تصدرت صربيا مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعدما صرحت صربيا بتهديدها بالانسحاب من بطولة يورو 2024 بعد تقديم طلب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لفرض عقوبات صارمة على كرواتيا وألبانيا بسبب هتافات مسيئة من جماهيرهما ضد صربيا.

خلال مباراة كرواتيا وألبانيا، هتفت جماهير الفريقين "اقتلوا الصرب"، مما يعكس الخلافات السياسية السابقة بين هذه الدول في يوغوسلافيا قبل تفككها.

يوفان سورباتوفيتش، الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، تقدم بطلب رسمي إلى يويفا لمعاقبة كلا من كرواتيا وألبانيا بسبب الهتافات المزعومة في الدقيقة 59 من مباراة الفريقين، مهددًا بانسحاب صربيا من البطولة إذا لم تُتخذ إجراءات صارمة.

المنتخب الصربي، الذي يشارك في أول بطولة أوروبية له كدولة مستقلة، خسر مباراته الافتتاحية في المجموعة الثالثة أمام إنجلترا يوم الأحد الماضي.

ومن المقرر أن يواجه منتخب صربيا سلوفينيا في ملعب أليانز أرينا في ميونيخ يوم الخميس، ثم يلاقي الدنمارك في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صربيا إنجلترا ضد صربيا يورو 2024 أمم أوروبا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

لوكا مودريتش يحطم رقما قياسيا في يورو 2024

 أصبح قائد كرواتيا لوكا مودريتش أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم عندما منح التقدم لمنتخب بلاده في مرمى إيطاليا حاملة اللقب، الإثنين في لايبزيغ، لحساب الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في نسخة ألمانيا.

وسجل لاعب وسط ريال مدريد الإسباني الهدف في الدقيقة 55 بعد دقيقة واحدة من إهداره ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي العملاق جانلويجي دوناروما.

وهز مودريتش الشباك بعمر 38 عاما و289 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق لمهاجم النمسا إيفيتشا فاستيتش عام 2008 في سن 38 عاما و257 يوما.

هذا وسجل ماتيا زاكايني هدفا في الوقت بدل الضائع ليقود إيطاليا للتعادل 1-1مع كرواتيا لتبلغ بلاده دور الـ16، وتضرب موعدا مع سويسرا.

وعقب نهاية المباراة، قال مودريتش: “لقد كان الأمر مرهقا للغاية، واصلنا القتال حتى النهاية. لكن كرة القدم كانت قاسية معنا الليلة”.

وأضاف: “كانت قاسية. من الصعب أن تصف ما تشعر به عندما تخسر بهذه الطريقة”.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • بطولة يورو 2024.. تأهل إنكلترا والدنمرك وسلوفينيا إلى دور الـ16
  • يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • لوكا مودريتش يحطم رقما قياسيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • ترتيب مجموعة إيطاليا وكرواتيا في أمم أوروبا
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»