تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن كل الطرق تؤدي إلى مواجهة حتمية بين جيش الاحتلال وحزب الله، لافتًا إلى أنه يمكن تسمية ما حدث خلال الـ9 شهور الماضية حرب استنزاف طويلة، جرت ما بين الفريقين وتسببت في خسائر كبيرة للجبهة اللبنانية وحزب الله.

وأضاف أبو شامة، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع الآن أشبه بإقتراب حالة إنفجار ما بين إسرائيل وحزب الله، تصعيد كبير جرى في الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت مبعوثًا خاصًا لكلا البلدين، كمحاولة للوصول إلى تسوية سياسية، ولم يتحقق الأمر بسبب إصرار حزب الله على تحقيق هدنة في غزة.

وأكد أن كل المؤشرات تقود إلى أن المنطقة أمام مواجهة حتمية بين الطرفين، ربما تكون محدودة بشكل ما ولن تكون واسعة المدى في بدايتها، لافتًا إلى أن التقارير السياسية والإعلامية تشير إلى إندلاع المواجهة خلال أيام بسبب التصعيدات المستمرة على الجبهة اللبنانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية وحزب الله وحزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات

قال حزب الله اللبناني، الثلاثاء، إنه "استهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي المقابل لحدود لبنان الجنوبية بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة‏".

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين مشتبه بهما انطلقتا من لبنان قبل فترة قصيرة فوق بلدة ديشون الشمالية.

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، اندلعت حرائق في المنطقة نتيجة للاعتراضات.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ إن 5 فرق متواجدة في مكان الحادث لمكافحة الحريق.

وأضاف الجيش أنه ضرب المباني التي يستخدمها حزب الله والبنية التحتية الأخرى في منطقتي الخيام والعديسة.

ويحدث تبادل إطلاق نار شبه يومي على طول الحدود اللبنانية مع شمالي إسرائيل منذ أن شنت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أميركي وآخر إسرائيلي، أن مبعوث الرئيس بايدن إلى لبنان آموس هوكستاين أكد للمسؤولين هناك أثناء زيارته لبيروت الأسبوع الماضي، أن حزب الله مخطئ في الاعتقاد أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على منع إسرائيل من "غزو لبنان" إذا استمر الحزب في هجماته.

وبحسب الموقع، فإن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ لأن كلا من إسرائيل وحزب الله يخطئان في التقدير، حيث يصعدان لهجة خطابيهما وتزداد العمليات القتالية بينهما على الأرض، ورغم ذلك يعتقدان أنهما يمكنهما تجنب حرب شاملة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: التوترات بين إسرائيل وحزب الله قد تخرج عن السيطرة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • تجدد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله
  • واشنطن تعلن اجراءً عاجلاً لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • كاتب إسرائيلي: كيف سنواجه حزب الله بعد غرق جيشنا في غزة؟
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • عن خيارات الاحتلال الصعبة.. هل من مواجهة أوسع مع حزب الله؟
  • صدام وشيك بين إسرائيل وحزب الله.. شاهد التفاصيل
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب
  • قائد الجيش الأمريكي: لن نتمكن من حماية الكيان المحتل في حرب مع حزب الله