دبي-«الخليج»:

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أنَّ إجمالي عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة الواقعة من 15 وحتى 18يونيو 2024 بلغ 562 ألفاً و347 مسافراً.
وشهدت إقامة دبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، أفواجاً من المسافرين الذين حظوا بتجربة سفر ثرية، من خلال سرعة إنجاز معاملات السفر وانسيابية الحركة، عززتها الكفاءات الوطنية والخبرات الكبيرة التي يمتلكها مأموري الجوازات.


كما استقبلت إقامة دبي رحلات حجاج بيت الله الحرام من أبناء الدولة، بمن فيهم أعضاء البعثة الرسمية لحكومة دبي، وكعادتها فاجأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الحجاج القادمين بختم يحمل شعار «الإمارات تُرحِّبُ بعودة الحُجاج»، وذلك في لفتة جميلة.
وكانت إقامة دبي قد أنهت استعداداتها، لعودة رحلات الحج القادمة من الأراضي المقدسة، حيث وضعت خطة متكاملة لإنهاء إجراءات متكاملة وشمولية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المطار مؤكدة جاهزيتها التامة لاستقبال أفواج حجاج بيت الله بحزمة إجراءات سلسة عبر تقديم أفضل الممارسات والخدمات من خلال العمل على تيسير إجراءات إنهاء معاملاتهم بزمن قياسي. 
وأشار الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إلى أنَّ هذه الأرقام تعكس مكانة دبي والإمارات للسياح والزوار والمقيمين كوجهة سياحية مميزة وترسخ صورتها باعتبارها الوجهة الأنسب للعمل والاستقرار، مؤكداً أنَّ إقامة دبي لن تتوقف عن تقديم تجارب سفر استثنائية لضيوفها طوال العام. 
وتوجَّه الفريق محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بجزيل الشكر والامتنان لموظفي إقامة دبي على ما بذلوه من جهد وعطاء وعمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، بهدف تسهيل معاملات المسافرين والمتعاملين، مؤكداً حرص الإدارة الدائم على تقديم أفضل الخدمات المبتكرة للمتعاملين، وتطوير الأداء المستمر الذي من شأنه تسهيل الإجراءات والمعاملات للمقيمين والمواطنين والزوار والسياح القادمين والمغادرين على مدار السنة، إضافة إلى المناسبات الدينية والوطنية والمعارض العالمية، إذ يرتفع عدد المسافرين عادة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترات من العام.
وأشاد بموظفي المراكز الخارجية ومركز الخدمة في المطار، الذين كانوا على رأس عملهم خلال إجازة العيد وموظفي إقامة دبي في مطار دبي ومطار آل مكتوم وميناء راشد ومنفذ حتا الحدودي، موضحاً، أنَّ إقامة دبي تعكف دائماً على تسهيل الإجراءات، لجعل رحلة المسافرين عبر جميع منافذ الإمارة سلسلة، كما تعمل على تذليل أي عقبات قد تواجههم وذلك من خلال التعاون مع كافة الشركاء المعنيين بالمطارات والمنافذ البحرية والبرية.
وأشار إلى، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل عام ودبي بشكل خاص، تحولت إلى وجهة سياحية مواتية للأسر والأفراد من مختلف بقاع الأرض، نظراً لما توفره من أمن وأمان مقروناً بالخدمات الراقية، والعمل على تسخير الذكاء الاصطناعي، والبوابات الذكية، والممر الذكي من أجل رحلة سفر سريعة وممتعة.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عيد الأضحى الإمارات الحج والعمرة السعودية المسافرين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إقامة دبی

إقرأ أيضاً:

خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي

المناطق_واس

يزخر المسجد النبوي بالمدينة المنورة وساحاته بالعديد من المواقع والمعارض التي تثري تجربة ضيوف الرحمن القادمين من شتى بقاع العالم.

ويعد معرض عمارة المسجد النبوي الواقع في الجهة الجنوبية من ساحة المسجد النبوي الذي يفتح أبوابه من الساعة 4 عصراً، وحتى الـ10 مساءً، نقلة نوعية في عرض تاريخ عمارة المسجد النبوي عبر مراحل زمنية مختلفة من خلال تقنيات حديثة.

أخبار قد تهمك تركيا إلى ثمن نهائي اليورو بفوز ثمين على التشيك 27 يونيو 2024 - 1:52 صباحًا كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟ 27 يونيو 2024 - 1:16 صباحًا

ويقدم المعرض الدولي للسيرة النبوية الذي يعمل من الـ4,30 مساءً، وحتى الـ10,30 مساءً، الإسلام في سمته الجليلة، من خلال شخصية النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم والتعريف بكريم آدابه، وعظيم أخلاقه.

ويحاكي معرض نوادر المخطوطات الذي يعمل من الـ8 صباحاً، وحتى الـ9 مساءً، تراثاً فنيّاً عظيماً، وأقيم عليه العديد من الدراسات لفَهم الثقافة العربية والإسلامية، كالنقوش على المواد الصلبة والخدوش الكتابية خلال مراحل تطور الكتابة عبر العصور.

وتحتوي مكتبة المسجد النبوي الواقعة بالجهة الغربية من المسجد النبوي والتي تعمل 24 ساعة على عدة أُقسام، منها للمخطوطات ومكتبة صوتية وقسم فني وقسم خاص للكتب النادرة.

ويعد قسم المخطوطات والكتب النادرة داخل المسجد النبوي في باب عثمان، الذي يعمل على فترتين صباحية من 8 صباحاً، حتى الـ 12 مساءً، ومسائية من الـ4 مساءً، وحتى الـ8 مساءً من أهم المواقع للزيارة؛ لما يحويه من مخطوطـات نادرة وقيمـة يقدر عددها حوالي 4052 مخطوطة أصليـة، و 60 ألف مخطـوط رقمي و 4600 مخطوطة مصـورة، بالإضافة إلى 250 مصحف مخطوط، و 200 مصحف مطبوع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 2:00 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 1:11 صباحًامادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 1:03 صباحًاأدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:53 صباحًاالجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:43 صباحًامبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:25 صباحًا“ChatGPT” يصل رسمياً لأجهزة “ماك”27 يونيو 2024 - 1:11 صباحًامادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين27 يونيو 2024 - 1:03 صباحًاأدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام27 يونيو 2024 - 12:53 صباحًاالجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل27 يونيو 2024 - 12:43 صباحًامبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين27 يونيو 2024 - 12:25 صباحًا“ChatGPT” يصل رسمياً لأجهزة “ماك” تركيا إلى ثمن نهائي اليورو بفوز ثمين على التشيك تركيا إلى ثمن نهائي اليورو بفوز ثمين على التشيك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • اتفاقية بين «إقامة» ومطارات دبي لتعزيز خدمات المسافرين
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • يسر وطمأنينة
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن
  • «الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023