تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سادت حالة من السعادة والفرحة بين محبي فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وأهالي قرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بترميم مقبرة فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي، وذلك بعد حالة الغضب التي انتابتهم خلال توجههم أمس أول الثلاثاء لزيارة ضريح الشيخ الشعرواي بالتزامن مع الذكرى الـ26 لوفاته حيث وجدوا الضريح مغمورًا بمياه الصرف الصحي.

من جانبه قال السعيد زغلول، أحد المسؤولين عن مجمع فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي، أنهم فور رؤيتهم لمياه الصرف أصيبوا بصدمه وحاولوا كسح المياه بأنفسهم لكن دون جدوى فقاموا على الفور بإبلاغ جميع الأجهزة التنفيذية المعنيه بالوضع حيث قاموا بكسح المياه.

كما عبر عن سعادته لصدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميم ضريح الشيخ الشعراوي مشيرا إلى أن  لجنة من رئاسة الجمهورية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حضرت وعاينت الضريح والمكان ككل والمنطقة لإيجاد حل المشكله نهائيًا وقاموا بحصر مشاكل المنطقة كلها لحلها.

26 عامًا على رحيل إمام الدعاة.. محطات فى حياة الشيخ الشعراوي منع دفن العندليب وقصة اعتزال شادية.. مواقف مثيرة بحياة الشعراوي في ذكرى ميلاده

كما عبر احمد فوزى طالب بكلية أصول الدين جامعة الأزهر من اندونيسيا عن سعادته لتواجده اليوم داخل ضريح الشيخ الشعراوى، لزيارته حيث أنه يعتاد دائما على الزيارة للضريح لقراءة الفاتحة عليه حيث أنه محبوبا لديهم داخل اندونيسيا وتفاسيره موجوده فى كل مكان حيث أنه أثرى العالم الاسلامى بعلومه الدينية.

وكان المهندس خالد حسين نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قد أعلن أن سبب غرق ضريح الشيخ الشعراوي بالصرف الصحى هو حدوث عطل مفاجئ بسبب هبوط أرضي أسفل خط انحدار للصرف الصحي بقطر 1000 مم في منطقة دقادوس بميت غمر وهو ما أدى إلى غرق المنطقة فى مياه الصرف الصحى حيث جرى التنسيق مع الوحدة المحلية بميت غمر برئاسة اللواء أنور عثمان، للسيطرة على المياه وكسحها من ضريح الشيخ الشعراوي.

وأكد المهندس خالد نصر، أن الشركة قامت بتوفير وسائل بديلة لنقل مياه الصرف الصحي بعيداً عن المقابر وضريح الشيخ الشعراوي حتى يتم إصلاح العطل بشكل كامل، مشيرا إلى أن جميع الأعمال المطلوبة للإصلاح جارية وسيتم الانتهاء منها سريعا.

السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشيخ محمد متولي الشعراوي رئيس مركز ميت غمر يتابع أعمال نزح مياه الصرف من ضريح الشيخ الشعراوي  رئيس مدينة ميت غمر يتابع أعمال كسح المياه من ضريح الشيخ الشعراوي

من جانبه تابع اللواء أنور عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر أعمال كسح المياه من ضريح الشيخ الشعراوي مشيرا إلى أن يوجد ماكينتي رفع صرف صحي بالقرية متصلتين بالمحطة الرئيسية واحترقت إحداهما بشكل مفاجئ مما أدى إلى حدوث طفح المياه بالشوارع  والضريح ومنطقة المقابر.

وأضاف انور عثمان، أنه جرى تركيب غاطسة أخرى تعمل بكفاءة عاليه لحل الأزمة، كما أنه جارى العمل علي كسح باقي المياة من ضريح الشيخ الشعراوي والشوارع والمنازل المحيطه به والعمل على إصلاح الأعطال بالمحطة لتعود للعمل تدريجيًا وبشكل طبيعي. 

لينك البث المباشر https://www.facebook.com/share/v/A3jsfAsuKyeu58QJ/?mibextid=oFDknk

في ذكرى ميلاده الـ 113 عاما.. إمام الدعاة متولي الشعراوى لا زال حاضرا في قلوب المحبين منع دفن العندليب وقصة اعتزال شادية.. مواقف مثيرة بحياة الشعراوي في ذكرى ميلاده IMG_20240620_192127_713 IMG_20240620_191741_581 IMG_20240620_191749_431 IMG_20240620_191656_018 IMG_20240620_184552_762

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعراوي ضريح الشيخ الشعراوي الشيخ محمد متولي الشعراوي الدقهلية محمد متولي الشعراوي مياه الصرف الصحي متولي الشعراوي دقادوس محافظة الدقهلية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مركز ميت غمر الضريح السيسي مقبرة الشعراوي ترميم مقبرة الشيخ الشعراوي مقبرة الشيخ الشعراوي غرق ضريح الشيخ الشعراوي الصرف الصحى میاه الصرف کسح المیاه میت غمر IMG 20240620

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الشيوخ يثمن توجيهات الرئيس السيسي بحل أزمة الكهرباء: يشعر بالمواطن

ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن هذه التوجيهات تعكس متابعة الرئيس الدقيقة للأزمة، وشعوره بالمواطن الذي يعاني بسبب زيادة عدد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

ارتفاع استهلاك الكهرباء

وقال الجندي، إن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء تدريجيا، حيث إنه من المقرر استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات لنهاية الأسبوع الحالي، على أن يتم الاكتفاء بساعتين في الأسبوع المقبل، ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث، لافتا إلى أن مصر تواجه ارتفاعا كبيرا في استهلاك الكهرباء، بالتزامن مع نقص في الغاز الطبيعي والوقود اللازم لتشغيل المحطات، مشددا علي ضرورة توفير المخصصات المالية اللازمة لتوفير الوقود اللازم بكل أشكاله لتخطي الأزمة.

إجراءات الحكومة المصرية

وأوضح النائب حازم الجندي، أن الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة اليوم بغلق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم خطوة جيدة لترشيد استهلاك الكهرباء، ويجب مشاركة كافة الوزارات والأجهزة المعنية لسرعة حل الأزمة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا
  • مدير مجمع الشيخ الشعراوي يوجه الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته بترميم مقبرة الإمام
  • ميرال الهريدي تثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • عضو مجلس الشيوخ يثمن توجيهات الرئيس السيسي بحل أزمة الكهرباء: يشعر بالمواطن
  • خالد منتصر: توجيهات الرئيس السيسي لحل أزمة تخفيف الأحمال جاءت في اللحظة المناسبة
  • مدبولي يعرض تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بحل أزمة الكهرباء
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • توجيهات رئاسية للحكومة بشأن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء