تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على شمال مخيم النصيرات اليوم الخميس، كما تجدد القصف المدفعي العنيف في الحي السعودي غرب مدينة رفح، وشهدت خيام النازحين في مواصي مدينة رفح إطلاق نار عشوائي من الأليات الإسرائيلية.

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل نعيم عبد الله نعيم سمحة، برصاص الاحتلال في قلقيلية، واستشهد فلسطيني آخر بصاروخ استطلاع بمنطقة ابو حلاوة شرقي رفح.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى النتابعة لحركة فتح عن استهدف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة «R.P.G » في محور التقدم في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابتين في مخيم الشابورة برفح وقد فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مقاتلوا القسام  وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.

وقالت كتائب القسام في بيان لها  استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع ايتان بقذائف “الياسين 105” ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر».

وقالت كتائب شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تحشدات لجنود العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية في محور التقدم في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وذكرت وكالة  الأونروا أن ما لا يقل عن 497 نازحًا استشهدوا وأصيب 1,536 في الملاجئ التابعة لها منذ بدء الحرب على غزة.
 

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان، اليوم الخميس، إن أكثر من 37431 فلسطينيا استشهدوا وأُصيب 85653 آخرون في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف البيان أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 35 شهيدا و130 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الوفد بوابة الوفد فی مخیم الشابورة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم

الثورة نت/
أعلنت كتائب القسام في طولكرم أن وحدة النخبة المشتركة في كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى مجموعات فرسان اليل تمكنت الليلة الماضية من استدراج قوة من جيش العدو الصهيوني لكمين محكم.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الكتائب، قولها: إنه في عملية مركبة ودقيقة من خلال الرصد والمتابعة والتسلل الدقيق، استدرجت مركبة تقل عدداً من جنود العدو داخل مركبة ومن بعد ذلك قمنا باستهداف كل من بداخل المركبة بتوفيق الله وعونه.

وأضافت: “ونقول للعدو هذا ليس إلا رد أولي على جرائمه التي يرتكبها بحق أهلنا بقطاع غزة وسنذيقك الأفظع والأعظم بعون الله وسنجعل للحديث بقية”.
وشددت على أن العملية تأتي ضمن معركة طوفان الأقصى وتسطر وحدة الدم والسلاح وتحت خندقٍ واحد بالمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية في الميدان.

وتابعت قائلة: “يا شعبنا الكريم المعطاء نحييكم بتحية الله ونقول لكم سنكون لكم درعاً منيعاً بإذن الله ولن نتكلم كثيراً سنجعل افعالنا تسبقُ كلامنا ولا نتعامل بالتهديد أنما بالأفعال فتقدم أن كنت شجاعاً سنأتيكم بالموت الزؤام بقوة الله ونحن تحت راية واحدة وسنقاتلكم تحت خندقٍ واحد بإذن الله”.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح و"كتائب الأقصى" تستهدف تموضعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • تعرف على صاروخ “السهم الأحمر” الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ “السهم الأحمر” (فيديو)
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر"
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف وتدمر دبابتين إسرائيليتين في حي الشابورة برفح