دبي (وام)
تستضيف دبي «ملتقي دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة»، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار نحو «صناعة مستقبل الرياضة» بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمتخصصين الدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك يوم 25 يونيو الجاري.
يجمع الملتقي أكبر الجهات والشركات المختصة في استخدامات الذكاء الاصطناعي والابتكار في الرياضة، ويستعرض أبرز التجارب الناجحة في هذا المجال للمؤسسات والكيانات الرياضية.


يوفر التجمع فرصاً للتواصل والتعاون ومشاركة رفيعة المستوى مع صناع القرار وأصحاب القرار في تلك الشركات محاكيا بذلك ملتقيات مماثلة عقدت في كل من مدريد ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة وملبورن وبوينس آيرس وساو باولو.
يتحدث في الملتقى نخبة من صناع القرار في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية، وفي مقدمتهم سيباستيان لانسيسترمير مدير إدارة الرياضة والشركات في مايكروسوفت والرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الرياضي الدولي، وإينيجو بونيلا من شركة سبورتيان المتخصصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي، والتي تعمل على تحليل البيانات والأرقام في الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليجا»، وشركة نيلسين، وألترا إكس.
يستهدف الملتقى الكوادر العاملة في الأندية والشركات الرياضية الحكومية والخاصة والأكاديميات الرياضية، والشركات العاملة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي الرياضي، والجامعات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والمدربين الرياضيين وأفراد الأجهزة الفنية والطبية والإدارية للفرق الرياضية بمختلف تخصصاتهم الرياضية والفنية وأصحاب ومدراء المنشآت الرياضية، ومنظمي الفعاليات الرياضية، والخبراء والمختصين.

أخبار ذات صلة "دبي للمهرجانات" تكشف عن موعد انطلاق "مفاجآت صيف دبي" «نسائية دبي» تطرح برامجها الصيفية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مجلس دبي الرياضي الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

“الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/-أطلق فريق من الباحثين منصة تواصل اجتماعي جديدة تحمل اسم “Butterflies” (الفراشات)، تتيح إجراء تفاعلات قوية بين البشر والذكاء الاصطناعي (AI) عبر المشاركات والتعليقات والرسائل المباشرة.

كان التطبيق في وضع الاختبار التجريبي، قبل أن يتم إتاحته الآن للاستخدام العام والتنزيل المجاني على أنظمة “أندرويد” وiOS. ويسمح التطبيق الذكي للمستخدمين بإنشاء شخصية AI (وتسمى أيضًا الفراشة) يمكنها إنشاء صور والتفاعل مع الحسابات الأخرى بمفردها.

لاختيار الشخصية، ينبغي وصفها بالتفصيل (يُفضل أن تتكون من جملة أو جملتين). ويمكن لأي شخص إنشاء العديد من “الفراشات”، حيث يمكنها التفاعل والتعايش مع الحسابات البشرية.

تدعي الشركة الناشئة أنها تستخدم مزيجًا من النماذج مفتوحة المصدر المضبوطة بدقة، وتضيف مجموعة واسعة من التنسيقات، مثل مقاطع الفيديو، على المدى الطويل.

فو تران، المدير الهندسي السابق في Snap، هو من صمم تطبيق “الفراشات” لأنه شعر أن منتجات الذكاء الاصطناعي لم تعد مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستهلكين، بخلاف الذكاء الاصطناعي التوليدي. وكشف فو أن المستخدمين أمضوا ما متوسطه ساعة إلى ثلاث ساعات في التفاعل مع الذكاء الاصطناعي على التطبيق.

يُذكر أن “الفراشات” (Butterflies) هو إصدار محدث من Character.AI، وهي شركة ناشئة مشهورة تدعم برنامج الدردشة الآلية 16z.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • جامعة الأميرة نورة تُطلق المخيم الصيفي الرياضي للموسم الخامس
  • «الضرائب»: نتتبع الشركات المُصدرة لفواتير وهمية والشركات المتعاملة معها
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل الذكاء الاصطناعي بالبشر بمعدل أسرع من المتوقع
  • دراسة: 61% من الشركات ستستبدل البشر بالذكاء الاصطناعي بمعدل سريع (فيديو)