أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية في المجمعات الخدمية بمدينة شبين القناطر، والمقامة ضمن مبادرة حياة كريمة، لمتابعة مدى الالتزام بمواعيد إنجاز الأعمال تمهيدا لتسليمها وإدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن، ورافق المحافظ خلال الجولة خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر.

أكبر مشروع قومي اجتماعي بقرى شبين القناطر

بدأ المحافظ الجولة، وفق بيان صادر من المحافظة، بتفقد المجمعات الخدمية في 4 قرى بمركز شبين القناطر (طحانوب وكفر شبين والأحراز وطحوريا)، وأكد خلال الجولة أن المحافظة بدأت تجني ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تعد أكبر مشروع قومي اجتماعي يهدف إلى إحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصري، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.

تطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي في قرى شبين القناطر

وتفقد «الهجان» المجمعات الخدمية، والتي تضم مكاتب التموين، والشئون الاجتماعية، والسجل المدني، والبريد، والشهر العقاري، ولفت خلال الجولة إلى أنه سيتم تشغيل تلك الخدمات طبقًا لمعايير الجودة لتطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي، مؤكدا أن جميع التجهيزات ستتم على أحدث مستوى ووفق تطبيق النموذج الموحد الذي يتم استخدامه ليتلائم مع دورة العمل الجديدة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة بسيطة وميسرة تتضمن كافة عناصر الجودة والأمان.

9 مجمعات خدمية في قرى شبين القناطر

أضاف محافظ القليوبية أنه يوجد عدد 9 مجمعات خدمية تم تنفيذها بالمرحلة الأولى بنطاق مركز شبين القناطر، وهي (طحوريا والجعافرة ونوى وكفر شبين والأحراز والقشيش والمريج وطحانوب ومنشأة الكرام)، مضيفا أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمجمعات الخدمية التسعة، وجار تركيب العدادات، كما تم الانتهاء من توصيل مرفق المياه، وجار تركيب العدادات، وتم الانتهاء من توصيل الكهرباء لعدد 7 من المجمعات الخدمية، وجار تركيب العدادات لها، وجار توصيل الكهرباء لعدد 2 مجمع خدمي.

وأكد محافظ القليوبية أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700 متر مربع، ويتكون المبنى في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منها، ويضم وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي ومركز تكنولوجي، ومكتب تموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حياة كريمة مبادرة القليوبية مبادرة حياة كريمة مشروعات القليوبية المجمعات الخدمیة شبین القناطر

إقرأ أيضاً:

أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا

توسعت مشروعات التطوير والتنمية في إطار مبادرة «حياة كريمة» إلى قرى مركزي الصف وأطفيح في محافظة الجيزة، حيث تم تحسين جميع قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الإسكان، الصحة، التعليم، والنقل، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاريع إسكان وتأمين مياه شرب 

في هذا السياق، تنوعت مشروعات «حياة كريمة» في محافظة الجيزة بين إنشاء عمارات سكنية، ووحدات اجتماعية، ومجمعات حكومية تضم نقاط إسعاف ووحدات صحية ومدارس ومراكز تنمية أسرة، بالإضافة إلى تأمين مياه الشرب وصرف الصحي، وتوفير بنية تحتية للاتصالات ومراكز شباب ومكاتب بريد وشرطة، وأيضًا إعادة تأهيل وتبطين ترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية وإقامة أسواق ومواقف سرفيس.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، من خلال توفير مجمعات خدمية تجمع كافة الخدمات تحت سقف واحد، مع التركيز على التشطيبات العالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

مجمعات خدمية بقرى حياة كريمة 

ومن أبرز المشروعات التي قامت حياة كريمة بإنشائها في محافظة الجيزة، هي 11 مجمعًا للخدمات الحكومية، حيث يوفر كل مجمع خدمات متكاملة تشمل السجل المدني والشهر العقاري والتموين والبريد والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي، ويتميز بتوفير مراكز تكنولوجية متطورة وفرق عمل مؤهلة.

أبرزت الأهمية الكبيرة لهذه المجمعات الخدمية بالقرى التي تمت بها الاستثمارات، حيث كانت تلك المناطق تعاني لسنوات طويلة من نقص الخدمات الحكومية، مما دفع الأهالي لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المرافق الحكومية في المدن، ما يزيد من العبء على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا