بوابة الوفد:
2024-06-27@10:45:30 GMT

بي إم دبليو تطرح الجيل الجديد من السيارة X3

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

أطلقت شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو، الجيل الرابع من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات X3 الجديدة كلياً.

 

مواصفات الجيل الرابع من بي إم دبليو X3 

 

 وشهد الجيل الرابع من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات x3 العديد من التحديثات الداخلية والخارجية.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية في السطور التالية أبرز ملامح الجيل الجديد من السيارة بي إم دبليو X3 الجديدة.

 

وتعد السيارة بي إم دبليو X3  بجيلها الرابع الجديد منافساً شرساً للسيارتين مرسيدس GLC وأودي Q5.

 

الجيل الرابع من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات X3 الجديدة كلياً

من حيث الأبعاد تأتي سيارة الطرق الوعرة بي إم دبليو X3 الجديدة بطول 76ر4 متر، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 87ر2 متر، لتوفر بذلك أماكن لخمسة أشخاص مع سعة صندوق أمتعة تتراوح من 570 إلى 1700 لتر.

 

وعلى صعيد أنظمة الدفع، يتوفر للسيارة بي إم دبليو X3 الجديدة محرك بنزين وآخر ديزل من أربع أسطوانات بتقنية الدفع الهجين المعتدل 48 فولت بقوة 153 كيلووات/208 حصان أو 145 كيلووات/197 حصان، بينما يعتمد الموديل X3 M50 على سواعد محرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوة 293 كيلووات/398 حصان.

 

الجيل الرابع من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات X3 الجديدة كلياً

كما يتوفر للسيارة بي إم دبليو  X3 الجديدة نظام دفع هجين Plug-in بقوة إجمالية تبلغ 220 كيلووات/299 حصان، مع بطارية ذات مدى سير كهربائي يصل إلى 90 كلم.

 

جدير بالذكر أن مجموعة «جلوبال أوتو للسيارات» هي الوكيل الرسمي لطرازات «BMW وMINI» في مصر.

 

وتشارك جلوبال أوتو المجموعة الألمانية العملاقة في التزامها نحو تعزيز الاستدامة والتركيز بشكل أساسي على الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. ولتحقيق هذا الهدف السامي، لن تكتفي جلوبال أوتو بتقديم طرازات BMW i الكهربائية في السوق المصرية، لكن أيضاً من خلال ترشيد الشركة الموارد الطبيعية وإستخدام الطاقة المستدامة في منشآتها مثل توليد الكهرباء مِن الألواح العاملة بالطاقة الشمسية وتبني طرق إعادة تدوير المياه، وغيرها مِن الآليات التي تتّسق مع مفهوم الاستدامة الذي تنتهجه مجموعة BMW عالميًا لتُصبح شركة سيارات مستدامة بشكل كامل في المستقبل القريب، والتي تتماشى أيضًا مع رؤية الدولة المصرية (رؤية مصر 2030) وخطّطها التنموية المتعلّقة بالاستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بي إم دبليو الجيل الرابع بي إم دبليو X3 بی إم دبلیو X3 الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمامها عديد من التحديات والملفات المهمة التي تنعكس بصورة مباشرة على الأوضاع المعيشية للمواطنين، في مقدمتها إنهاء تخفيف أحمال الكهرباء، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية والحد من التضخم وزيادة الأسعار، فضلا عن رفع مستوى الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية. 

تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح «هجرس»، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الحكومة الجديدة ستواجه تحديات مصيرية تتطلب جهدًا كبيرًا وسعيًا دؤوبًا للتغلب عليها، مشيرًا إلى أن التركيز سيكون خلال المرحلة المقبلة على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، من خلال تعزيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتحسين البنية التحتية، وزيادة فرص العمل، مع ضرورة تحقيق التوازن الاقتصادي من خلال معالجة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تنظيم الأسواق وتفعيل دور الرقابة.

استرايجيات بناء الإنسان المصري

وطالب عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، الحكومة الجديدة أن تضع نصب أعينها استرايجيات بناء الإنسان المصري، من خلال رفع مستوى الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل، إضافة إلى تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم للفئات المستحقة، لافتًا إلى ضرورة استكمال المشروعات القومية القائمة حتى لا يشكل ذلك إهدارًا للمال العام، وخاصة المشروعات التي تشرف عليها مؤسسة حياة كريمة لتحسين حياة الريف المصري.

وأعرب، عن تمنياته بنجاح التشكيل الحكومي الجديد في دفع مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي واستكمال الإنجازات التي تحققت على مدار 10 أعوام سابقة، أحدثت طفرة في عديد من المجالات مع الاهتمام بوضع المواطن البسيط على رأسه أولوياتها والعمل بكفاءة وجهد مضني على تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه.

مقالات مشابهة

  • مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • حركة الجيل الجديد:انتخابات الإقليم يوم سيء على حزبي بارزاني وطالباني
  • «الإسكان» تطرح شقق «التعاوني» بالعاشر من رمضان.. بتقسيط يصل لـ7 سنوات
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • لطيفة تطرح ألبومها الجديد «مفيش ممنوع»
  • Realme تطرح موبايل جديد «مبيتكسرش»
  • لطيفة تطرح ألبومها الجديد "مفيش ممنوع" في هذا الموعد