خبير أمريكي، صرح ضابط المخابرات الأمريكية السابق، سكوت ريتر، بأن القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، تلقى أوامر بشن "هجوم مضاد" في مقاطعة خاركوف.

وأضاف ريتر على قناة "جودجينغ فريدوم" على "يوتيوب"، أنه "لقد أُمر سيرسكي، في الآونة الأخيرة، بشن هجوم مضاد حاسم بالقرب من خاركوف، في غضون 45 يومًا، وهذا بالضبط ما ينتظره الروس".

وبحسب ريتر، فإن الوضع في هذه المنطقة سيكرر الوضع الذي تطور في اتجاه زابوروجيه، في صيف عام 2023.

وخلُص ريتر إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية، فقدت بعد ذلك عددًا كبيرًا من الأشخاص والمعدات، لكنها لم تتمكن من تحقيق النجاح.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

القوات الروسية تفشل الهجوم الأوكراني المضاد

خبير أمريكي، وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

خبير أمريكي، ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار اللحوم أسعار الدولار أسعار اليورو أسعار العملات أخبار الرياضة الدوري الإنجليزي الدوري المصري دوري أبطال أوروبا دوري أبطال إفريقيا دوري أبطال أسيا خبير أمريكي القوات الروسية القوات الاوكرانية ريتر قناة ريتر الفجر بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس

سرايا - أعلنت السلطات القضائية الروسية، اليوم الأربعاء، عن بدء محاكمة الصحفي الأميركي إيفان جيرشكوفيتش المسجون منذ أكثر من عام بتهمة التجسس.

وقال الادعاء العام الروسي في بيان صحفي "تقام محاكمة مراسل صحيفة وول ستريت جورنال في مدينة يكاترينبرج في جبال الأورال، مضيفا" لقد نفى المراسل إيفان جيرشكوفيتش التهم الموجهة إليه أثناء الاستجواب".

وكانت السلطات الأمنية الروسية اتهمت العام الماضي، جيرشكوفيتش بجمع معلومات عن إنتاج وإصلاح معدات دفاعية في مصنع أورالفاجونزافود في مدينة نيجني تاجيل وسط البلاد.

بترا


مقالات مشابهة

  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • محاكمة صحفي أمريكي مسجون في روسيا بتهمة التجسس
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • ستة مرشحين: مصير انتخابات إيران
  • تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة
  • إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود
  • القوات الروسية تكثف هجماتها الصاروخية وتواصل تقدمها موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم
  • روسيا تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بسبب هجوم سيفاستوبول