(CNN) -- أرسل الاتحاد الصربي لكرة القدم رسالة إلى الأمين العام للاتحاد الأوروبي (يويفا)، بعد الهتاف الّذي ورد أنه سُمع في مباراة ضمن بطولة "يورو" 2024، بين منتخب كرواتيا ومنتخب ألبانيا، الأربعاء، في مدينة هامبورغ الألمانية.

وفي رسالة إلى الأمين العام للاتحاد الأوروبي، ثيودور ثيودوريديس، الخميس، وصف الاتحاد الصربي الأمر بأنه "هتاف مشترك مخزي من قِبل مشجعي المنتخبين الوطنيين، والذي كان موجهاً ضد الأمة الصربية ككل"، وقال الاتحاد الصربي إن الهُتاف كان "اقتل، اقتل، اقتل الصرب".

كما هدد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الصربي، يوفان شورباتوفيتش، بانسحاب منتخب صربيا من البطولة، وفقاً لإذاعة وتلفزيون صربيا الحكومية (RTS/PTC)، في تعليقات نُشرت مساء الأربعاء.

وقال يوفان شورباتوفيتش: "ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتّى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة".

العداء بين المشجعين الكرواتيين والألبان تجاه صربيا ينبع من التسعينيات وصراعات البلقان، ويُنظر إليه عموماً على أنه مظالم عرقية وسياسية، وتشمل القضايا التركيز على قضية كوسوفو، وهي مقاطعة سابقة تتمتع بالحكم الذاتي في صربيا، ولكن تسكنها أغلبية من العرق الألباني.

وفي الرسالة الّتي نشرها الاتحاد الصربي لكرة القدم على الإنترنت، طلب من الاتحاد الأوروبي، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية "معاقبة المسؤولين" عن أفعالهم، وذكّر المنظمة "بأن هذا النوع من الهيجان والكراهية والعنصرية يمثل كلّ ما تمثله منظمتكم".

توضّح الرسالة أيضاً الوقت المحدد لسماع الهُتاف، الدقيقة 58 من زمن المباراة، واُتهم لاعباً ألبانياً لم يُذكَر اسمه، باستخدام مكبر الصوت بعد المباراة "لتأجيج" الجماهير باستخدام نفس الهُتاف.

اتصلت شبكة CNN بالاتحاد الأوروبي وكذلك الاتحادين الألباني والكرواتي للتعليق على رسالة الاتحاد الصربي.

منذ بداية البطولة، تمّ فرض غرامات على الاتحادين الصربي والألباني من قِبل الاتحاد الأوروبي بسبب أحداث جماهيرية.

حينها أعلن يويفا أنه فرض غرامة على الاتحاد الألباني بسبب 4 حوادث خلال المباراة الافتتاحية للفريق أمام منتخب إيطابيا، وهي إشعال الألعاب النارية، وإلقاء أشياء، واقتحام الملعب، و "بث رسائل استفزازية لا تصلح لحدث رياضي".

في المجمل، تمّ تغريم ألبانيا مبلغ 37.375 يورو (حوالي 40.000 دولار) بسبب هذه الحوادث.

وبعد خسارة منتخب صربيا أمام منتخب إنجلترا، الأحد، قدّم اتحاد كرة القدم في كوسوفو خطاباً إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول لافتة وهُتافات، يقال إن المشجعين الصرب رددواها في المباراة، ووصف البيان الهُتافات بأنها "شوفينية وعنصرية".

وفرض يويفا غرامة على منتخب صربيا، بسبب قيام المشجعين "بنقل رسالة استفزازية لا تصلح لحدث رياضي" وإلقاء أشياء، وكلاهما أدى إلى غرامة إجمالية قدرها 14500 يورو (حوالي 15500 دولار).

ألبانياكرواتياكأس أمم أوروبانشر الخميس، 20 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا الاتحاد الأوروبی الاتحاد الصربی منتخب صربیا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن منتخب الإمارات الأول يضم مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب، ساهموا في بلوغه الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم جعلته متصدراً لمجموعته.
وقال الاسيوي في تقرير نشره اليوم على موقعه الرسمي:” منتخب الإمارات الذي حقق صدارة الترتيب العام للمجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، في المجموعة التي ضمت معه منتخبات البحرين، واليمن، ونيبال، يأمل في تكرار إنجازه بعد فترة طويلة من الغياب”.
وتطرق الاتحاد الآسيوي لمشوار المنتخب الوطني في التصفيات، وصولا إلى المرحلة الثالثة، إذ أكد أنه تمكن بفضل هؤلاء اللاعبين من حجز مقعد في نهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية، وينتظره مقعد آخر في نهائيات كأس العالم 2026.
وجمع منتخب الإمارات 16 نقطة من 6 مباريات، إذ فازت في 5 مباريات وتعادل في واحدة دون أن يتعرض لأي خسارة، فيما سجل لاعبوه 16 هدفاً مقابل 2 فقط تلقتهما شباك الفريق، ليواصل مشواره بجداره في التصفيات.
وتطرق الاتحاد الآسيوي لتحذيرات البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب الوطني، والتي أكد فيها على ضرورة الانتباه في الدور المقبل من التصفيات من خلال التحسن في التفاهم التكتيكي وأسلوب التعامل الذهني مع المباريات، لأن المرحلة المقبلة مصيرية، والفرق الأخرى ستكون في مستوى أعلى.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • لاعب منتخب بلجيكا: لوكاكو يشعر بالخوف في يورو 2024 لهذا السبب
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»