أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن وقاحة الولايات المتحدة في الضغط على الدول الأخرى لا تشكل لها إلا الضرر استراتيجيا، ولا أحد يحب هذا التكبر أو يغفره لهم.

وقال خلال مؤتمر صحافي في فيتنام: "بالنسبة للضغوط التي تمارسها واشنطن ودول غربية أخرى.. نعم لها تأثير على البعض ولكن ليس كثيراً على البعض الآخر".

وأضاف: "على أية حال فإن وقاحة السلطات الأمريكية هذه لا تناسبهم دائما. وتشكل لهم أضرارا على المستوى الاستراتيجي، لأن لا أحد يحب هذه العجرفة وهذا التكبر، ولن يغفرها أحد لهم أبدا، حتى في المنظور التاريخي على المدى المتوسط".

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

خلف: مشاركتنا لبعضنا البعض هو حصننا الحصين

قال النائب ملحم خلف إنه "لم يبق من ولاية مجلس النواب الحالي سوى 698 يوماً، وعلى الرغم من تمدد القلق الى بعض السياسيين وخشيتهم من انفلات الامور في البلاد، لم يكن ذلك حافزا كافيا لحثهم على رص الصفوف والعمل على اتخاذ قرار وطني جامع يواجه كل اشكال الاخطار التي شعروا بها مؤخرا".
 
وأضاف في تصريح في اليوم الـ524 لوجوده في مجلس النواب أن "القلق المتزايد من توسع العدوان الاسرائيلي على لبنان واحتمال أن يتخطى الخطر لبنان ليشعل المنطقة بأسرها بحرب اقليمية قد تكون شرارة لحرب أوسع، يفرض على القوى السياسية التقليدية اتخاذ قرار شجاع وجريء بتخطي التجاذبات السياسية الداخلية الضيقة، والدعوة الى قرار انقاذي يتمثل بصحوة وطنية تحرر كل القوى السياسية من مواقفها المتشددة والعبثية".
 
وتوجه خلف الى "الزملاء النواب" بالقول: "اخرجوا من تقوقعكم الانتحاري.تحرروا من اصطفافاتكم السياسية القاتلة.الوطن ينادينا جميعا، وهو في خطر.وشعبنا يستغيث وهو قلق ايضا.
قبل فوات الاوان والندم، هلموا الى صحوة وطنية بدلا من الانتحار الأكيد. ولنتواضع ونحمل آمال شعبنا، ولنحضر فورا الى المجلس النيابي ونبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية بجلسة لا يقفل محضرها الا بإعلان اسم الرئيس العتيد. فيكون هذا المدخل الى مواجهة الاخطار والحفاظ على بعضنا البعض والبدء ببناء الدولة القادرة العادلة الحاضنة والفاعلة المطمئنة للناس".
وختم :"هكذا نواجه أي حرب.فوحدتنا تبقى خلاصنا ومشاركتنا لبعضنا البعض هو حصننا الحصين!حذار ان نرمي هذه البوصلة".

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على تصرفات الغرب
  • ما سر نوم البعض بأعين نصف مفتوحة؟.. دلالة على الإصابة بمرض خطير
  • ختام الحوار الإستراتيجي اليمني-المصري.. وهذه أبرز الملفات والنقاط التي جرى بحثها والإتفاق بشأنها
  • انعقاد جولة الحوار الإستراتيجي بين مصر واليمن على مستوى وزيري الخارجية
  • خلف: مشاركتنا لبعضنا البعض هو حصننا الحصين
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • خريس من الصرفند: البعض يتهرب من أي دعوة للحوار
  • وزير التجارة: تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة وأمنا الخزين الإستراتيجي
  • مصر تعلن عن اكتشاف جديد (صور)
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي