كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن وفاة الحجاج المصريين، مشير إلى أن هناك خلية عمل لمتابعة وإدارة الأزمة.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إسبانيا × إيطاليا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا بث مباشر دون تقطيع الإعلان عن كل أرقام الحجاج المفقودين قريبا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد أنه سيتم التحقق مع الشركات التى تحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، وسيتم إعلان كل أرقام الحجاج المفقودين في السعودية من خلال الجهات المعنية حال الوقوف على الأرقام النهائية.

التواصل مستمر مع الجانب السعودى

وأوضح أن هناك تواصل مستمر مع الجانب السعودى، وكذلك تم التواصل مع بعثة الحج الرسمية للاطمئنان على الحجاج الرسميين، وأيضا تقديم الدعم الطبي واللوجستي لأى مصرى يحتاجه بغض النظر عن كونه داخل البعثة الرسمية أم لا.

زيارات ميدانية للمستشفيات

واستكمل متحدث مجلس الوزراء: هناك فرق عمل قنصلية تتبع وزارة الخارجية، تقوم حاليا بالزيارات الميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المواطنين المصريين المتواجدين بها، سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذووهم عن فقدهم، مؤكدا أن فرق العمل المعنية تتابع مع أهالي المتوفين من الحجاج المصريين لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفاة الحجاج المصريين المتحدث باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، إن غرفة شركات السياحة المصرية أعلنت عن إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C، وذلك بعد قرار السلطات السعودية بتعليق إصدار هذه التأشيرة من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية أمام مصر وباكستان، موضحا أنه من خلال هذه التأشيرة كان يتم الحجز من خلالها بشكل كبير، وكانت دون أي ضوابط يحكم العملية.

المقاولون يؤكد التلاعب في مباراة بيراميدز ويصدر بيان يطالب من خلاله بإعادتها محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية 

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"،  أن شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية في اللتزام بقدم المعتمرين في المملكة في الوقت المحدد، وأن يكون هناك تأشيرات بتوقيت محدد وبرنامج محدد، مع توفير تذاكر سفر ذهابا وإيابا.

نقل جثامين الحجاج المصريين

كشف نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل التنسيق المصري السعودي لنقل جثامين الحجاج المصريين، موضحا أن أغلب الجثامين تم دفنها في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، كما سيتم استلام شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في موقع المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • طالبات يستخدمن الذكاء الاصطناعي لحلول زحام المسجد الحرام
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج
  • عاجل.. متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • أول تعليق من رئيس مجلس النواب على أزمة الحجاج المصريين
  • اليوم.. سياحة النواب تناقش أوضاع الحجاج المصريين
  • المحاسبة.. وتحديد المسئولية
  • الوزراء: معظم المفقودين من الحجاج غير النظاميين وشركات السياحة لم توفر خدمات لهم