تتدهور بطاريات الهواتف الذكية بمرور الوقت، وكما هو الحال مع أي جهاز إلكتروني، تتدهور أيضًا عمر بطاريات هواتف آيفون، ومع ذلك، هناك أشياء يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى استفادة من بطارية آيفون وتحسين صحتها.  

نصائح وخطوات الحفاظ على بطاريات آيفون

وذكر موقع "xda-developers" التقني عدد من النصائح والخطوات البسيطة التي يمكنها المساهمة في إطالة عمر بطاريات هواتف آيفون والمحافظة عليها، ونعرض عددًا منها فيما يلي:

ويُنصح بالتحديث إلى أحدث إصدار من أجل الأمان والحماية، ويتضمن ذلك التحديث لأحدث تصحيحات البرامج.

يجب عليك القيام بذلك على الفور بمجرد توفرها لضمان أفضل أداء وأمان للهاتف ومعالجة أخطاء استنزاف البطارية في بعض الحالات واستمرار تصحيح أي من هذه المشكلات المحتملة في حالة ظهورها.

استخدام ميزة تحسين شحن البطارية

ولا يجب شحن الهاتف بنسبة 100 %، ويجب إعادة شحن آيفون بنسبة 80 %، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على صحة البطارية وإطالة عمرها الافتراضي.

ويمكن تعيين الحد الأقصى لنسبة الشحن، وسيتوقف الهاتف عن الشحن بمجرد وصوله إلى هذا الحد، بغض النظر عما إذا كان لا يزال متصلًا بمصدر طاقة.

   تعتيم الشاشة أو استخدام السطوع التلقائي

تتمثل إحدى الطرق البسيطة للحفاظ على صحة البطارية وإطالة عمر البطارية لكل استخدام في إبقاء الشاشة خافتة أو تشغيل السطوع التلقائي.

ولتعيين السطوع التلقائي، انقر فوق الإعدادات ثم إمكانية الوصول ثم حجم العرض والنص وحدد السطوع التلقائي.

   تمكين وضع الطاقة المنخفضة

وبمجرد تمكين الوضع عندما تصل بطارية الهاتف إلى 10 %، فهو يقلل تلقائيًا من سطوع الشاشة، ويقلل من الرسوم المتحركة للنظام، ويحسن أداء الهاتف لتوفير عمر البطارية.

   إيقاف تشغيل خدمات الموقع للتطبيقات التي لا تحتاج إليها

تستخدم بعض التطبيقات خدمات الموقع عندما لا تحتاج إلى ذلك، ويمكن أن يكون هذا استنزافًا للبطارية. انتقل إلى الإعدادات والخصوصية والأمان وخدمات الموقع، ثم قم بتشغيل قائمة تطبيقاتك لمعرفة التطبيقات التي لديها إذن لاستخدام خدمات الموقع وقم بإيقاف تشغيلها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايفون أجهزة آيفون آخر أسعار أيفون أسعار أيفون بطاريات آيفون بطارية آيفون

إقرأ أيضاً:

انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك

آبل .. تواصل شركة آبل تطوير منتجاتها بشكل مستمر، وفي هذا الصدد أتاحت شركة آبل ميزة «انعكاس آيفون» iPhone Mirroring للمطورين الذين يختبرون الإصدارات التجريبية لنظامي التشغيل iOS 18 في هواتف آيفون وmacOS Sequoia في أجهزة ماك.

ميزة جديدة من آبل

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين بث شاشة هواتف آيفون مباشرة إلى جهاز ماك، لتوفير تجربة متكاملة تسمح بإدارة تطبيقات آيفون وتشغيلها في أجهزة ماك، إضافة إلى نقل الملفات بسلاسة بين الهواتف والحواسيب.

وكانت آبل قد أعلنت ميزة «انعكاس آيفون» أول مرة خلال مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2024 الذي عُقد في وقت سابق من شهر يونيو، وتسهم هذه الميزة في تعزيز التفاعل بين تطبيقات ماك وتطبيقات آيفون، وهو ما أوضحته آبل خلال العرض التقديمي في المؤتمر.

وتُعد تلك الميزة إحدى مزايا الاستمرارية في أجهزة آبل، وهي تتيح للمستخدمين الوصول الكامل إلى هواتف آيفون الخاصة بهم والتفاعل معها مباشرة من حواسيب ماك، إذ تظهر الخلفية والأيقونات المخصصة للمستخدم تمامًا كما هي في هواتف آيفون، ويمكنه التمرير بين الصفحات على الشاشة الرئيسية، أو فتح تطبيقاته المفضلة وتصفحها، واستخدام لوحة المفاتيح ولوحة اللمس والفأرة للتفاعل مع هواتف آيفون.

شركة آبلعلاقة ميزة انعكاس آيفون بتشغيل التطبيقات المختلفلة

وتوفر ميزة «انعكاس آيفون» للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون الخاصة بهم مباشرة في جهاز ماك دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، كما تعرض إشعارات آيفون على سطح المكتب في حواسيب ماك، بالإضافة إلى إمكانية الرد على التنبيهات الواردة من مختلف التطبيقات.

ويمكن للمستخدمين عبر تلك الميزة مشاركة شاشة آيفون بسهولة مع الآخرين من خلال حواسيب ماك من أجل مكالمات الفيديو أو العروض التقديمية. وفيما يتعلق بالأمان، يظل هاتف آيفون الفعلي مقفلًا عند استخدام ميزة «انعكاس آيفون» في جهاز ماك، مما يمنع أي شخص من الوصول إلى الهاتف دون إذن مالكه، حتى لو تُرك في مكان آخر.

وتوفر آبل الميزة حاليًا للمطورين الذين يختبرون النسخة التجريبية الثانية من نظامي التشغيل iOS 18 و macOS Sequoia، ومن المقرر إطلاق النسخ التجريبية العامة للمستخدمين الراغبين في تجربة المزايا الجديدة خلال وقتٍ قريب، في حين ستصدر الإصدارات النهائية من تلك الأنظمة في خريف العام الجاري لكافة المستخدمين.

اقرأ أيضاًقائمة أجهزة أيفون التي ستحصل على تحديثات نظام iOS 18

الكشف عن تسريبات جديدة لهاتف «أيفون 16» وموعد إصداره

الأكبر في تاريخ الأيفون.. كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل iOS 18

مقالات مشابهة

  • 6 خطوات لترشيد استهلاك الكهرباء.. تعرف عليها
  • انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك
  • "مرآة آيفون".. ميزة جديدة من أبل
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • 7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها
  • مفاجأة لعشاق هواتف آيفون بعد تحديث iOS 18.. تطوير خدمة جديدة
  • OnePlus تفاجئ عشاقها بنقلة نوعية في عالم بطاريات الهواتف
  • OnePlus تحدث نقلة نوعية في عالم بطاريات الهواتف
  • آبل وميتا تدرسان دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون