الأسبوع:
2024-06-27@10:19:38 GMT

مدرب فرنسا يكشف موقف مبابي من التواجد أمام هولندا

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

مدرب فرنسا يكشف موقف مبابي من التواجد أمام هولندا

يعتزم كيليان مبابي، لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، التواجد مع الفريق في مباراته أمام المنتخب الهولندي المقرر إقامتها غدا الجمعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، رغم إصابته بكسر في الأنف.

ولم يؤكد ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي (الديوك)، ما إذا كان قائد الفريق سيشارك في المباراة كأساسي أم لا، ولكنه قال اليوم الخميس في مؤتمر صحفي:" الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

سنتأكد من أنه سيكون متاحا".

وتعرض مبابي لكسر في الأنف في المباراة الافتتاحية للمنتخب الفرنسي، التي فاز بها على منتخب النمسا بهدف نظيف، ولكن على الأرجح سيرتدي قناعا في المباراة التي تقام في لايبزج لحماية أنفه، حيث لم يتم تحديد موعد لإجراء عملية جراحية.

وأكد أنطوان جريزمان:"إنه بحالة جيدة"، مشيرا إلى أن التورم انخفض قليلا.

واستأنف مبابي، الذي حقق مع منتخب بلاده وصافة كأس العالم 2022 في قطر، التدريبات بروح معنوية مرتفعة أمس الأربعاء، ولكنه تدرب بشكل منفرد وهو يضع ضمادة كبيرة على أنفه، قبل أن يشارك في مران اليوم بشكل طبيعي، بقناع واقي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا هولندا مبابي فرنسا وهولندا إصابة مبابي

إقرأ أيضاً:

ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”

أكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان الإثنين أن القائد كيليان مبابي، ضحية كسر في الأنف، “يتحسن كل يوم”، دون أن يحدد ما إذا كان سيلعب أم لا ضد بولندا الثلاثاء في دورتموند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.
وقال ديشان في مؤتمر صحافي عشية المباراة: “الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع. إنه يريد اللعب غدًا بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)”.

وأضاف “القناع ليست معيقا ولكنه يحد من الرؤية قليلاً، وفي بعض الحالات، يحد من زاوية الرؤية قليلاً. يجب أن يعتاد عليه، حتى لو كانت التكنولوجيات اليوم تجعل من الممكن صنع أنحف الأقنعة الممكنة”.

من جهته اعتبر لاعب الوسط نغولو كانتي أن عودة مبابي يمكن أن تساعد المنتخب الذي لم يسجل أي هدف في مباراتين، على “التسجيل والفوز بالمباريات” كون هدف الفوز على النمسا في الجولة الاولى سجله مدافع الأخيرة ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فيما انتهت المباراة الثانية ضد هولندا بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاًالرياضةويتكر يحقق انتصارًا على أليسكروف في أولى نزالات UFC خلال “موسم الرياض”

وأضاف “نعلم جميعًا قدرات كيليان في إنهاء الهجمات (…) إن تواجده في التشكيلة إضافة كبيرة. لقد نسيت إلى حد ما أنه كان يرتدي قناعًا. لقد ساعدنا على الفوز بالمباراة في التدريبات اليوم، لقد كان جيدًا وخطيرًا وحاسمًا. إنه يشعر بحالة جيدة وأتمنى أن يكون هذا محسوسًا في المباراة”.
وتعرض مبابي لكسر في أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمسوي كيفن دانسو في الدقيقة 86 من المباراة الاولى ضد النمسا (1-0) الإثنين الماضي في دوسلدورف عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه.

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا الأحد ثم حصة الإثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الاخير من دون رصيد وخرجت خالية الوفاض من البطولة.

مقالات مشابهة

  • مبابي يسجل هدفا تاريخيا في تعادل فرنسا وبولندا
  • تحديد موقف مبابي من المشاركة في مواجهة فرنسا ضد بولندا
  • مدرب منتخب فرنسا يكشف عن آخر المستجدات في حالة مبابي قبل مباراة مع بولندا
  • مدرب فرنسا يكشف آخر تطورات وضع مبابي قبل مباراة بولندا
  • ديشان: مبابي يتحسن تدريجيا من إصابته في الأنف
  • ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • مدرب منتخب فرنسا يكشف عن آخر التطورات الصحية لمبابي
  • ديشامب: مبابي يتحسن
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا: مبابي يرغب في المشاركة أمام بولندا