نفذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال موسم حج هذا العام 1445هـ أكثر من 40 مبادرة منها مبادرة مراكز ضيافة الأطفال.
وأسهمت في استقبال أكثر من 177 طفلاً عبر 22 مركزًا في مكة المكرمة، إذ تهدف هذه المراكز إلى منح الحجاج الطمأنينة والراحة، بتوفير بيئة آمنة لأطفالهم خلال أدائهم مناسك الحج.أكثر من 1000 متطوع ومتطوعةوشارك أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمنافذ البرية ومواقع توقف حافلات الحجاج، عملوا ما يقارب 130 ألف ساعة تطوعية, وتوزيع أكثر 470 ألف وجبة غذائية، بالإضافة إلى أكثر من 50 ألف هدية شخصية.


أخبار متعلقة "البيئة" تضبط أكثر من 2 طن خضروات وفواكه فاسدة في السوق المركزي بالدمامبمشاركة 11 جهة.. إطلاق مبادرة لدعم أبناء السجناء والمفرج عنهم بالشرقيةخدمة ضيوف الرحمن.. "الدفاع" تدعم الجهات الحكومية في موسم الحجكما أشرفت الوزارة عبر مبادرة السقاية والرفادة على عمل 83 جمعية في تقديم الخدمات للحجاج، وتجاوز عدد الوجبات المقدمة 3 ملايين وجبة وأكثر من 5 مليون عبوة ماء.
الوزارة شاركت في أعمال لجان الطوارئ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال تنفيذ 5 برامج وورش عمل والإشراف على 4 مراكز إيواء لتقديم الخدمات الفورية عند الحاجة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـ - وزارة الموارد البشرية 15 مركبة مجهزة بكامل الاحتياجاتكما أجريت فرضية طارئة في مشعر عرفة لضمان استعداد الفرق، ودعمت الجهود بـ 15 مركبة مجهزة بكامل الاحتياجات الضرورية.
وضمن إطار جهود الوزارة المبذولة في تمكين العمل الموسمي للمنشآت والأفراد الراغبين في العمل خلال موسم حج هذا العام 1445هـ، وصل عدد الأفراد العاملين المستفيدين من خدمة "باب أجير" أكثر من 16840 عاملاً.
فيما بلغ عدد المنشآت المستفيدة من الخدمة أكثر من 880 منشأة مشاركة, ووصل العدد الإجمالي للسير الذاتية المنشورة عبر الخدمة حوالي 24671 سيرة ذاتية.
وعبر خدمة "التأشيرات الموسمية" والتي تتيح الفرصة للمنشآت العاملة بموسم الحج في تغطية احتياجها من العاملين والإسهام في خدمة ضيوف الرحمن، عملت الوزارة منذ وقتٍ مبكرٍ على إصدار التأشيرات الموسمية للمنشآت بشروط سهلةٍ وميسرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـ - وزارة الموارد البشرية 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـ - وزارة الموارد البشرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });42,853 تأشيرة عمل موسميةوبلغ عدد التأشيرات الموسمية الصادرة أكثر من 42,853 تأشيرة عمل موسمية لعدد من المهن في مجالات متنوعة، كما عملت الفرق الرقابية التابعة للوزارة على تنفيذ أكثر من 655 زيارة ميدانية بهدف تطبيق المنشآت لاشتراطات وأحكام اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة الموسمية، وموافقتها للأنظمة والتعليمات.
كما أجرت الوزارة من خلال مبادرة أحكام نظام العمل أكثر من 4 آلاف زيارة ميدانية تستهدف تعزيز امتثال المنشآت لأحكام نظام العمل ولوائحه التنفيذية.
وتعكس هذه المبادرات جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحقيق أعلى مستويات الخدمة للحجاج، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتحسين جودة الخدمات المقدمة خلال موسم الحج وضمان تجربة مريحة وآمنة لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض موسم حج 1445هـ خدمات الحجاج السعودية أخبار السعودية وزارة الموارد البشریة خلال موسم حج 1445هـ article img ratio مبادرة لـ أکثر من

إقرأ أيضاً:

الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن وصول إجمالي عدد المذبوحات التي استقبلتها المسالخ الثابتة والمتنقلة في منطقة ومدينة الرياض، خلال موسم عيد الأضحى المبارك 1445هـ، إلى (303,418) رأس من الماشية، بواقع (236,104) رأس من الضأن، و(57,885) رأس من الماعز، و(4,781) رأس من الأبقار، و(4,648) رأس من الجِمال.
جاء ذلك في التقرير اليومي الشامل لفرع الوزارة في منطقة الرياض، حول رصد أنشطة وإحصائيات مسالخ وأسواق المنطقة، في إطار استعدادات الفرع لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام.
أخبار متعلقة "كاوست" تطلق برنامجها التدريبي حول أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعيبريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفيةوأوضحت الوزارة أن فرقها الفنية المتخصصة، قامت بـ (2,335) جولة رقابية في مسالخ الرياض، أسفرت عن تسجيل (51) مخالفة و(91) إنذار، و(10) بلاغٍات في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات الصحية، كما شهدت إتلافًا كليًا لـ (731) رأسًا من الماشية؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى (15,797) إتلافٍ جزئي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسالخ الرياض تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي أسواق الماشية بالرياضوأشارت الوزارة، إلى أن جولاتها الرقابية في أسواق الماشية بمنطقة الرياض، بلغت (2,472) جولة رقابية، و(9,848) زيارة، نتج عنها تسجيل (142) مخالفة، و(217) إنذار، بالإضافة إلى توجيه (20) بلاغ؛ في مواجهة المخالفين للأنظمة والاشتراطات الصحية.
وأوضحت أن الجولات والزيارات شملت (4747) حوشًا وحظيرة، إلى جانب (66,965) جلابة، جرى من خلالها إتلاف (250,908) كجم، بالإضافة إلى (949) رأس من الماشية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسالخ الرياض تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي

مقالات مشابهة

  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • الموارد البشرية والتوطين تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • “زين السعودية” تحقق إنجازاً استثنائياً في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج 1445هـ
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • أكثر من 115 ألف مستفيد من برامج جمعية الدعوة بأجياد خلال موسم حج 1445هـ
  • بالتفاصيل.. شراكة سعودية برازيلية لتعزيز الاستدامة البيئية