الجوف

ألقت شرطة منطقة الجوف القبض على مواطن بمحافظة القريات اتخذ من منزله وكرًا لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين ، وضبط بحوزته سلاح أبيض وهواتف متنقلة .

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص .

كما تهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن العام ترويج المخدرات محافظة القريات

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر

احتفلت وزارة الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو من كل عام، فرصةً للتوعية بمخاطر المخدرات وإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لمواجهتها، وتعد مصر من أكثر الدول التي تتميز أجهزتها الأمنية بالاحترافية في التصدي لمحاولات جلب المواد المخدرة وقطع مسارات التهريب وحماية دول الجوار من مخاطرها في ظل تنامي ظاهرة تصنيع المواد المخدرة الاصطناعية خاصة مادة الكريستال والاعتماد على الأساليب الحديثة في التهريب والتوزيع والدفع إلكترونيا.

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في النصف الأول من العام الحالي في ضبط العديد من قضايا الجلب والتهريب، استخدمت فيها وسائل مبتكرة لإخفاء المخدرات، بمضبوطات بلغت 550 كيلوجرام لمخدر الكوكايين، و9,5 طن لمخدر الحشيش، و12,5 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون، و3 ملايين قرص لعقار الترامادول المخدر، و46 كيلوجراما من مخدر البودر، و2,5 كيلوجرام من مخدر Ice بقيمة مالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت 3.5 مليار جنيه.

وطورت الأجهزة الأمنية من تقنياتها لمجابهة ظاهرة استخدام المنصات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة في عملية الترويج ونجحت في مواجهة الظاهرة، وتمتد عمليات المكافحة إلى ملاحقة ثروات العناصر الإجرامية الناتجة عن الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرة لتنجح في ضبط 88 قضية غسل أموال خلال عام بقيمة مالية قرابة 9,5 مليار جنيه متحصلة من الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة.

وامتدت أوجه التعاون الدولي في مجال المكافحة إلى حرص مصر على استضافة فعاليات دولية في هذا الاتجاه، ومنها الزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات بدول مجموعة العمل الفرعية الإجرائية الأولى، وكذا المشاركة في المؤتمرات الدولية للتنسيق والتشاور لتكثيف جهود المكافحة.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمواطن لإتلافه ممتلكات عامة والعبث بها بالقصيم ..فيديو
  • متحدث مكافحة المخدرات: نثمن جهود المبلغين عن مهربي ومروجي المواد المخدرة
  • استشاري: نسبة المواد السمية الموجودة في المخدرات ازدادت 4 أضعاف
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر
  • الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • تعرف على جهود مكافحة المخدرات في ملاحقة تجار المواد المخدرة.. فيديو
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمى لمكافحة المخدرات
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • «الأسرة المتماسكة».. حصن الأبناء من السقوط في براثن المخدرات
  • الإطاحة بمواطنين لترويجهما مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين بتبوك