمناقب الشهيدين وبسالتهما وإيمانهما المطلق بعدالة القضية الوطنية، التي يناضل ويضحي في سبيلها شعبنا اليمني بالغالي والنفيس.

وأكد المشيعون أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، مجددين العهد لله والوطن بمواصلة النضال الوطني تحت قيادة القائد المجاهد طارق صالح، حتى تحقيق النصر المؤزر المتمثل باستعادة الدولة وعاصمتها التاريخية صنعاء.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية لفك الحصار عن تعز.. شق خط إسفلتي جديد يربط موزع بالمخا وذو باب

انطلقت أعمال المرحلة الثانية من مشروع طريق فك الحصار عن تعز، وذلك ببدء شق خط إسفلتي جديد يربط مفرق الكدحة بمديرية موزع، وصولاً إلى مدينة المخا ومديرية ذو باب.

وبحسب منشورات لناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد بدأت الشركة المنفذة للمشروع أعمالها على الأرض، وذلك بعد أسابيع من إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح عن بدء المرحلة الثانية للطريق.

ويهدف المشروع الذي يربط مديريات موزع والمخا عبر منطقة واحجة في مديرية ذو باب، بطريق إسفلتي جديد، في تسهيل حركة التنقل واختصار المسافة الزمنية للوصول إلى مدينة المخا، خاصةً مع ازدحام الطريق الوعر الحالي الذي يمر بمفرق المخا.

ومن المتوقع أن يُساهم تنفيذ هذا المشروع في تخفيف معاناة سكان محافظة تعز، الذين يعانون من الحصار المفروض عليهم منذ سنوات من قبل مليشيا الحوثي، كما سيسهل وصولهم إلى المديريات الساحلية للمحافظة بكل يسر.

ومنذ إنشائها لم تكتف المقاومة الوطنية بالعمل في الجوانب العسكرية والسياسية، وإنما انخرطت في الأعمال التنموية أيضا عبر إعادة تأهيل البنى التحتية التي دمرتها حرب مليشيا الحوثي.

مقالات مشابهة

  • نقاش حاد في فرنسا محوره الحؤول دون فوز اليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية
  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • الكتل السياسية المنافسة تبحث سبل منع اليمين المتطرف من الفوز
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • هنية: استهداف عائلتي لن يثني المقاومة ولن نقبل بأي اتفاق لا ينهي العدوان
  • معرض للفنان التشكيلي صالح خضر في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق
  • بدء المرحلة الثانية لفك الحصار عن تعز.. شق خط إسفلتي جديد يربط موزع بالمخا وذو باب
  • رئيس الجمهورية يزور أجنحة معرض الجزائر الدولي
  • القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين عماد العرام ويحيى الصياح
  • القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح