أفادت قناة CNN أن إسرائيل أبلغت واشنطن نيتها شن حرب خاطفة على لبنان تشمل توغل بري وهجوم جوي، وأنها تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة لشمال البلاد استعدادا لحرب مع حزب الله.

 

ونوهت القناة نقلًا عن مسؤولين أميركيين، بأنهم لم يبلغوا إسرائيل بمعارضتهم شن حرب على حزب الله، وذلك وفق نبأ عاجل أذاعته قناة العربية.

الحوثيين: تصعيد حزب الله قوي والعدو الإسرائيلي في مأزق

وفي سياق آخر، قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

 

 وقال حزب الله، في بيانه: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على الاغتيال الذي نفذه ‏العدو الإسرائيلي في بلدة ديركيفا، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية، ثكنة زرعيت بعشرات صواريخ الكاتيوشا. ‏

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله»، منذ الثامن من أكتوبر  الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

 

هجوم سيبراني على أكبر شركات الاتصالات الإسرائيلية

شن فريق الراصد التقني في لبنان التابع لحزب الله، هجوما سيبرانيا بعشرات السيرفرات على واحدة من أكبر شركات الاتصالات العدو الإسرائيلي حيث تم إغراق الخادم بكمية كبيرة من الطلبات بشكل متعمد، مما أدى إلى استهلاك موارده بشكل كامل.

 

وقال الفريق في بيانه قبل قليل: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي واستهداف سيارة في ديركيفا شن مجاهدو الراصد هجوم بعشرات السيرفرات هجوم سيبراني على واحدة من أكبر شركات الاتصالات العدو الإسرائيلي حيث تم إغراق الخادم بكمية كبيرة من الطلبات بشكل متعمد، مما أدى إلى استهلاك موارده بشكل كامل. 

 

وأضاف الفريق: موقع "TCS Telecom" يقدم خدمات الاتصالات في إسرائيل موجهة بالأساس للمقيمين الناطقين بالإنجليزية، خاصة المهاجرين الجدد، يوفرون خطط الهواتف المحمولة، إنترنت عالي السرعة، إنترنت الألياف البصرية، الهاتف المنزلي، حزم التلفاز، والمكالمات الدولية، يتميز الموقع بدعمه الفني وخدمة العملاء باللغة الإنجليزية والفواتير المفصلة بنفس اللغة، مما يهدف لتسهيل الانتقال للمقيمين الجدد عبر تجميع خدمات الاتصالات المختلفة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واشنطن جنوب غزة حرب جنوب غزة لشمال مسؤولين أميركيين العدو الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

أورنيلا سكر: أهداف سياسية تمنع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله

قالت أورنيلا سكر، الباحثة السياسية، إنَّ ما يجري في الجبهة الجنوبية اللبنانية مسألة مؤلمة على مستوى الوطن، لأن جنوب لبنان لا ينفصل عن لبنان، بالتالي هذا عدوان على كامل البلاد، لكن بالمحصلة والنتيجة، يستهدف هذا العدوان خيرة شباب لبنان.

وأضافت «سكر»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاستهدافات لا تحقق نتائج بالنسبة لـ إسرائيل، لأن من مصلحتها تضخيم العدو لتحقيق أكبر قدر ممكن من جرائم الإبادة والتصفية والتطهير العرقي بحق الشعب العربي، سواء في فلسطين أو لبنان، وتصدير أزمتها الداخلية التي تعتريها، سواء الانقسامات داخل اليمين المتطرف، أو المظاهرات أو القوانين أو الفساد، وكل ذلك يعتري اليمين المتطرف وحكومة نتنياهو.

ولفتت إلى أن هذا التضخيم من العدو في الإعلام العربي أو الإسرائيلي، يخدم فقط المصلحة الإسرائيلية، وتستفيد إيران من هذا عبر تحصيل مكاسب ورفع شروط المفاوضات، وهناك أهداف سياسية تمنع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان "بشكل عاجل"
  • أورنيلا سكر: أهداف سياسية تمنع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • عاجلٌ جداً.. ماذا تبلغ لبنان من أميركا بشأن الجنوب؟
  • عاجل.. ألمانيا وهولندا تطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان فورًا
  • أمريكا تدعم الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • هذا ما أعده حزب الله للحرب المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة
  • حزب الله: تهديدات إسرائيل "أعطت نتائج عكسية"
  • تل أبيب تبلغ واشنطن: سنستخدم أسلحة غير مسبوقة في حال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله