كشفت إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا أن شركة Snap Inc. وافقت على دفع 15 مليون دولار لتسوية الدعوى القضائية التي رفعتها "بسبب التمييز والتحرش والانتقام المزعوم ضد النساء في الشركة". بدأت وكالة الحقوق المدنية في كاليفورنيا التحقيق مع الشركة التي تقف وراء تطبيق Snapchat منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب مزاعم بأنها تمارس التمييز والانتقام ضد الموظفات.

واتهمت الوكالة الشركة بالفشل في التأكد من حصول الموظفات على أجور متساوية على الرغم من فترة النمو السريع بين عامي 2015 و2022.

يُزعم أن النساء، وخاصة اللاتي يشغلن أدوارًا هندسية، تم تثبيطهن عن التقدم للحصول على الترقيات، وخسرنها أمام زملائهن الذكور الأقل تأهيلاً عندما فعلوا ذلك. وقالت الوكالة إنهم اضطروا أيضًا إلى تحمل التحرشات الجنسية غير المرغوب فيها وواجهوا الانتقام عندما تحدثوا. تم إعطاء الموظفات تقييمات سلبية للأداء، وحُرمن من الفرص، وتم إنهاء خدمتهن في النهاية.


وقال مدير CRD كيفن كيش في بيان: "في كاليفورنيا، نحن فخورون بعمل المبتكرين في ولايتنا الذين يمثلون القوة الدافعة لاقتصاد بلادنا". "نحن فخورون أيضًا بقوة قوانين الحقوق المدنية في ولايتنا، والتي تساعد على ضمان حماية كل عامل من التمييز وإتاحة الفرصة له للازدهار. تُظهر هذه التسوية مع Snapchat التزامًا مشتركًا بكاليفورنيا حيث يتمتع جميع العمال بفرصة عادلة في الحلم الأمريكي، يحق للمرأة الحصول على المساواة في كل وظيفة، وفي كل مكان عمل، وفي كل صناعة."

وتنفي Snapchat أن الشركة لديها مشكلة تتعلق بعدم المساواة في الأجور والتمييز الجنسي. وفي بيان أرسلته إلى بوليتيكو وبلومبرج، قالت إنها قررت التسوية فقط بسبب تكاليف وتأثير دعوى قضائية طويلة. "نحن نهتم بشدة بالتزامنا بالحفاظ على بيئة عادلة وشاملة في Snap، ولا نعتقد أن لدينا أي قضايا مستمرة تتعلق بالمساواة في الأجور أو التمييز أو التحرش أو الانتقام ضد النساء. بينما اختلفنا مع ادعاءات إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا و بعد التحليلات، أخذنا في الاعتبار تكلفة وتأثير التقاضي المطول، ونطاق التسويات الأخرى لـ CRD، وقررنا أنه من مصلحة الشركة حل هذه المطالبات والتركيز على المستقبل،" توضح الشركة.

وبموجب شروط التسوية، التي لا يزال يتعين الموافقة عليها من قبل القاضي، سيتم تخصيص 14.5 مليون دولار من المبلغ الإجمالي للنساء اللاتي عملن كموظفات في شركة Snap Inc. في كاليفورنيا بين عامي 2014 و2024. وسيُطلب من الشركة أيضًا الحصول على حصة ثالثة. - يقوم مراقب الحزب بمراجعة امتثاله للتحرش الجنسي والانتقام والتمييز.

كانت إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا هي نفس الوكالة التي رفعت دعوى قضائية ضد Activision Blizzard في عام 2021 واتهمت الشركة بتعزيز ثقافة "الصبي الشقيق" التي شجعت على تفشي كراهية النساء والتحرش الجنسي. ووجدت الوكالة أيضًا أنه تم تجاهل النساء في الشركة للحصول على الترقيات وكان يحصلن على أجور أقل من زملائهن الذكور. واستقرت مع مطور ألعاب الفيديو في أواخر عام 2023 مقابل 54 مليون دولار، على الرغم من أنها اضطرت إلى سحب ادعاءاتها بوجود تحرش جنسي على نطاق واسع في الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد أونروا

رفعت عدد من عائلات الأسرى الإسرائيليين، دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية ضد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" واشخاص آخرين، بزعم تمويل حركة حماس، ومساعدتها في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وزعم محامو أكثر من 100 عائلة إسرائيلية في بيان، أن "الأونروا قادت عملية غسيل أموال بقيمة مليار دولار، ومولت حماس، ما أدى إلى خفض كبير في المساعدات الإنسانية المقدمة لسكان غزة، ولعبت دورا رئيسيا في هجوم 7 أكتوبر".

والدعوى المرفوعة أمام محكمة في نيويورك، شملت مزاعم بأن "حماس لم ترتكب هذه الفظائع دون مساعدة، وأنها حصلت على المساعدة من قبل الأونروا وكبار المسؤولين الحاليين أو السابقين في الوكالة الذين أمضوا أكثر من عقد من الزمن قبل هجوم 7 أكتوبر في مساعدة حماس، في بناء بنيتها التحتية وتدريب عناصرها للهجوم".

وكانت إحدى الاتهامات الرئيسية للعائلات الإسرائيلية هي أن "مسؤولي الأونروا لعبوا دورا رئيسيا من خلال إرسال المساعدات إلى غزة بالدولار الأمريكي، وكانوا يعلمون أن السكان لا يستطيعون إنفاقها دون المرور عبر مكاتب الصرافة التابعة لحماس"، وفقا للدعوى القضائية.


وقال بيجان أميني، أحد المحامين الرئيسيين إن "إصرار الأونروا على توزيع ما يزيد على المليار دولار من مساعدات غزة نقدا، والتي لا يستطيع السكان إنفاقها دون المرور عبر مكاتب الصرافة التابعة لحماس، هو أحد أكثر الأدلة الجديدة للإدانة المقدمة في هذه القضية".

وأضاف أن "النتائج التي توصلت إليها هذه الدعوى تظهر أن الأونروا كانت على علم وشاركت بنشاط في تحويل الأموال المخصصة لدعم سكان غزة، إلى قنوات تضمن استخدام تلك الأموال للإرهاب وفي انتهاك للقانون الدولي".

وبحسب وثائق المحكمة، فإن المتهمين من "أونروا" هم مسؤولون حاليون أو سابقون رفيعو المستوى في الوكالة.

وفي المقابل، قالت جولييت توما، مديرة الاتصالات في الأونروا، لشبكة CNN: "الأونروا على علم بتقارير عن دعوى قضائية مرفوعة ضدها في الولايات المتحدة ولم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني حتى الآن، وبالتالي فهي ليست في وضع يسمح لها بالتعليق في هذا الوقت".

مقالات مشابهة

  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء
  • Snapchat يصعب على الغرباء الاتصال بالمراهقين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد أونروا
  • «38» مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية من أمريكا لـ «الشعب السوداني»
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا
  • إسرائيليون متضررون من هجوم 7 أكتوبر يرفعون دعوى قضائية ضد الأونروا
  • حكم لصالح خزينة الدولة وتحصيل 1.4 مليون دولار في دعوى شركة AVAX