تجمع الأقارب المكلومون لوداع أحبائهم، وتعالت أصوات البكاء بالمكان، في مشهد مؤلم يعكس حجم الفاجعة والمأساة التي يعيشها أهل القطاع المنكوب.

اعلان

غصت مشرحة الأموات في مستشفى غزة الأوروبي صباح الخميس بجثث عشرات الضحايا الذين قتلوا في غارة إسرائيلية دامية، استهدفت مدينة رفح في الساعات الأخيرة الماضية. 

ووسط أجواء مشحونة بالحزن والأسى، تسلم بعض الأهالي جثث ذويهم.

 

مشرحة مستشفى غزة الأوروبي تغص بجثث ضحايا القصف الإسرائيلي العنيف على رفح أ ب

وتجمع الأقارب المكلومون لوداع أحبائهم، وتعالت أصوات البكاء بالمكان، في مشهد مؤلم يعكس حجم الفاجعة والمأساة التي يعيشها أهل القطاع المنكوب، ثم اجتمع المعزون خارج المستشفى للصلاة على جثث الضحايا.

وفي الأسابيع الأخيرة، ركز الجيش الإسرائيلي هجماته على مدينة رفح المكتظة، الواقعة على الحدود مع مصر، مدعيا أن كتائب حماس الأخيرة صامدة فيها. 

حزن تجاوز المدى.. غزة تستقبل العيد بأسى وفقد في كل بيت وصلاة العيد وسط الركام والدمار (فيديو)نزحوا إلى رفح إثر القصف واليوم يغادرونها للسبب نفسه.. فلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة بخان يونس"سيموتون خلال أيام".. عمال حديقة حيوان رفح يطالبون بإنقاذ الحيوانات العالقة في المدينة بسبب الحرب

ولجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى رفح هربا من الغارات الإسرائيلية المكثفة على القطاع. لكن الآن، أصبحت المدينة شبه خالية جراء الغارات الجوية والعمليات البرية الإسرائيلية.

ويزعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل أكثر من 500 مقاتل فلسطيني وألحق أضرارا جسيمة بالحركة الإسلامية. ويتوقع مسؤولون استمرار العملية لعدة أسابيع على الأقل. 

كما سيطرت إسرائيل على ممر بطول 14 كيلومترا على طول حدود غزة مع مصر، بما في ذلك معبر رفح الحدودي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة التعليم الفلسطيني: الحرب على غزة تسببت بحرمان 39 ألف طالب من امتحانات الثانوية العامة مفوضية حقوق الإنسان: 6 هجمات إسرائيلية في غزة قد ترقى لجرائم ضد الإنسانية الهلال الأحمر: رصدنا نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية في غزة ضحايا إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next وزير الطاقة يتوعد: إذا انقطت الكهرباء في إسرائيل لساعات ستنقطع لشهور في لبنان يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس غزة كرة القدم رياضة بنيامين نتنياهو محاكمة فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس ضحايا إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية حركة حماس غزة كرة القدم رياضة بنيامين نتنياهو محاكمة فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية

أفاد سكان قرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة بأن القوات الإسرائيلية هدمت عدة منازل، مما أدى إلى تشريد نحو ربع سكان القرية، بينهم فنان فلسطيني بارز.

اعلان

وصرح سكان فلسطينيون لوكالة "أسوشيتد برس"، أن جرافات ومركبات عسكرية إسرائيلية دخلت قرية أم الخير في جنوب الضفة في ساعات مبكرة من صباح يوم الأربعاء، وهدمت ما لا يقل عن سبعة منازل قبل أن تغادر المنطقة.

وذكروا أن الجنود عادوا في وقت لاحق، واعتقلوا أحد سكان القرية.

ووثق مقطع فيديو التقطه أحد سكان أم الخير مشهد الجرافات، وهي تهدم جدران المنازل، بينما كان أهل القرية يتجمعون في الموقع يراقبون منازلهم وهي تُهدم. 

وشوهد الجنود الإسرائيليون، وهم يدفعون الفلسطينيين والمستوطنين بعيدًا عن منطقة الهدم.

وذكر السكان أن خمس عائلات، ما يقرب من 40 شخصا من إجمالي 200 نسمة في القرية، أصبحوا بلا مأوى، بما في ذلك حوالي 30 طفلا. 

شاهد: السلطات الإسرائيلية تزيد من وتيرة هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية بنسبة 44%شاهد: الجيش الإسرائيلي يهدم منازل فلسطينيين في الخليل بالضفة الغربية المحتلةإسرائيل تهدم منازل على مشارف القدس وسط مخاوف الفلسطينيين

ومن بين المنازل المهدمة كان منزل عيد سليمان، الناشط والفنان الفلسطيني الذي عرضت أعماله إلى جانب الفنان الصيني المنفي آي ويوي.

وأوضح سليمان أن الجنود منحوا أسرته 30 دقيقة فقط لإخلاء المنزل قبل هدمه، وقاموا بتدمير المطبخ، وترك الأطباق محطمة في كل مكان.

وأشار أمر عسكري أصدرته القوات الإسرائيلية، إلى أن جزءا من القرية أعلن منطقة عسكرية مغلقة.

وأطلق على المنطقة اسم "مزارع الكرمل" نسبة إلى مستوطنة إسرائيلية مسيجة قريبة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل إسرائيلي في إطلاق نار في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة عدد الضحايا في ازدياد بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم الفارعة في الضفة الغربية المحتلة بعد غارة ليلية دامية هدم الضفة الغربية إسرائيل مستوطنة يهودية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: دمار لا ينتهي وحمام الدم مستمر وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية يعرض الآن Next لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار يعرض الآن Next الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟ اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هولندا فرنسا حركة حماس كرة القدم محكمة شرطة روسيا بوليفيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • حرب غزة: دمار لا ينتهي وشلال الدم يتواصل وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • شاهد: إعصار قوي يضرب كاخيتي شرق جورجيا ويلحق أضرار بسقف كاثدرائية ألافيردي
  • شاهد: عناصر الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرازيل
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال
  • عاجل. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي
  • شاهد: العائلة المالكة الدنماركية تحتفل مع ولي العهد كريستيان بتخرجه من الثانوية
  • بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية