أثارت تصريحات وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، خلال استضافته ببرنامج « نقطة إلى السطر » في القناة الأولى، الجدل بينه وبين المنتدبين القضائيين، لاسيما فيما يتعلق باتهامه المترشحين لمباريات التوظيف في وزارته بالتطرف، وإرسالهم إلى مناطق النزاع.

ونددت « تنسيقية الدار البيضاء لضحايا الترسيب في مباراة المنتدبين القضائيين » بتصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي الأخيرة، معتبرة عبر بيان، أن هذه الاتهامات « باطلة ولا تستند على أي دليل أو حجة »، وأنها « تنم عن وزير للعدل ورجل قانون يفترض فيه قبل غيره أن يؤطر كلامه بالقانون والمنطق السليم ».

بل وطالبت التنسيقية بفتح تحقيق قضائي في هذه الاتهامات، وإعفاء وزير العدل من مهامه، وإحالته على التحقيق.

كما اتهمت التنسيقية وزير العدل « بخرق القانون الدستوري والنظام الأساسي للوظيفة العمومية من خلال توظيف مستشاره في قطاع العدل بعد إجراء مباراة المنتدبين القضائيين ».

وأكدت التنسيقية على رفضها القاطع « لسياسة الإقصاء والتهميش والترسيب الممنهج التي تنتهجها وزارة العدل ».

ودعت إلى إلغاء نتائج مباراة المنتدبين القضائيين » لما شابها من خروقات ». كما طالبت بفتح المزيد من فرص الشغل في قطاع العدل لخريجي جامعات العلوم القانونية والشريعة بدل تقليص أعداد المقبولين.

كلمات دلالية عبد اللطيف وهبي منتدبين قضائين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عبد اللطيف وهبي وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الفرنسية فى أسيوط


بدء طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط صباح اليوم الثلاثاء توافدهم على اللجان لأداء امتحان مادة اللغة الفرنسية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر صباحا


وأوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام بلغ 28132 طالب وطالبة موزعين على 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين stem منهم 19056 طالب وطالبة علمي علوم و1576 طالب وطالبة علمي رياضة و7500 طالب وطالبة أدبي كما يبغ عدد المنتدبين على لجان السير 6259 ملاحظ و1247 مقدر درجات وعدد الاستراحات للمراقبين 23 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة لافتًا إلى إنه تم تجهيز استراحات رؤساء اللجان والملاحظين لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أيه مشكلة قد تطرأ بالإضافة إلى تجهيز عرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط

مقالات مشابهة

  • وزير العدل العراقي يوجه بتوفير أجهزة التبريد والمياه في السجون
  • رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور جلسات المجلس
  • وزير الدفاع الأمريكي: الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تتحول إلى «إقليمية»
  • وزير العدل ينتقد محدودية المفوض الملكي في الدفاع عن الدولة بالمحاكم مقترحا تعويضه بالنيابة العامة في القضاء الإداري
  • وهبي يسعى الى خلق “مهنة جديدة” والمحامون يعبرون عن غضبهم
  • وهبي يثير غضب المحامين بعد إعلانه خلق مهنة “الوسطاء” في القضاء
  • وزير العدل في زيارة للعاصمة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الفرنسية فى أسيوط
  • الصين.. ساحة اتهامات جديدة بين حماس وفتح
  • لقاء بين وزيري العدل والاقتصاد.. وهذا ما تم بحثه