انقذ منتخب صربيا نفسه من الخروج المبكر من بطولة يورو 2024 بعد تعادله في الأنفاس الأخيرة امام منتخب سلوفينيا بهدف لكل فريق ليحقق منتخب صربيا نقطته الاولى في البطولة في المجموعة الثالثة ويبقى على اماله في التأهل للدور الثاني فيما خسر منتخب سلوفينيا الفوز الذي كان سيضعه على مقربة من التأهل للدور الثاني .

أرقام وإحصائيات 

منتخب سلوفينيا استمر في سلسلة اللافوز في بطولة كأس أوربا للمباراة الخامسة حيث سبق للفريق الخسارة في ثلاث مباريات و التعادل في مباراتين وهي المرة الثانية التي يتقدم فيها الفريق السلوفيني على منافسه بعد مباراته امام منتخب يوغوسلافيا في يورو 2000 حيث تقدم بثلاثة أهداف مقابل لاشىء لكنه تعادل  في النهاية بثلاثة أهداف لكل فريق .

هدف الصربي لوكا يوفيتش هو سادس هدف يسجل في الدقيقة 90 في بطولو يورو 2024 وخو نفس العدد المسجل في كل البطولات ماعدا الأوقات الإضافية في المباريات .

الصربي الكسندر متروفيتش سدد ستة تسديدات خلال مباراة صربيا مع سلوفينيا وهو الرقم الأعلي لأي لاعب حتى الان في البطولة لكنه فشل في تسجيل اي هدف .

السلوفيني زان كرانيسينيك سجل هدفه الدولي الثاني مع منتخب بلاده في كل مشاركاته الدولية بينما كان الهدف الاول امام سان مارينو في سبتمبر 2023 في تصفيات كأس أوربا.

في سن 35 عاما و 213 يوما اصبح لاعب منتخب صربيا دوشان تاديتش هو أكبر لاعب يبدأ مباراة في التشكيلة الأساسية لمنتخب صربيا ( او يوغوسلافيا سابقا ) في بطولة كبرى ( كأس العالم أو كاس اوربا ) بينما صاحب الرقم القياسي السابق هو المدير الفني الحالي لمنتخب صربيا دراجان ستويكوفيتش امام هولندا بفانلة منتخب يوغوسلافيا في يورو 2000 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب صربيا أخبار يورو 2024 منتخب سلوفينيا لوكا يوفيتش منتخب صربیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024| منتخب صربيا يودع البطولة بالتعادل مع الدنمارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم التعادل السلبي مباراة منتخب صربيا ضد الدنمارك، التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

انتهى الشوط الأول من مباراة الدنمارك وصربيا بلا أهداف، بعدما فشلت محاولات لاعبي المنتخبين في هز الشباك، رغم الاستحواذ المتبادل بينهما على الكرة ومجريات اللعب.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات لاعبي المنتخبين لافتتاح التسجيل، حيث سجل منتخب صربيا هدفًا ولكن حكم اللقاء ألغاه، لتستمر نتيجة التعادل حتى صافرة حكم المباراة بنهاية المواجهة القوية بين الدنمارك وصربيا.

ترتيب المجموعة الثالثة في يورو 2024

وبهذا التعادل، تأهل منتخب الدنمارك إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، ليرافق منتخب إنجلترا إلى الدور المقبل، لينتظر منتخب سلوفينيا تحديد أفضل ثوالث في المجموعات، بعد التساوي مع الدنمارك في عدد النقاط والأهداف.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب الدنمارك رصيده إلى 3 نقاط، في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات يورو 2024، وذلك خلف إنجلترا المتصدر برصيد 5 نقاط، أما صربيا تذيل الترتيب بنقطتين فقط، فيما حل سلوفينيا ثالثًا وفي رصيده 3 نقاط.

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة بلجيكا و أوكرانيا وتأهل الشياطين الحمر
  • يورو 2024.. أرقام وإحصائيات قبل مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات مباراة النمسا وهولندا
  • صربيا تودع اليورو وإنجلترا تتعادل سلبيًا مع سلوفينيا
  • يورو 2024| منتخب صربيا يودع البطولة بالتعادل مع الدنمارك
  • مشاهدة مباراة الدنمارك وصربيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم