طرطوس-سانا

اطلع وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم على واقع الوحدات الإنتاجية في مصفاة بانياس، والوضع الفني لتجهيزات ومعدات المصفاة.

وخلال جولته في المصفاة أشرف وزير النفط على عملية إدخال المرجل الرابع في الخدمة، حيث يسهم بتأمين البخار الضروري لتشغيل العنفات البخارية والعمليات الإنتاجية المختلفة، مع قدرة تحميلية تصل إلى 120 طناً/ساعة.

وناقش الوزير قدور خلال اجتماعه مع إدارة المصفاة والكوادر الفنية فيها واقع العمل في المصفاة والتحديات القائمة والحلول المناسبة، مشيراً إلى أهمية المرجل الرابع الذي تم تجهيزه بخبرات وطنية لضمان الاستقرار والأمان في عمل محطة القوى الحرارية والعنفات البخارية المستخدمة في تشغيل المحركات الكهربائية والمضخات في الأقسام الإنتاجية.

كما قام الوزير بجولة تفقدية في الشركة السورية لنقل النفط زار خلالها المرابط البحرية، وعدداً من المشاريع التابعة لمديرية العمليات والمصب البحري في مدينتي بانياس وطرطوس، واطلع على واقع مشاريع الصيانة الجارية للخزانات.

وناقش الوزير خلال اجتماع مع إدارة الشركة والفريق الفني والهندسي، واقع العمل وتم استعراض نسب إنجاز المشاريع والخطط الموضوعة لتجاوز العقبات التي تواجه العمل، كما تم التأكيد على أهمية العمل الجماعي، والتنسيق المستمر للوصول إلى الأهداف المنشودة.

محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي

في اجتماعه مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الاستاذ جمال علام والنائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة والاستاذ محمد يحي رئيس الشركة المتحدة للرياضة بحضور المدير الفني للمنتخب الاولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي...اكد وزير الشباب والرياضة ضرورة الدعم الكامل للمنتخب الاولمبي ومتطلباته خلال الفترة المقبلة التى تسبق انطلاق اولمبياد باريس 2024.

ووجه الوزير الشكر للاندية المصرية لمساعدة المنتخب الاولمبي خلال الفترة  القادمة 
والتي يتخللها المعسكر والذي يبدأ من ٥ يوليو القادم  ببرج العرب قبل التوجه الي ياريس لخوض مباراتان تجريبيتان علما بان السفر بطائرة خاصة مساء او فجر ١٣ يوليو.

وزير الرياضة يوجه الشكر للأندية المصرية لوقوفها خلف المنتخب الأولمبي

كما تطرق اللقاء إلى دراسة كيفية وضع خطة واضحة للموسم القادم والمواسم التالية له والتي يتخللها بطولة كاس الامم الافريقية ٢٠٢٥ وبطولة كاس العالم ٢٠٢٦  وكيفية الربط بين متطلبات المنتخبات المصرية. والمنافسات المحلية المختلفة

الأمر الذى يستلزم التوافق التام بين الرابطة والاتحاد.  وايضا  تغيير وتطوير خطط العمل بنظام المسابقات وفقا لدور كل هيئة ونظام المسابقات وتطويره بما يصب فى صالح منظومة كرة القدم المصرية.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من صيانة خط التميمي لنقل الطاقة
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • بحضور الشركة المتحدة.. وزير الرياضة يجتمع يناقش استعدادات المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • زلاف ليبيا.. مشروع مصفاة الجنوب يتقدم وفق الجدول الزمني
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع
  • وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الروسي واقع تنفيذ المشروعات المشتركة