البوابة نيوز:
2024-06-27@10:39:25 GMT

طلب إحاطة بخصوص قطع المياه في قنا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب خالد أبو نحول بطلب إحاطة إلى  المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الإسكان، بشأن قطع مياه الشرب عن أهالي مركزي فرشوط وأبو تشت قنا لفترات طويلة ما سبب غضبا شعبيا لحرمانهم من المياه.
وكشف النائب خالد أبو نحول عن غضب أهالي القرية بسبب انقطاع المياه في إجازة العيد بمحافظة قنا تحديدا في مركزي فرشوط وابوتشت، تزامنًا مع معاناة المواطنين من خطة تخفيف الأحمال لتتضاعف المعاناة وفي توقيت يحتاج كل بيت مصري للمياه.

واكد عضو مجلس النواب ورود شكاوي الكثير من أهالي مركزي فرشوط وابوتشت بسبب انقطاع المياه لفترات طويلة وعلى مدار اليوم، وخاصةً معاناة أهالي القرى النائية من القطع على مدار الأسبوع السابق للعيد، مطالبين بحل الأزمة.

وتابع أبو نحول: تزايدت استغاثات الأهالي منذ إجازة العيد وحتى أمس، بسبب حرمانهم من المياه لعدة أيام متواصلة، فكيف لإنسان يعيش دون مياه مهما كانت الأسباب، فهناك حلول بدلا من ترك الأمر يتفاقم ويصل إلى غضب شعبي.

مشيراً إلى أن قطع المياه يشكّل عبئا ماديا بشراء المياه، وعبئا صحيا بتدهور الحالات الصحية للحوامل وكبار السن، والأطفال الصغار وجاء ذلك في ارتفاع درجات الحراراة في تلك الايام.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بالتنسيق مع المحافظة والمحليات وشركات المياه لحل أزمة قطع المياه في قنا وإنقاذ الأهالي من المرض والعطش.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطع المياه العيد المواطنين تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

باريس 2024.. حفل افتتاح الألعاب الأولمبية تحت رحمة الطقس

مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس (26 يوليوز – 11 غشت)، تواجه مراسم الافتتاح المقررة في الهواء الطلق على نهر السين خطر التعرض للاضطراب بسبب الظروف الجوية غير المتوقعة.

ويتضمن حفل الافتتاح عرضا للوفود المشاركة على متن قوارب تسير على طول نهر السين لمسافة 6 كيلومترات. وقد تم تأجيل مراسم افتتاحية تجريبية كانت مقررة يومه الاثنين، والتي تهدف إلى التأكد من إمكانية تنقل القوارب بسلاسة، بسبب ارتفاع منسوب النهر بشكل كبير نتيجة هطول الأمطار الغزيرة مؤخرا في فرنسا.

وعلى الرغم من نجاح تجربة سابقة أجريت الاثنين الماضي، إلا أن تجربة هذا الأسبوع تم تأجيلها للمرة الثالثة بسبب الفيضانات التي رفعت منسوب النهر إلى خمسة أضعاف مستواه المعتاد في فصل الصيف. وبحسب تصريحات اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لن تسمح هذه الظروف المناخية “باستخلاص الدروس الضرورية”.

ومع اقتراب موعد المسابقات الأولمبية على نهر السين خلال ستة أسابيع، أظهرت نتائج اختبارات جودة المياه الأخيرة تخطي مستويات التلوث للمعايير المسموح بها بكثير، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي لا تظهر أي بوادر تحسن حسب التوقعات.

وأكد آخر تقرير لتحليل جودة مياه نهر السين الصادر عن السلطات المحلية أن “جودة المياه لا تزال منخفضة بسبب الظروف الهيدرولوجية والمناخية غير المواتية: الأمطار، وارتفاع منسوب المياه، وانخفاض أشعة الشمس، وانخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الموسمية”.

وتلقي هذه الظروف بظلالها من الشك على إمكانية إقامة الفعاليات الرياضية المقررة على نهر السين، خاصة بعد إلغاء معظم “الاختبارات التجريبية” العام الماضي بسبب “سوء” جودة المياه. وتتضمن خطة بديلة تأجيل المسابقات لعدة أيام دون تغيير مكانها.

في حال هطول أمطار غزيرة، قد يتم تصريف مياه الصرف الصحي غير المعالجة في النهر. ولمكافحة هذه المخاطر، قامت مدينة باريس بافتتاح أحواض احتجاز جديدة في الأشهر الأخيرة للحد من هذه الظاهرة.

بالإضافة إلى ذلك، حذر تقرير بعنوان (Rings of Fire) صادر عن جامعة بورتسموث مؤخرا، منظمي دورة الألعاب الأولمبية في باريس من خطر “موجة حر قاتلة” خلال أسابيع المنافسة. ويشير التقرير إلى “موجة الحر القاتلة” التي اجتاحت فرنسا عام 2003 والسنوات التالية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 42 درجة مئوية.

وبين الأمطار الغزيرة وموجات الحر، يظل المنظمون على أهبة الاستعداد، مدركين أنه على الرغم من التخطيط الدقيق، قد تعكر الطبيعة أجواء الأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • الغندور يفجر مفاجأة بخصوص إقالة بيريرا وعامر حسين بسبب الزمالك
  • مركزي عدن يحظر التعامل مع 12 محفظة لخدمات الدفع الإلكتروني
  • انتشال جثة شاب غرق داخل ترعة بمركز فرشوط فى قنا
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • الفيومي: طلبات إحاطة عاجلة للبرلمان بسبب أزمة انقطاع الكهرباء
  • مركزي عدن ينوه بمصادر إعلان قراراته وتعليماته
  • باريس 2024.. حفل افتتاح الألعاب الأولمبية تحت رحمة الطقس
  • ارتفاع درجات الحرارة فاقم من معاناة أهالي الحسكة جراء استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب