أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أدانت المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، صاحبة الفندق التي سمحت لنزيلين بالولوج إلى إحدى الغرف، دون طلب تمكينها من عقد الزواج، (أدانتها) بشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000 درهم.

وجاءت محاكمة المعنية بعد إخلالها بشروط استقبال الزبناء، حيث لم تطلب عقد الزواج من شابين حجزا غرفة بنزلها، واللذين تمت إدانتهما كذلك بعقوبة شهر حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهما مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وتابعت النيابة العامة صاحبة الفندق بتهمتي عدم تقييد نزيل بالسجل المخصص للفندق وإعداد وكر للدعارة، حيث خفف قاضي التلبسي عقوبتها مراعاةً لظروفها الاجتماعية، كما تبثت جنحة الفساد في حق الشابين اللذين ضبطا في حالة تلبس داخل الغرفة، وبناء على اعترافاتهما في محاضر موقعة.

وكانت مصادر عليمة قد أسرت في وقت سابق لجريدة "أخبارنا"، أن واقعة الفندق المذكور وقعت يوم 17 ماي الماضي، قبل صدور تصريحات وزير العدل وهبي الذي أدلى بها تحت قبة البرلمان، وهو الأمر الذي يؤكد عدم صلتها بتعليق هذا الأخير.

وأكدت نفس المصادر، أن النيابة العامة بابتدائية سيدي قاسم، قامت بمتابعة مالكة فندق تسيره نيابة عن ورثة، بتهم عدم تقييد نزيل فندق بالسجل المخصص له.

وجاء ذلك بعد مداهمة أمنية محكمة، أسفرت عن توقيف شابة بمعية شاب آخر داخل إحدى الغرف متلبسين بممارسة الجنس، الأمر الذي عجل باعتقال المشتبه فيهما أيضا.

وكان الوزير وهبي قد انتقد استمرار بعض المرافق والإدارات العمومية في طلب وثائق غير ضرورية من المواطنين، مثل طلب عقد الزواج في الفنادق.

وقال وهبي في جلسة سابقة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، "تيسولوك فالأوطيل واش مزوج ولا لا؟؟ ، ويطلبون عقد الزواج، هذا تدخل في الحياة الخاصة".

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: عقد الزواج

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين.. هيفاء وهبي تشعل منصة النهضة وسط حضور جماهيري كثيف

ألهبت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، حماس الجمهور الذي توافد بكثافة مساء أمس الإثنين على منصة النهضة للاستمتاع بباقة من أجمل أغانيها، وذلك في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم. 

ووسط الهتافات والتصفيقات الحارة لمعجبيها، اعتلت الفنانة هيفاء المنصة لتقديم أشهر أغانيها، إلى جانب عروض فنية راقصة رفقة فرقتها الاستعراضية. 

وافتتحت هيفاء وهبي الحفل بأغنية "يا ما ليالي" التي جمعتها بالدي جي العالمي "فانديتا"، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي ردد معها كلمات الأغنية. لتليها "مش قادرة أستنى"، "كنت هقولك ايه"، "فاكرني"، "رجب"، "أقول أهواك"، إلى جانب أغنيتها الأخيرة "يا نحلة" التي أصدرتها قبل شهر وحصدت ملايين المشاهدات على منصة "اليوتيوب". وكان تفاعل الحضور حماسيا مع كل هذه الأغاني، إلى جانب باقة أخرى من الأغاني التي قدمتها هيفاء تحت طلب الجمهور، لاسيما من ألبومها الشهير "بدي عيش"، الذي صدر قبل 11 سنة وحقق شعبية واسعة. 

واختتمت هيفاء وهبي حفلها بأغنية "عايزة أعيش"، وهي تتوشح بالعلم المغربي، رفقة فرقتها الاستعراضية ضمن لوحة فنية منسجمة ورائعة. 

وعبرت، بالمناسبة، عن حبها الكبير للمغرب وسعادتها الغامرة بالتواجد بين جمهورها "الرائع"، لا سيما في مهرجان موازين "الحدث الاستثنائي والعالمي". 

يذكر أن الفنانة هيفاء وهبي حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز في فئات التمثيل والغناء والفن الاستعراضي. كما أصدرت عددا من الألبومات الغنائية، بالإضافة إلى نجاحها في أداء عدد من الأدوار التمثيلية. 

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان "موازين - إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أبرز نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

 

مقالات مشابهة

  • سيدي الرئيس من انت؟
  • حلاق يذبح زوج طليقته الثلاثيني من الوريد إلى الوريد ضواحي الجديدة
  • مهرجان موازين.. هيفاء وهبي تشعل منصة النهضة وسط حضور جماهيري كثيف
  • هيفاء وهبي|بكاء وفرحة هيستيرية في مهرجان موازين 2024
  • روحي تعبة بعد أن فقدت وهج المحبة
  • موظف في فندق قد يغير مسار اعتقال جاستن تيمبرليك
  • فندق في باريس يرفض استقبال عائلة إسرائيلية
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب
  • مجموعة أكور تتعاون مع شركة كيو لبناء فندق نوفوتيل على الساحل الشمالي
  • الفوم لمواجهة موجة حرارة الطقس على شواطئ الغردقة