طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محلات تجارية وصيدليات ووحدات إدارية بمساحات مختلفة في عدّة مدن، أبرزها: “برج العرب، طيبة الجديدة، بني سويف الجديدة”، للبيع في مزاد علني.

ويأتي هذا الطرح في إطار توفير الخدمات المختلفة لقاطني المدن الجديدة، وتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بمقار أجهزة مدن برج العرب الجديدة، وطيبة الجديدة، وبني سويف الجديدة، لمن يرغب من المواطنين في دخول المزادات، بجانب إتاحة المعاينة على الطبيعة للمحال والصيدليات والمخبز والوحدات في مواعيد العمل الرسمية للأجهزة.

 14 محلاُ تجارياً وصيدلية في برج العرب الجديدة

 

أعلن المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، عن طرح 14 محلاُ تجارياً وصيدلية بمساحات تتراوح من ( 15م2 : 77م2) بالأحياء السكنية، الثالث والرابع والسابع، وذلك للبيع بجلسة مزاد علني ستعقد يوم الأحد الموافق 18/8/2024.

 11 محلاً تجارياً و4 وحدات إدارية ومخبز في طيبة الجديدة

 

وأضاف المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، أنه تم طرح 11 محلاً تجارياً، بمساحات تتراوح من (14م2 : 99م2)، و4 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من (31م2 : 63م2) بالمناطق المختلفة بالمدينة، وقطعة أرض مقام عليها مخبز شامل المعدات والآلات وسور، بمنطقة الخدمات المركزية بالـ620 فدانا بالمدينة، وذلك للبيع بجلسة مزاد علني ستعقد يوم الأحد الموافق 25/8/2024، بجانب طرح منفذ خدمة المواطنين " تصوير مستندات وكافيتريا " داخل مبنى الجهاز بنظام الترخيص بالانتفاع لمدة 3 سنوات بجلسة مزاد علني يوم الأحد 25/8/2024.

 11 محلاً تجارياً وصيدلية  و5 وحدات إدارية في بني سويف الجديدة

وأشار المهندس المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، إلى أنه تم طرح 11 محلاً تجارياً، وصيدلية بمساحات تتراوح من ( 14م2 : 98م2)، و 5 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من ( 30م2 : 60م2) بالمناطق المختلفة بالمدينة، للبيع بجلسة مزاد علني ستعقد يوم الأحد الموافق 28/7/2024.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات المناطق المختلفة تنمية مدينة برج العرب الجديدة جلسة مزاد برج العرب المجتمعات العمرانية مدينة برج العرب الجديدة جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المدن الجديدة المهندس مصطفى سعيد جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة طيبة الجديدة مدينة طيبة الجديدة بالإحياء السكنية جلسة مزاد علني مدينة بني سويف الجديدة برج العرب الجديدة بجلسة مزاد علنی سویف الجدیدة وحدات إداریة برج العرب یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

تمثال أثري من اليمن يُعرض للبيع في مزاد لندن

الجديد برس:

كشف الباحث المهتم بتتبع ومراقبة الآثار المهربة من اليمن، عبدالله محسن، عن عرض تمثال من آثار اليمن القديم للبيع في مزاد أبولو الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، منتصف الشهر القادم.

وقال “محسن” في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن التحفة عبارة عن “تمثال من المرمر من القرن الثالث قبل الميلاد من آثار اليمن، من قتبان، يقف، مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند”.

وأضاف أن التمثال معروض للبيع في مزاد الفن القديم والعسكري لدار مزادات أبولو لندن في 13 من يوليو القادم.

وأشار إلى أن التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن باعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري، ولا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي المحظوظ، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال.

ولفت إلى أنه وبحسب موقع المزاد فقد “تمت إزالة هذا العنصر من قاعدة بيانات سجل فقدان الأعمال الفنية” ومصحوب بتقرير تاريخي من أليساندرو نيري، خبير التراث الثقافي الدولي المقيم في فلورنسا، إيطاليا”.

وتابع: “من غير المعروف الجهة التي قامت بإضافته من قبل إلى قاعدة البيانات التي تعد أكبر قاعدة بيانات في العالم للأعمال الفنية المسروقة، إلا أنه من المؤكد أنها ليست الحكومة اليمنية أو جهة تابعة لها”.

مقالات مشابهة

  • صور.. عرض فساتين وقطع الأميرة ديانا في مزاد علني
  • مزاد علني.. بيع محال تجارية ومنفذ خدمة بمدينتي قنا وغرب قنا الجديدتين
  • الحكومة تصادق على إحداث دوائر إدارية جديدة بفاس ومكناس وخنيفرة وزاكورة (+تفاصيل)
  • في مزاد علني.. بيع محال تجارية ومنفذ خدمة بمدينة قنا الجديدة
  • تمثال أثري من اليمن يُعرض للبيع في مزاد لندن
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مركز علاج طبيعي
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع مركز تأهيلي طبي وعلاج طبيعي
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • “أمانة عسير” تطرح 12 فرصة استثمارية
  • الأمن العام الأردني: الأجهزة الأمنية فجرت محلا تجاريا في منطقة أبو علندا استخدم لتخزين متفجرات