تعرض مختل عقلياً وطفل لحادثتي دهس منفصلتين في محافظة ذمار، الواقعة جنوب العاصمة صنعاء، وكانت الحادثتان لقياديين حوثيين، أحدهما لاذ بالفرار فيما الآخر يحاول التنصل عن الحادثة وتبرئة نفسه ولصقها لسيارة أخرى.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، أن مختلاً عقلياً تعرض لحادثة دهس بسيارة نوع هايلوكس في شارع رداع بمدينة ذمار، وكانت السيارة لقيادي حوثي يدعى "أبو أحمد البخيتي"، بحسب شهود عيان، وفور ارتكابه الحادثة واصل طريقه ولاذ بالفرار، وبالسرعة التي كان يتحرك بها اثناء ارتكابه للحادثة.

وبحسب المصادر، تم نقل الضحية إلى مستشفى دار الشفاء وبمجرد وصوله فارق الحياة على الفور، وتم إدخالها إلى ثلاجة المستشفى، ورغم البلاغات إلى الجهات الأمنية إلا أن لا تجاوب لذلك، فيما قيادات حوثية تحاول دفن جثة الضحية وطي ملف الحادثة بالكامل دون أي مساءلة أو محاسبة للجاني.

وفي مدينة معبر، أفادت مصادر محلية لوكالة خبر، أن الطفل "معتز محمد" 10 أعوام، تعرض لحادثة دهس بطقم عسكري يقوده القيادي الحوثي "علي الآنسي"، وتعرض الطفل لإصابات متفرقة، تم نقله إلى أحد المستشفيات، فيما يحاول الجاني التنصل عن الحادثة وتبرئة نفسه ونسبها لسيارة مسافر آخر، وأنه كان مجرد مسعف لا غير.

تلك الحوادث وقعت في محافظة ذمار، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، أي يوم الثلاثاء 18 يونيو/حزيران 2024م، وتعود للسرعة الزائدة التي يتحرك بها قيادات المليشيات الحوثية وعناصرها، غير آبهين بالمواطنين وخصوصاً الأطفال، وأغلب الحوادث في المدن يرتكبها قيادات وعناصر المليشيات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي

لم تكن مسيرة الاثنين، التي استهدفت احتفالاً أهلياً بوفد من الرزيقات جنوب مدينة شندي هي الأولى، وسبق أن استهدفت المدينة 5 مسيرات انتحارية.

شندي: التغيير

تعرّض حفل استقبال لوفد من قبيلة الرزيقات، أقامه قيادي أهلي بمدينة شندي في ولاية نهر النيل- شمالي السودان، إلى هجوم بطائرة مسيرة، مساء الاثنين، دون وقوع خسائر- وفق ما أعلن القيادي الأهلي وأكد إعلاميون شهدوا الحادثة.

ونظم القيادي الأهلي مصلح نصار الرشيدي، مساء الاثنين، حفل استقبال للوفد الذي وصل ولاية نهر النيل، الأحد، تحت مسمى “تنسيقية الرزيقات” التي ينتمي إليها أغلب منسوبي قوات الدعم السريع التي تحارب الجيش السوداني منذ 15 ابريل 2023م، وعقد الوفد ظهر الاثنين لقاء مع المدير التنفيذي لمحلية شندي.

وجرى استقبال الوفد الذي يقوده الضيف عيسى عليو بمنزل ناظر قبائل عموم الجعليين.

وعقب الحادثة، عمم مصلح نصار تسجيلاً صوتياً، قال فيه إن طائرة مسيرة استهدفت حفل الاستقبال الذي نظمه على شرف وفد قبيلة الرزيقات بمنزله في مويس جنوب شندي، وأوضح أنه سيفيد بمعلومات مفصلة عقب انجلاء الموقف.

ولاحقاً كتب على صفحته بـ(فيسبوك) مقللاً من الحادثة:” أبشركم لن ولم ينل منا أي جاهل أو مرتزق، نحن بخير ما دام الجيش منتصر ومتقدم”.

من جانبه، دون الكاتب الصحفي بكري المدني، الذي شهد الحادثة على صفحته بـ(فيسبوك)، إن المسيرة ضربت بعد مغادرة وفد تنسيقية الرزيقات بنحو 25 دقيقة.

وقال: “بعد أن ودعنا الوفد دخلنا الصالون للراحة بعد يوم شاق.. فجأة ارتفع صوت صفير وبفاصلة زمنية لم تتعد الثواني وقع انفجار قرب الصالون على نحو 3 أمتار.. اهتز المبنى وتطاير الزجاج وسقط باب خارجي وتدافع الجميع للخروج”.

وأكد أنه فيما عدا الأضرار بالمباني لا إصابات وسط الناس، وأشار إلى أن السكان خرجوا للشوارع، فيما وصلت القوات النظامية التي طوقت المكان.

وسبق أن تعرضت شندي لهجوم مسيرات انتحارية تابعة للدعم السريع في 9 يونيو الحالي، وقال مصدر عسكري لـ(التغيير) يومها إن الدفاعات الأرضية للفرقة الثالثة مشاة أسقطت 5 مسيرات انتحارية دون خسائر مادية أو بشرية.

الوسومالجيش الدعم السريع الفرقة الثالثة مشاة تنسيقية الرزيقات شندي مصلح نصار الرشيدي مويس نهر النيل

مقالات مشابهة

  • مصرع ضباط حوثيين وإعلان رسمي بشأنهم (أسماء)
  • أردوغان: نتنياهو «مريض عقليا».. ومخططاته ستؤدي لكارثة عالمية
  • مصرع مراهق وطفل بحادث سير مروع في بغداد
  • وفاة إمرأة سورية وإصابة آخرين إثر سقوط لعبة بمدينة الملاهي .. فيديو
  • رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر يتعرض للتهديد بالقتل واقتحام منزله في بذمار
  • حدث وأنت نائم| محافظ أسيوط يتفقد موقع حريق بجوار سور معهد أزهري.. وطفل ينهي حياته شنقا في الفيوم
  • مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي
  • طرد ضابط سابق من منزله في ذمار
  • قتلى وجرحى في حادثة سير مميتة بين أوطاط الحاج وميسور
  • أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية