اتخذت الكويت إجراءات احترازية لحماية استقرار شبكة الكهرباء في البلاد عقب انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق أمس، من بينها القطع المبرمج للتيار خلال فترة الذروة لمدة تصل إلى ساعتين يوميا لتخفيف الأحمال الكهربائية.

 

وبحسب وحدة التحليل المالي في الاقتصادية بلغت الأحمال الكهربائية المسجلة أمس 16.2 ألف ميجاوات مع وصول درجة الحرارة إلى 49 درجة مئوية، بينما يبلغ الحمل الأقصى 16.

8 ألف ميجاوات

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الكهرباء أنه القطع المبرمج للتيار الكهربائي اليوم سيكون خلال فترة الذروة تباعًا من الساعة 11:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً لمدة تتراوح بين 1-2 ساعة في حال استدعت الحاجة. فيما سيتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعده بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية حذرت في وقت سابق من أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية حارة أدت إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، وسجلت درجة الحرارة العظمى 52 درجة على معظم المناطق البرية في البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساعة القط حسابات عدد قطاع ميجاوات المسجلة عاجل استقرار كهرباء انقطاع التيار الكهربائية درجات الحرار انقطاع التيار الكهربائي وزارة الكهرباء الأحمال الكهربائية

إقرأ أيضاً:

اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث سادت درجات الحرارة المعتدلة على مناطق شمال غرب البلاد.

وأفادت إدارة التنبؤات الجوية بأن درجات الحرارة النهارية تتراوح بين 28 إلى 32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 إلى 38 درجة مئوية على المناطق الداخلية، ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بدءًا من يوم الخميس، ليصبح الارتفاع ملحوظًا يوم الجمعة.

في المقابل، سجلت مناطق الشمال الشرقي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا اليوم، تتراوح بين 31 و38 درجة مئوية، لكنها ستشهد انخفاضًا تدريجيًا بدءًا من يوم الخميس، أما المناطق الجنوبية، فقد استمرت في تسجيل درجات حرارة مرتفعة نسبيًا حيث تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم السبت على مناطق شمال غرب ليبيا.

الوسومدرجات الحرارة في ليبيا صيف ليبيا طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • “قطع الكهرباء المبرمج” ينتشر في دول عربية بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • بسبب الحرارة.. دول عربية تقرر قطع الكهرباء لساعات محددة يوميا
  • متى سيتم إيقاف قطع الكهرباء في مصر؟
  • "خارج عن إرادتنا".. متحدث الحكومة يكشف سر أزمة الكهرباء والاتجاه لتخفيف الأحمال
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • عاجل- موعد إنتهاء زيادة تخفيف الأحمال 3 ساعات في مصر
  • زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة