قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إنه لا مفر من وقوع مواجهة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث تشير جميع الطرق إلى ذلك، واصفًا الأحداث التي جرت خلال التسعة أشهر الماضية بأنها حرب استنزاف طويلة بين الجانبين، وأدت إلى خسائر كبيرة للجبهة اللبنانية وحزب الله.

وأشار أبو شامة إلى أن الوضع الحالي يشبه حالة اقتراب من انفجار بين إسرائيل وحزب الله، حيث شهد تصعيدًا كبيرًا في الأيام الأخيرة، منوهًا إلى أن الولايات المتحدة أرسلت مبعوثًا خاصًا لكلا البلدين في محاولة للوصول إلى تسوية سياسية، ولكن لم يتحقق ذلك بسبب رغبة حزب الله في تحقيق هدنة في غزة.

الحوثيين: تصعيد حزب الله قوي والعدو الإسرائيلي في مأزق حزب الله يعلن استهدافه تجمعًا لجنود الاحتلال داخل موقع السماقة بالأسلحة

وأكد أبو شامة أن جميع المؤشرات تشير إلى أن المنطقة متجهة نحو مواجهة حتمية بين الجانبين، وربما تكون هذه المواجهة محدودة في البداية وليست واسعة النطاق. 

ولفت  خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، على فضائية «القاهرة الإخبارية»، إلى أن التقارير السياسية والإعلامية تشير إلى أن المواجهة قد تندلع في غضون أيام بسبب التصعيد المستمر على الجبهة اللبنانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد مصطفى أبو شامة حزب الله غزة خسائر كبيرة وحزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

لماذا تخشى واشنطن حرب إسرائيل وحزب الله؟

رجح رئيس الأركان المشتركة الأمريكية تشارلز براون أن بلاده قد لا تتمكن من مساعدة إسرائيل في حال انخرطت بحرب واسعة مع حزب الله اللبناني،

حفاظا على القوات الأمريكية في المنطقة... وأكد أنه في حال نشوب صراع بين إسرائيل وحزب الله فإن إيران ستقدم دعما واسعا للحزب ، الأمر الذي من شأنه إثارة صراع أكبر يمكن أن يشكل تهديدا لوجود القوات الأمريكية في المنطقة ... ويتناقض التصريح مع ما كشفته سي أن أن في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارةِ بايدن التام لدعم تل أبيب إذا نشبت حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني ، ولكن دون نشر قوات على الأرض ...
وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه صادق على الخطط العملياتية للحرب في جنوب لبنان ، وسيكون مضطرا لتأمين المنطقة الشمالية في حال لم تتوقف الهجمات ... ويجري وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غلانت زيارة الى واشنطن من المتوقع أن يناقش فيها مستقبل الحرب على غزة ر، وتأمين المناطق المتاخمة للبنان ، فضلا ضمان تدفق الأسحلة الامريكية التي تقول إسرائيل إن إمداداتها تقلصت ...فهل تدعم واشنطن حربا أخرى في الشرق الأوسط ؟

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: التوترات بين إسرائيل وحزب الله قد تخرج عن السيطرة
  • عن نصرالله و حزب الله.. هكذا تحدّث كاتب إسرائيلي!
  • واشنطن تعلن اجراءً عاجلاً لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • كاتب إسرائيلي: كيف سنواجه حزب الله بعد غرق جيشنا في غزة؟
  • وزير الدفاع الأمريكي: الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تتحول إلى «إقليمية»
  • صدام وشيك بين إسرائيل وحزب الله.. شاهد التفاصيل
  • ماذا قال بلينكن لوزير دفاع إسرائيل عن حرب غزة وحزب الله؟
  • لماذا تخشى واشنطن حرب إسرائيل وحزب الله؟
  • بوريل: ندعم جهود فرنسا وأميركا لتفادي نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله