أيام قليلة تفصلنا عن طرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، شقق مشروع الإسكان المتميز ضمن مشروع “valley towers” في مدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات، وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

شقق الإسكان المتميز valley towers
موعد طرح شقق الإسكان المتميز "valley towers”

بحسب تصريحات لوزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، فأن الحجز كراسة الشرط ستكون  متاحة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.

شقق الإسكان المتميز valley towersرابط كراسة شروط شقق الإسكان المتميز "valley towers”

وأضاف وزير الإسكان، أن  شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، محور الوحدات على الرابط التالي:" اضغط هنـــــــــــــــا".

فيما يكون الرابط المخصص لحجز شقق مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، متاحًا فور فتح باب الحجز في التاريخ المعلن من الوزارة، وهو يوم 30 يونيو الجاري.

مساحات شقق الإسكان المتميز "valley towers” بحدائق أكتوبر 

 

وتتميز شقق مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، بكونها جاهزة للاستلام الفوري، ومساحات مختلفة تتراوح بين 95م2 و100م2، وتقع في موقع متميز على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

شقق الإسكان المتميز valley towersأسعار شقق الإسكان المتميز "valley towers” بحدائق أكتوبر 

قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إن سعر المتر في مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، 15 ألف جنيه، وبلغت قيمة مقدم حجز 150 ألف جنيه، على أن استكمال 25% من ثمن الوحدة عند الاستلام، ويسدد باقي سعر الوحدة في شكل أقساط.

 

أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز valley towersشقق الإسكان المتميز valley towers

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن الراغب في حجز الوحدات المطروحة يسدد المصاريف التالية:

مبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ.استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.سداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط.يتم سداد باقي ثمن الوحدة (70 %)على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرحبالإضافة إلى سداد (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0,5 % مصاريف تحصيل).يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام.وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.إجمالي ثمن شقق الإسكان المتميز valley towers

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الإسكان، فأن المشروع يحتوي على 74 برجا ويتكون كل برج من أرضى و9 أدوار، على أن يكون سعر المتر بـ 15 ألف جنيه، وبذلك يقدر ثمن الوحدة ذات المساحة الـ 95 متر بـ مليون و425 ألف جنيه، والوحدات ذات المساحة الـ 100 متر بـ مليون ونصف جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات كراسة شروط شقق الاسكان البنك المركزي المصري وزير الإسكان الإسكان الدكتور عاصم الجزار المجتمعات العمرانية الجديدة المجتمعات العمرانية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور وليد عباس هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مدينة حدائق أكتوبر الإسكان المتميز هيئة المجتمعات شروط شقق الإسكان رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بحدائق أكتوبر مشروع valley towers حدائق أکتوبر ثمن الوحدة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات  العمرانية الشروط العامة للحصول على شقة سكنية من طروحات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمدينة السويس، والمقرر فتح باب الحجز لها بداية من 10 يوليو المقبل ولمدة 15 يومًا، موضحة أن الوحدات نصف تشطيب، إضافة لـ25 شقة كاملة التشطيب جاهزة للسكن الفوري عند تسلمها. 

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني بالسويس 

ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بطرح شقق الإسكان التعاوني بمدينة السويس، فإن شروط الحصول على شقة سكنية من الطرح الجديد جاءت كالتالي: 

- أنّ يكون المتقدم من أبناء محافظة السويس ومرتبط بها عملاً أو إقامة.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

- لا يحق للأسرة (الزوج - الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع).

- يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن تذكر مساحة الوحدة التي يرغب العميل دخول القرعة عليها.

- يتم تقديم طلب دخول القرعة، والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًا أو وكيلًا عنه بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري.

- يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.

- نتيجة القرعة نهائية، ولا يجوز طلب تعديلها.

- من يفوز بوحدة سكنية بالمشروع يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.

- يحظر تغيير نشاط الوحدة أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من التعاملات، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة.

- في حالة مخالفة الشروط  يحق للهيئة إلغاء التخصيص أو التعاقد، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي مع تطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- في حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة تُلغى جميع الإجراءات التي تمت في أي مرحلة «حجز - تخصيص - تعاقد»، ويُخصم 4000 جنيه بإلاضافة إلى 1% مصروفات إدارية.

 - من يفوز بوحدة سكنية بالقرعة عليه استكمال إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، وإلا يعتبر التخصيص لاغ دون الحاجة إلى إخطاره أو اتخاذ أي إجراءات، ويتم خصم مبلغ 4000 + 1% مصروفات إدارية.

- في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين من الأقساط المستحقة على الوحدة في مواعيدها المقررة، يتم إلغاء التخصيص أو التعاقد ويتم تطبيق القواعد المالية المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن.

- يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة، ويتم التخصيص فور السداد، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو المقبل إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس.

- من لا يحضر القرعة يتم استبعاده منها، ويخصم منه 1 مصروفات إدارية.

- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا، والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • عاجل - شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني في السويس
  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس
  • نظام سداد شقق الإسكان التعاوني بمقدم 140 ألف جنيه.. قسط حتى 7 سنوات
  • مواصفات شقق وعمارات الإسكان التعاوني.. مساحات خضراء وخدمات متميزة
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • الأحد.. الإسكان تطرح وحدات أول أبراج داخل حدائق أكتوبر 30 يونيو
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"
  • جهز ورقك.. موعد بدء حجز وحدات مشروع فالي تاورز «valley towers»