أوضح مدير اعلام العتبة العلوية، حيدر رحيم، اليوم الخميس، خطوات الاستعداد لعيد الغدير، فيما أشار الى ان الفعاليات ستبدأ غدا الجمعة وتنتهي بعد أسبوع. وقال رحيم في مؤتمر صحفي حضره مراسل السومرية، ان "فعاليات عيد الغدير ستبدأ غدا الجمعة وتنتهي بعد أسبوع"، مشيرا الى انه "ستشارك 12 دولة بفعاليات ثقافية وستنشر راية الغدير في تلك الدول وسيقام منتدى حواري بمشاركة رجال الدين من كل الديانات والمذاهب".



وأضاف ان "هناك محفل قراني من عمان ولبنان وثلاثين مخطوطة أثرية وسيعرض المصحف المنسوب للأمام علي ابن ابي طالب (ع)"، مبينا انه " سيتم اعداد كيكه طولها 1000 متر وأكثر من 100 الف وجبة من الكيك ستقدم للزوار".

وتابع، ان " هناك خطة امنية خاصة بالتنسيق مع القوى الأمنية لتيسير دخول الزائرين"، موضحا انه " تم تهيئة صحن الزهراء لاحتواء الزوار بأربع طوابق، ووفرنا كذلك 4 آلاف متر مكعب مساحة اضافية من خلال التوسعة في محيط العتبة، مع توفير مراوح عملاقه نظرا لحرارة الجو".

وفي وقت سابق، شهدت محافظة النجف، نشر رايات ضمن محيط وداخل ضريح الإمام علي (عليه السلام)، تخص عيد الغدير الذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن المسلمين الشيعة يحتفلون سنوياً بعيد الغدير الذي يوافق 18 من شهر ذي الحجة والذي يعتبرونه اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد (ص) بالإمام علي (ع) خليفة من بعده بعد إنهائه حجة الوداع سنة 10 هجرية، وجرت الوصية في "غدير خم" قرب مكة المكرمة.   ادناه الصور:  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الغذاء والدواء توضح بشأن مستحضر سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية “أوزمبيك”

#سواليف

أوضحت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أنه لم يتم تداول تشغيلات في السوق الأردني من #مستحضر #سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية ” #أوزمبيك ” من التشغيلات المزورة الواردة في التنبيه الصادر عن منظمة الصحة العالمية مؤخرا.

وبين مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن تشغيلات المستحضر المتوفرة في السوق الأردني مجازة وخضعت لكافة الإجراءات الإدارية والفنية والفحوصات المخبرية التي تؤكد جودتها ومأمونيتها وفعاليتها.

وأشار مهيدات إلى أن المستحضر الذي يحتوي على المادة الفعالة سيماغلوتيد والذي يحمل الاسم التجاري اوزمبيك والمسجل لدى المؤسسة بالتراكيز 0.25 و 0.5 و 1 mg
مجاز أصوليا لعلاج #مرض_السكري ، حيث أن استخدامه لعلاج السمنة وإنقاص الوزن غير معتمد ولم يتم تقديم دراسات سريرية تثبت ذلك.

مقالات ذات صلة استشهاد طفل في غزة بسبب الجوع ونقص الدواء / شاهد 2024/06/26

وأكد مهيدات أن المؤسسة تتخذ بشكل مستمر الاجراءات اللازمة للتأكيد على كافة الجهات الصحية المعنية بضرورة الالتزام بوصف وصرف المستحضر حسب الاستطباب المعتمد وبموجب وصفة طبية من الطبيب المعالج وذلك لضمان سلامة المرضى وضمان استمرارية توفر المستحضر لمرضى السكري .

وكإجراء احترازي اعتمدت المؤسسة بالتنسيق مع الشركة الصانعة دليلا لتوعية المرضى ومقدمي الرعاية الصحية ومساعدتهم في تمييز المستحضر الأصلي من المستحضر المزور.

وفي حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى بهذا الخصوص تدعو المؤسسة إلى التواصل معها من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم: (0795632000)

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة توضح دفتر تحملات دعم المسرح لهذا العام بعد جدل
  • لـ 22 يوليو.. تأجيل نظر دعوى تطالب بتخصيص يوم لعيد الأب
  • الغذاء والدواء توضح بشأن مستحضر سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية “أوزمبيك”
  • "مساند" توضح خطوات تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • النفس المطمئنة وادخلي في حب علي وادخلي جنتي.. مقتدى الصدر يشعل تفاعلا بتصريح في عيد الغدير
  • عيد الغدير.. منشور نوري المالكي وتعليق مقتدى الصدر وتهنئة محمد شياع السوداني
  • نحو 4 ملايين زائر توافدوا الى النجف خلال أيام عيد الغدير
  • العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • وزارة الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير من دون أي حادث